أخبار العراق اليوم.. لا صحة لما يتردد عن تصويت الكونجرس على تقسيم العراق

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 06:10 م
أخبار العراق اليوم.. لا صحة لما يتردد عن تصويت الكونجرس على تقسيم العراق وزير خارجية العراق
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار العراق اليوم على نفى وزارة الخارجية العراقية ما تردد عن عزم الكونجرس الأمريكى التصويت على تقسيم العراق، كما تناولت أخبار العراق اليوم حث كردستان العراق كندا على زيادة الدعم لمحاربة داعش.

لا صحة لتصويت الكونجرس على تقسيم العراق


تناولت الأخبار المنشورة فى أخبار العراق اليوم، نفى وزارة الخارجية العراقية ما تردد عن عزم الكونجرس الأمريكى التصويت، على تقسيم العراق.
وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية الدكتور أحمد جمال - فى تصريح صحفى مساء اليوم الاثنين - إن المزاعم التى ترددت عن أن الكونجرس الأمريكى سيصوت على تقسيم العراق عارية عن الصحة تمامًا وتستند بشكل محرف إلى موضوع لا علاقة له بتقسيم العراق.

وأوضح أن الكونجرس الأمريكى وافق على مشروع قانون موازنة الدفاع القومى الأمريكى فى وقت سابق، ومشروع القانون حاليًا فى مرحلة انتظار مصادقة الرئيس الأمريكى باراك أوباما عليه ليتم إقراره بشكل نهائى.

كردستان العراق تحث كندا على زيادة الدعم لمحاربة داعش


كما تناولت أخبار العراق اليوم حث أعلى دبلوماسى فى إقليم كردستان العراق، كندا على تقديم المزيد من الدعم فى القتال ضد تنظيم داعش خصوصا إذا نفذت الحكومة الليبرالية التى انتخبت حديثا تعهدها بوقف الضربات الجوية فى العراق وسوريا.

وقال فلاح مصطفى بكير رئيس إدارة العلاقات الخارجية فى حكومة كردستان العراق، إن حكومته ستحترم قرار الحكومة الكندية إذا سحبت طائراتها المقاتلة من المنطقة لكنها ترغب فى أن ترى مزيدا من الدعم فى صورة ذخيرة للأسلحة وعتاد وتدريبات وبناء القدرات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة