من أمريكا لليابان لإيران.. أشهر 4 دول اقتحمت عالم الروبوتات

الأحد، 22 نوفمبر 2015 07:00 م
من أمريكا لليابان لإيران.. أشهر 4 دول اقتحمت عالم الروبوتات اليابان وإيران وأمريكا دول استخدمت روبوتات
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت الروبوتات فى الفترة الأخيرة بعد استعانة العديد من الدول بها، حيث تم استخدامها فى الكثير من المهام والوظائف، حتى وصل الأمر بتحذير الخبراء من سيطرة الروبوتات على وظائف الإنسان وحياته، ولم تمنع هذه التحذيرات العديد من الدول على تطوير الروبوتات، وفيما يلى عدد من الدول التى سبقت الجميع بالاتجاه لعالم الروبوتات.

اليابان


تعد اليابان من أولى الدول التى فاجأت العالم بالكشف عن روبوتات ذكية تشبه الإنسان ويمكنها أداء الكثير من المهام، حيث تعمل عدد من الشركات اليابانية على تطوير روبوتات بأشكال وأحجام مختلفة يمكنها القيام بمهام لا يمكن أن يتحملها الإنسان، وكان آخرها أول ممثلة أندرويد شاركت فى أحد الأفلام.

الصين


استطاعت الصين أن تضع بصمتها فى عالم الروبوتات، وتطويرها بشكل كبير حتى تمكنت من إقامة مصنع كامل خالٍ من الموظفين ويعتمد على الروبوتات فقط، كما تطور روبوت جديد لإرساله للفضاء.

الولايات المتحدة


لا يمكن إنكار اهتمام الولايات المتحدة بمجال الروبوتات، ومن أهمها مجهودات الشركات الكبرى مثل جوجل فى تطوير روبوتات ذكية تساعد الجنود وتقوم بعدد من المهام الشاقة بدلاً منهم.
إيران
تمكنت إيران أيضًا من اقتحام عالم الروبوتات بعد أن كشفت عن النسخة الأخيرة المطورة من الروبوت "سورونا" والذى صمم خصيصًا لإنقاذ الأرواح واستخدامه فى الكوارث، بفضل قدرته على الجرى والتحرك بكل سهولة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة