محمد العرابى يرأس وفد رجال الأعمال لزيارة الكونغو الديمقراطية الجمعة المقبلة

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 06:36 م
محمد العرابى يرأس وفد رجال الأعمال لزيارة الكونغو الديمقراطية الجمعة المقبلة محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مجموعة جلوبال تريد ماترز "جى تى إم"، عن قيام نانسى المغربى، رئيس مجلس الإدارة، بزيارة إلى دولة الكنونغو الديمقراطية الجمعة المقبلة، برفقة وفد لرجال الأعمال، يرأسه النائب محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، وذلك بناء على دعوة رسمية من دولة الكونغو، لبحث سبل التعاون المشترك وفتح أسواق جديدة على مستوى القطاع الخاص والحكومى مستقبلا.

وقال محمد العرابى إن هذه الزيارة تأتى فى صدارة أولوياته فى البرلمان خلال الفترة المقبلة من أجل خدمة العمق الاستراتيجى لمصر فى أفريقيا، وعودة الريادة المصرية فى الدول الأفريقية، مشيرا إلى أن هذه الريادة لا تكتمل إلا بتنشيط التعاون الاقتصادى قبل السياسى، موضحا أن دولة الكونغو الديمقراطية أول محطة فى الزيارات المرتقبة لدول أفريقية أخرى.

وقالت المغربى، فى بيان لها اليوم الاثنين، إنه من المقرر عقد مؤتمر صحفى غدا الثلاثاء على هامش مؤتمر الاستثمار والتكنولوجيا، المقرر عقده فى نفس اليوم، لإعلان تفاصيل الزيارة.

ومن المقرر أن يشارك فى الزيارة عدد من رجال الأعمال، من بينهم عبد الفتاح الديدى رئيس مجموعة الديدى، وخالد شمس، واحمد كامل ومحمد صفوت.

ويذكر أن الدعوة جاءت بعد زيارة المغربى الأخيرة إلى دولة الكونغو، ولقاء مع مجلس الوزراء الكونغولى، فى إطار دعم التوجه الرئاسى إلى دول أفريقيا، وكانت الكونغو طلبت الاستفادة من الخبرات المصرية فى مجال البورصة وأسواق المال، وهناك مساع لمشاركة رئيس البورصة المصرية ورئيس هيئة سوق المال فى الوفد المتوجه للكونغو الديمقراطية لدعم هذا التوجه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة