محاولات جديدة لدمج المعارضة الإسرائيلية لحكومة نتانياهو

الأحد، 22 نوفمبر 2015 12:19 م
محاولات جديدة لدمج المعارضة الإسرائيلية لحكومة نتانياهو قائدا المعسكر الصهيونى بزعامة هرتسوج وبجاوره تسيبى ليفنى
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، أنه فى الوقت الذى يسود فيه التقدير داخل الحكومة الإسرائيلية أن رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوج، وأعضاء كتلة "المعسكر الصهيونى" اليسارية يرغبون بالانضمام إلى الحكومة، إلا أن هرتسوج نفى ذلك.

وقال هرتسوج فى تدوينة له على حسابه الخاص بموقع "تويتر" نقلتها الصحيفة العبرية، "إن الأمر منهك، وهناك محللون يتحدثون عن مفاوضات للوحدة مع الحكومة وعلينا نحن، نفى ذلك مرة أخرى"، مضيفا: "بأى لغة أنتم تريدون ذلك؟ نتانياهو يجب إسقاطه وليس إنقاذه".

وأوضحت يسرائيل ها يوم، أنه برغم من تدوينة هرتسوج، إلا أن النائب ايتان بروشى، من حزب هرتسوج، قال: "إن المعسكر الصهيونى يتمتع بقدرة التأثير على طريق وصورة وحدود الدولة حسب مفاهيمنا إذا كنا شركاء فى القيادة".

وفى رسالة بعث بها بروشى إلى هرتسوج، نشرتها الصحيفة العبرية: "رئيس الحكومة كرر التزامه برؤية الدولتين للشعبين ورغبته بإجراء مفاوضات سياسية عاجلة ومن دون شروط مسبقة، وعلى أساس هذا الالتزام والتغييرات فى الخطوط الأساسية للحكومة يجب الدراسة بجدية ما إذا توفرت الشروط والأسباب التى تبرر انضمام المعسكر الصهيونى إلى الحكومة".

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أنه فى حال قرر هرتسوج الانضمام إلى الحكومة فسيصادق مؤتمر الحزب على هذه الخطوة بغالبية كبيرة.

الجدير بالذكر أن وزير المالية موشيه كحلون، قد صرح بعد مصادقة الكنيست على ميزانية إسرائيل العامة منذ يومين: "أنه لا توجد مشكلة سياسية أمام الحكومة بإدارة مهامها مع 61 نائبا، ولكن بسبب الحاجة إلى وحدة الشعب فى هذه الأوضاع الصعبة، وبسبب حقيقة أن توسيع الحكومة ستقود إلى توحيد الصفوف، فى القضايا الأمنية والاجتماعية، فسأبذل كل جهد من أجل توسيع الائتلاف وضم المعارضة".


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة