خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الأحزاب تشيد بإقبال المواطنين على المشاركة فى اليوم الأول للمرحلة الثانية للانتخابات.. وتؤكد: نتعشم وصول نسبة المشاركة لـ35%.. والمحافظات أكثر فاعلية من القاهرة.. واستخدام المال السياسى مستمر

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 04:02 ص
الأحزاب تشيد بإقبال المواطنين على المشاركة فى اليوم الأول للمرحلة الثانية للانتخابات.. وتؤكد: نتعشم وصول نسبة المشاركة لـ35%.. والمحافظات أكثر فاعلية من القاهرة.. واستخدام المال السياسى مستمر جانب من التصويت بالانتخابات البرلمانية
كتب هانى عثمان – رامى سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب انتهاء عملية التصويت فى اليوم الأول بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، اتفقت الاحزاب على زيادة نسبة إقبال الناخبين على اللجان للإدلاء بأصواتهم بصناديق الاقتراع، مؤكدين أن نسبة المشاركة فى المرحلة الثانية سوف تفوق ما حققته فى المرحلة الاولى، إلا أن ظاهرة الرشاوى الانتخابية واستغلال المال السياسى لازالت لافتة للانتباه.

رئيس "الشعب الجمهورى": نسب المشاركة أفضل من المرحلة الأولى

فى البداية، قال المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، إن نسب المشاركة خلال المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب أفضل من الأولى، مشيرًا إلى أن التصويت بالخارج كان جديدًا أيضًا.

وأوضح عمر لـ"اليوم السابع" أن غرفة عمليات حزب الشعب الجمهورى رصدت تقدم الحزب فى عدة محافظات من خلال مندوبيهم، ومن بين أبزر تلك المحافظات القاهرة، القليوبية، كفر الشيخ، الغربية، الإسماعيلية.

"المحافظين": نسبة المشاركة فى المحافظات أفضل من العاصمة

ومن جانبه، قال بشرى شلش أمين التنظيم بحزب المحافظين، إن إقبال الناخبين على المشاركة فى عملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب كان ضعيفا فى محافظة القاهرة على عكس باقى المحافظات التى شهدت إقبالا ملحوظا منها المنوفية وكفر الشيخ.

وأضاف أمين التنظيم بحزب المحافظين فى تصريح لـ"اليوم السابع"، "منتظرين أن تحقق نسب المشاركة فى ختام اليوم الثانى نتيجة أفضل مما كانت فى المرحلة الأولى وألا تقل عن نسبة 35 %، قائلا " نتعشم أن تزيد نسبة المشاركة فى محافظة القاهرة، وأن يتحمل أكثر من 7 مليون مواطن لهم حق الإدلاء بأصواتهم، المسئولية الملقاة على عاتق جميع المصريين".

"الوفد": المال السياسى مستمر من المرحلة الأولى

فيما قال حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، إن المؤشرات تتجه نحو نسبة مشاركة أكبر من المرحلة الاولى لانتخابات مجلس النواب، فى ظل التوافد الملحوظ فى اليوم الأول خاصة فى المحافظات، التى زاد فيها الاهتمام بالانتخابات لطول فترة الدعاية.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن وجود الرشاوى الانتخابية واستغلال المال السياسى مستمر من المرحلة الاولى، وظهر فى بعض الدوائر التى تجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية.

بينما قال جمال متولى، عضو اللجنة القانونية لحزب النور، وعضو اللجنة القانونية به، إن غرف عمليات الحزب على مستوى الـ13 محافظة على مستوى الجمهورية راقبت اليوم الأول من المرحلة الثانية من العملية الانتخابية، موضحا أن ظاهرة استخدام المال السياسى ما زالت مستمرة حتى الآن.

وأضاف عضو اللجنة القانونية لحزب النور، لـ"اليوم السابع" أن المال السياسى أصبح يستخدم بكثرة من جانب مرشحى المقاعد الفردية، موضحا أن نسبة الاقبال كانت جيدة ولكن لابد أن تزيد فى اليوم الثانى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة