أكرم القصاص - علا الشافعي

فيريرا يُضيف مشهداً جديداً فى فيلم "الزمالك والفيفا".. القضايا بدأت بشكل رسمى عام 2003 بشكوى كابرال الأول.. الأفريقى أجوجو الأشهر بعد صفقة مثيرة للجدل والقائمة تضم كريم الحسن وريكاردو

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 04:25 ص
فيريرا يُضيف مشهداً جديداً فى فيلم "الزمالك والفيفا".. القضايا بدأت بشكل رسمى عام 2003  بشكوى كابرال الأول.. الأفريقى أجوجو الأشهر بعد صفقة مثيرة للجدل والقائمة تضم كريم الحسن وريكاردو فيريرا
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الزمالك يشكو المدرب الفلانى فى الفيفا.. والمدرب العلانى يشكو الزمالك فى الفيفا" ، جملة أصبحت معتادة وشهيرة فى أخر 13 عاماً ، عن علاقة النادى الأبيض بالمدربين الأجانب المتعاقبين على تدريب أبناء ميت عقبة منذ عام 2003 ،حيث كانت البداية فى ذلك العام مع البرازيلى كابرال.

وينتظر نادى الزمالك إضافة "قضية" جديدة فى سجل أزماته المدرجة لدى الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعد أن قرر المسئولون بالقلعة البيضاء شكوى البرتغالى جوزفالدو فيريرا المدير الفنى السابق، بعد أن فسخ تعاقده وفر هارباً إلى بلاده، فى الوقت الذى عزم فيه الخواجة شكوى الزمالك بداعى عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة منذ 3 أشهر ماضية، وهو ما دعاه يستغل البند الذى يسمح له بفسخ تعاقده حال تأخر صرف مستحقاته لثلاثة أشهر.

الزمالك يُعانى من كثرة شكواه لدى "الفيفا" سواء كان "دائن أو مدين"، وهناك العديد من القضايا الشهيرة لأولاد ميت عقبة لدى الإتحاد الدولى ومنها :

كابرال "الأول"

عام 2003

قام أمن نادى الزمالك بتوجيه من مجلس إدراته بطرد البرازيلى كابرال المدير الفنى حين ذاك، خارج النادى بعد الإعلان عن التعاقد مع بديله المدرب البرتغالي فينجادا‏.

واقعة جداً مؤسفة،تعرض لها كابرال من إدارة الزمالك برئاسة كمال درويش،رغم الانجازات التى حققها مع النادى،ليقرر الرد بشكل رسمى من خلال شكوى النادى فى الفيفا ،مطالباً بتعويض يقدر بـ30 ألف دولار تمثل مستحقاته التى لم يحصل عليها،ليسجل أول قضية رسمية باسم الزمالك فى الاتحاد الدولى.

اجوجو أشهر القضايا


الغانى أجوجو ، يعد اسمه من أشهر القضايا المتداولة بأسم الزمالك فى الإتحاد الدولى، فى ظل الضجة التى أثارها تعاقده مع النادى الأبيض بقيادة ممدوح عباس عام 2008، بسبب المبالغة الكبيرة فى قيمة الصفقة التى بلغت وقتها قرابة 40 مليون جنيه.

ولم يقدم أجوجو أى مردود مع الزمالك ،قبل أن يهرب ويطلب فسخ تعاقده لعدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة ،عبر الفيفا ويحصل على حكم لصالحه بقيمة مليونا و 800 ألف يورو ،ويطعن الزمالك على القرار ليتم تخفيض الغرامة إلى 807 آلاف يورو.

قضية الزمالك وكريم الحسن

كريم الحسن لاعب أكرا الغانى الذى تعاقد معه الزمالك موسم 2011/2012 ورحل بنهاية الموسم، وقت أن كان حسن شحاتة مديرًا فنيًا، فجر قضية مع الزمالك بشأن حق الرعاية، وتم تخفيض الغرامة الموقعه على القلعة البيضاء من 110 آلاف دولار إلى 30 ألف دولار فقط، وذلك بعد أن قدم الأبيض ما يفيد أن اللاعب لم يشارك مع الفريق إطلاقًا سوى فى مباراة المئوية أمام أتليتكو مدريد، ما ترتب عليه تخفيض مقابل حق الرعاية إلى 30 ألف دولار.

ريكاردو يهرب من القلعة البيضاء

هرب اللاعب البرازيلى ريكاردو من الزمالك وسافر إلى بلاده البرازيل، اعتمادًا على أحقيته فى فسخ عقده مع القلعة البيضاء لعدم صرف النادى مستحقاته المقررة فى عقده، وتم اسناد القضية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" للبت فيها.

وهناك العديد من القضايا الأخرى التى لا حصر لها مثل حسين ياسر المحمدى، الأردنى خالد سعد ، الكاميرونى مندومو، والغانى جونيور ،وينتظر الزمالك القضية الجديدة الخاصة بالبرتغالى فيريرا، والتى سيتسلح فيها الأبيض بـ"5" اوراق وهم..

محاضر الشرطة



قرر الزمالك الاستعانة محاضر الشرطة، التى تم تحريرها ضد الخواجة فى قسم العجوزة لإثبات حالة هروبه وتضمن ملف الشكوى خطابات من البنك الذى يتعامل معه الزمالك وتأكد إيداع الراتب الخاص بفيريرا فى حساباته بالمواعيد المحددة فى العقد وهو من رفض الاستيلام ، كما سيرفق الزمالك فى شكواه الإيصالات الموجهة للخواجة بإيداع مستحقاته فى البنك، والتى رفض استيلامها من إسماعيل يوسف مدير الكرة.

حواره مع إحدى الصحف القومية



وسيكون من ضمن شكوى الزمالك صورة ضوئية من حوار فيريرا مع إحدى الصحف القومية المصرية قبل سفره للبرتغال ، ويؤكد من خلاله عدم الرحيل عن الزمالك وشعوره بالراحة وإشادته برئيس النادى قبل أن يهرب وهو ما يؤكد عزمه على اتخاذ هذه الخطوة قبل السفر.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة