خالد صلاح

الصراع بين "التحالف الجمهورى" و"فى حب مصر" يصل النائب العام.. تهانى الجبالى تتهم سيف اليزل وأسامة هيكل بالتحالف مع الإخوان..وهيكل يرد : للمرة المليون بقولك اعقلى.. مصر أكبر من رغبتك المجنونة

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 03:22 م
الصراع بين "التحالف الجمهورى" و"فى حب مصر" يصل النائب العام.. تهانى الجبالى تتهم سيف اليزل وأسامة هيكل بالتحالف مع الإخوان..وهيكل يرد : للمرة المليون بقولك اعقلى.. مصر أكبر من رغبتك المجنونة المستشارة تهانى الجبالى واللواء سامح سيف اليزل
كتب إسلام سعيد - محمد مجدى السيسى
إضافة تعليق
أوصلت المستشارة تهانى الجبالى، مؤسس التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، والمرشحة على قائمتها بقطاع القاهرة ووسط الدلتا، الصراع الانتخابى مع القائمة المنافسة "فى حب مصر" إلى ذروته، خلال اليوم الثانى من التصويت بالمرحلة الثانية، حيث اتهمت "الجبالى"، خلال مؤتمر صحفى لها اليوم، قائمة "فى حب مصر" بعقد صفقات مع جماعة الإخوان، لافتة إلى أنها ستتقدم ببلاغات للنائب العام بذلك، بينما أكدت "فى حب مصر" أنها سترد بالقانون.

هاجمت المستشارة تهانى الجبالى، مؤسس التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، خلال مؤتمر صحفى عقدته ظهر اليوم الاثنين بمقر التحالف، قائمة "فى حب مصر"، واتهمتها بعقد صفقات مع أنصار جماعة الإخوان المسلمين فى خارج مصر خاصة فى السعودية والكويت وذلك لضمان الحصول على أصواتهم، منوهة إلى أن المؤتمر لا يعد مخالفة لضوابط الدعاية الانتخابية، خاصة أنه ممنوع عمل دعاية خلال يومين التصويت، مشيرة إلى أن التحالف حقق انتصارات فى عدة دول، ولكن هناك محاولات لطمس الحقائق وتغليب القائمة المنافسة.

وأكدت "الجبالى" خلال كلمتها بالمؤتمر، أن اللواء سامح سيف اليزل، المقرر العام لقائمة فى حب مصر، اجتمع مع قيادات إخوانية فى الخارج وتحالف مع تنظيم الإخوان للحصول على أصواتهم، واصفة ذلك بالاختراق للأمن القومى المصرى، لافتة إلى أنها ستتقدم بهذه الوقائع فى بلاغ إلى النائب العام، موضحة أن قيادات قائمة فى حب مصر اجتمعت مع ممول الإخوان فى الكويت وهذا يعتبر اختراقًا للأمن القومى المصرى، مشيرة إلى أن المشهد الانتخابى ظرف مؤقت ولا يتجاوز أبدًا ليصل لفكرة الخيانة العظمى كما يحدث على حد وصفها.

إعادة الإخوان


وعرضت مؤسس التحالف الجمهورى، مجموعة من الصور لاجتماعات ولقاءات قالت عنها إنها تمت بين اللواء سامح سيف اليزل وشخصيات إخوانية منهم محمود صبرى، ممول الإخوان فى الكويت، مؤكدة أن قائمتها حققت نتائج قوية على الأرض ومتقدمة على "فى حب مصر"، متابعة: "هناك صفقة وتواطؤ بين فى حب مصر والإخوان والولايات المتحدة الأمريكية، لإعادة جماعة الإخوان للحياة السياسية"، مشددة: "أمر التصالح مع الإخوان فى يد الشعب المصرى فقط، وهذا التنظيم تلقى تمويلًا بالمليارات فى 13 دولة لمواجهة الدولة المصرية والشعب لن يسمح بعودتهم".

وتابعت تهانى الجبالى، مؤسس التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، خلال كلمتها بالمؤتمر، أن هناك تحركًا غريبًا لأنصار جماعة الإخوان المسلمين فى السعودية للتصويت بشكل موجه ضد قائمة التحالف الجمهورى لإسقاطها وفى صالح قائمة فى حب مصر.

يذكر أن المؤتمر شارك فيه الفريق حسام خير الله، وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، والذى لم يتحدث فى المؤتمر، وتم توجيه سؤال له: "هل القائمة المنافسة بهذه السذاجة للتحالف مع الإخوان؟"، فقال: "أسألوهم فهم من جلسوا مع مناصرى الجماعة ولست أنا".

كرسى البرلمان


وعلى جانب آخر، قال أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، والمرشح على قائمة "فى حب مصر" بقطاع القاهرة، إن ما ذكرته المستشارة تهانى الجبالى، القيادية بالتحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، والمرشحة على قائمتها، بشأن تحالف "فى حب مصر"، مع الإخوان يعد كذبًا واضحًا وعلنيًا، ومخالفة لكل القواعد الانتخابية، موجها لها رسالة: "للمرة المليون بقولك اعقلى يا تهانى، مصر أكبر من رغبتك المجنونة فى الحصول على كرسى البرلمان".

وأضاف "هيكل" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه لا يجب أن تصل الأمور بسيدة كانت تجلس فى يوم من الأيام على مقعد بالمحكمة الدستورية العليا، أن تسمح لنفسها باختلاق الأكاذيب زورًا وبهتانًا، وبالمخالفة للقانون والقواعد التى أقرتها اللجنة العليا للانتخابات، من أجل التأثير على الناخبين فى اليوم الأخير من الانتخابات، مطالبًا اللجنة العليا للتدخل الفورى لوقف تلك المهزلة.

وتابع المرشح على قائمة "فى حب مصر": "من غير المعقول أن أكون أنا وسامح سيف اليزل متحالفين مع فصيل، موقفنا واضح منه، غير أن زيارتنا للكويت كانت معلنة، وتم نشر كل تفاصيلها مسبقًا فى وسائل الإعلام"، مشددًا على أن القائمة ستتخذ كل الإجراءات القانونية ضدها.

وفى سياق متصل برد القائمة، قال مصطفى بكرى، عضو اللجنة التنسيقية لقائمة "فى حب مصر"، والنائب عن القائمة، إن ما ذكرته المستشارة تهانى الجبالى، القيادية بالتحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، والمرشحة على قائمتها، بشأن تحالف "فى حب مصر" مع الإخوان، يعد معلومات كاذبة جملةً وتفصيلاً.

وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ"اليوم السابع": "يبدو أن تهانى الجبالى بعد أن شعرت بالفوز الكاسح لقائمة فى حب مصر بالخارج، إضافة إلى مؤشرات اكتساحها فى الداخل، لجأت لمثل هذه الادعاءات التى تمثل تأثيرًا كبيرًا على العملية الانتخابية، وسعيًا لتشويه قائمة فى حب مصر، فى محاولة رخيصة".

وتابع عضو اللجنة التنسيقية للقائمة: "ما كنت أتمنى أن تتورط فى مثل تلك الادعاءات، وتقطع الصمت الانتخابى بادعاءات تمثل خرقًا لكل القواعد"، مؤكدًا أن القائمة سترد عليها قانونيًا.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة:


- مصطفى بكرى: ما ذكرته تهانى الجبالى ادعاءات كاذبة وسنرد عليها بالقانون

- أسامة هيكل يرد على اتهامات تهانى الجبالى: "قلت لك للمرة المليون اعقلى"

- مفاجأة.. تهانى الجبالى تتهم "فى حب مصر" بالتحالف مع الإخوان



إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف المنياوى

مع كامل إحترامنا للمستشاره الجليلة /تهانى الجبالى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود خليل

اية تعاون مع الارهابيين يعتبر خيانة للشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود خليل

اية تعاون مع الارهابيين يعتبر خيانة للشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الجوهري

نحن المصريين في الكويت لا نعرف غير قائمة في حب مصر بالاجماع

عدد الردود 0

بواسطة:

امجد

تهانى الجبالى تعشق تراب مصر

انا عمرى ما اشك فى كلام هذه السيدة المحترمة

عدد الردود 0

بواسطة:

مبقتش ملاك

البادى اظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم سالم

الحق حق ,,,,,, و على الجميع تحمل مسؤليه افعاله

عدد الردود 0

بواسطة:

ندي

تهاني الجبالي تتهم سيف اليزل

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

الست دى بتقول كلام زى الفل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر التى فى خاطرى

الجميع يتهاوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة