زيادة حجم الودائع بالدولار فى كوريا الجنوبية توقعا لرفع سعر الفائدة الأمريكية

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 12:09 م
زيادة حجم الودائع بالدولار فى كوريا الجنوبية توقعا لرفع سعر الفائدة الأمريكية صورة أرشيفية - دولار
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدخرات السكان المحليين فى كوريا الجنوبية المقومة بالدولار، زيادة بمعدل قياسى الشهر الماضى، وذلك على ما يبدو بسبب أن العديد من الناس يتوقعون تعزيز قوة الدولار لاعتقادهم بأن هناك رفعا وشيكا لسعر الفائدة فى الولايات المتحدة، وفقا لما قاله مراقبو السوق اليوم الاثنين.

وأوردت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه حتى نهاية شهر أكتوبر، بلغت قيمة ودائع الدولار الأمريكى من السكان المحليين 49.45 مليار دولار، وفقا لبيانات صدرت فى وقت سابق من قبل البنك المركزى الكورى، وفى أكتوبر بلغت نسبة الزيادة 13.8% عن الشهر الذى سبقه، فى أسرع ارتفاع شهرى فى تاريخ البلاد، وفقا للبنك المركزى.

كما أنه يمثل أيضا ارتفاعا بنسبة 37.4% من 36 مليار دولار فى نهاية العام الماضى. ويقصد بالسكان المحليين كل من الأفراد والشركات الخاصة، باستثناء المؤسسات المالية.

وقال مسئول فى بنك محلى، إن ودائع الدولار الأمريكى ظلت تنمو بشكل مطرد منذ بداية العام، نظرا لأن كثير من الناس يعتبرونها استثمارا جيدا قبل رفع سعر الفائدة الأمريكية.

ومن المتوقع على نطاق واسع قيام بنك الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى بالإعلان عن أول حالة رفع لسعر الفائدة منذ ما يقرب من عقد من الزمان فى الاجتماع القادم للجنة السوق المفتوحة الاتحادية فى ديسمبر.

إن ارتفاع معدل الفائدة فى الولايات المتحدة الذى يقوى فى العادة مركز الدولار، يثير القلق بأنه قد يتسبب فى تدفق شامل لرأس المال الأجنبى من البلدان النامية، بما فى ذلك كوريا الجنوبية.

واعترف مسئول من بنك وورى بأن البنك يواصل تقديم المشورة لعملائه للاستثمار فى الدولار الأمريكى، مشيرا إلى أنهم يتوقعون أن يصل سعر الصرف الدولار مقابل الوون الكورى إلى 1250 وون، ويتم حاليا تداول العملة المحلية بواقع 1156.3 وون مقابل الدولار حتى الساعة 9:30 صباحا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة