مسئول بلجيكى: هروب مشتبه به فى تفجيرات باريس من الشرطة لحدود ألمانيا

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 11:58 ص
مسئول بلجيكى: هروب مشتبه به فى تفجيرات باريس من الشرطة لحدود ألمانيا الشرطة البلجيكية ـ صورة أرشيفية
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بلجيكا



أعلن المدعى الاتحادى البلجيكى إيريك فان دير سيبت أن عملية مداهمة قامت بها شرطة بلجيكا فشلت فى إلقاء القبض على صلاح عبد السلام أحد المشتبه بهم فى أحداث باريس – وأكثر شخص مطلوب اعتقاله فى أوروبا حاليا – مشيرا إلى أنه فى طريقه حاليا إلى الحدود الألمانية بسيارة بى إم دبليو.

وأوردت صحيفة ديلى تيليجراف البريطانية على موقعها الإلكترونى الاثنين، أن بروكسل فى حالة تأهب قصوى من الهجمات الإرهابية، وذلك وسط عمليات البحث عن عبد السلام وآخرين. . وقال وزير الداخلية البلجيكى جان جامبو صباح اليوم "إن العمل لم ينته، العملية لم تنته بعد ويجب أن تستمر، وستستمر لساعات وأيام قادمة ".

وأضاف "إننى لن أدلى بأى تفاصيل عن التحقيقات أو أين نحن نبحث عن عبد السلام. . موضحا أنه باستثناء مترو الأنفاق والمدارس، فإن الحياة يجب أن تستمر فى بروكسل.

وقد نفذت الشرطة البلجيكية حتى الآن 19 عملية مداهمة أسفرت عن اعتقال 16 شخصا، فى ظل استمرار حالة من شبه توقف الحياة فى العاصمة. . فى الوقت الذى تم فيه نقل مؤسس الجماعة الجهادية البلجيكية "الشريعة لبلجيكا" فؤاد بلقاسم إلى السجن الانفرادى فى سجن انتويرب.

ويشتبه المحققون فى أن فابيان كلين، ناشط داعش الفرنسى الذى تلا البيان الصوتى للإعلان عن مسؤولية داعش عن هجمات باريس، ربما يكون فى فرنسا. . حيث يعتقد أن كلين، 37 عاما، لعب دورا أكبر من مجرد التواصل، ويشتبه المحققون أيضا فى أن فابيان كلين أشرف على هجمات باريس ليس من سوريا كما كان يعتقد سابقا، ولكن من فرنسا أو بلجيكا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة