كوريا الجنوبية ودول أمريكا الوسطى تستعد لبدء جولة من محادثات تحرير التجارة

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 12:26 م
كوريا الجنوبية ودول أمريكا الوسطى تستعد لبدء جولة من محادثات تحرير التجارة علم كوريا الجنوبية
د ب ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين، أن كوريا الجنوبية ودول أمريكا الوسطى ستبدأ فى وقت لاحق من اليوم، جولة محادثات جديدة تستهدف التوصل إلى اتفاق لإقامة منطقة تجارة حرة تضم هذه الدول وتحقق مصالح لكل الأطراف.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية أن المحادثات التى ستنطلق اليوم، وتستمر حتى الجمعة المقبلة فى السلفادور ستركز على خفض الرسوم الجمركية وتحرير قطاع الخدمات وحركة الاستثمار والتجارة الإلكترونية وأسواق المال وحقوق الملكية الفكرية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن الوزارة القول "ستكون هناك مناقشات شاملة فى هذه المحادثات حول اتفاق التجارة الحرة نفسه بما يتيح تسريع عملية الوصول إلى اتفاق فى وقت لاحق".

وستكون جولة المحادثات الجديدة الثانية من نوعها بين كوريا الجنوبية رابع أكبر اقتصاد فى آسيا وكل من جواتيمالا والسلفادور وهندوراس وكوستاريكا ونيكاراجوا.

كانت الجولة الأولى من المحادثات قد جرت فى سبتمبر الماضى حيث تبادلت الأطراف وجهات النظر حول آليات تسوية المنازعات التجارية والمشتريات والعقود الحكومية وقواعد تحديد بلد المنشأ، إلى جانب الحواجز الفنية أمام حركة التجارة والإجراءات الصحية.

وأشارت وزارة التجارة الكورية إلى أن رجال الأعمال من كوريا الجنوبية ودول أمريكا الوسطى سيعقدون لقاءات لبحث فرص الاستثمار فى مجالات التشييد والبنية التحتية والطاقة وذلك على هامش محادثات التجارة الحرة فى السلفادور.

وأشارت الوزارة إلى أن التوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة سيتيح للشركات المحلية التفوق على الشركات المنافسة فى هذه الأسواق "وستركز المفاوضات على تشجيع التبادل الحقيقى للمنتجات والخدمات بما يتيح خلق المزيد من الفرص لكل الأطراف".

يذكر أن دول أمريكا الوسطى سجلت خلال السنوات الأخيرة نموا اقتصاديا قويا حيث تعد بالفعل سوقا صاعدة يمكنها أن تدعم النمو الاقتصادى لكوريا الجنوبية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة