"طيور مصر المهاجرة" يقبلون على المشاركة فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.. المصريون بالخارج يصطفون للإدلاء بأصواتهم.. "الخارجية": عدد من أدلوا بأصواتهم 20 ألفا قبل انتهاء التصويت باليوم الأول

الأحد، 22 نوفمبر 2015 03:30 ص
"طيور مصر المهاجرة" يقبلون على المشاركة فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.. المصريون بالخارج يصطفون للإدلاء بأصواتهم.. "الخارجية": عدد من أدلوا بأصواتهم 20 ألفا قبل انتهاء التصويت باليوم الأول مشاركة المصريين بالخارج فى انتخابات مجلس النواب
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الجالية المصرية المقيمة فى نيوزلندا التصويت فى المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية فى اليوم الثانى والأخير لعمليات التصويت، فيما يتوافد أبناء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية على مقر سفارة مصر فى واشنطن اليوم، وذلك للإدلاء بأصواتهم فى أول أيام انتخابات المرحلة الثانية لاختيار أعضاء مجلس النواب.
اليوم السابع -11 -2015

وكانت السفارة المصرية فى واشنطن قد فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين فى الساعة التاسعة صباحا بتوقيت واشنطن (الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة)، حيث شهدت عملية التصويت بمقر السفارة تنظيما كبيرا، وذلك للسماح للناخبين بالإدلاء بأصواتهم فى يُسر وسرعة.
اليوم السابع -11 -2015

فيما قال السفير أحمد فاروق القنصل العام المصرى فى نيويورك، أن حوالى 100 ناخب أدلوا بأصواتهم فى أول 4 ساعات حتى الآن فى اليوم الأول من انتخابات مجلس النواب فى المرحلة الثانية.
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف القنصل العام المصرى فى نيويورك، فى تصريحات تليفزيونية، أن هناك زيادة بسيطة عن المرحلة الأولى، مؤكدا أنه ينتظر زيادة الكثافة والإقبال بعد الظهر، حيث سيتوافد المصريون على السفارة للتصويت. وأكد أنه لم يخطر بوجود أى تظاهرات للإخوان أمام القنصلية، متوقعا أن يكون التصويت أعلى من المرة الأولى نظرا لزيادة الوعى والخبرة.
اليوم السابع -11 -2015

وقال السفير عمرو حلمى، سفير مصر بروما، أن المصريين يقفون فى طوابير أمام السفارة المصرية فى العاصمة الإيطالية قبل فتح باب اللجان للمرحلة الثانية من انتخابات البرلمان.
اليوم السابع -11 -2015

وأشار حلمى، إلى أن أعداد الناخبين تفوق بكثير الناخبين فى المرحلة الأولى، مشبهًا الإقبال على اللجان بانتخابات الرئاسة نظرًا لتوافد المصريين بكثافة. وأكد أن سكان محافظات القاهرة والدلتا كثيرون فى روما ما تسبب فى زيادة الإقبال مشيرًا إلى أنه كثف اتصالاته مع الجالية المصرية لضرورة الحضور والتصويت.
اليوم السابع -11 -2015

وانتهى الناخبون المصريون فى سلطنة عمان من الادلاء بأصواتهم فى المرحلة الثانية من انتخابات البرلمان، والتى تستمر اليوم وغدا من الساعة التاسعة صباحاً لمدة 12 ساعة.
اليوم السابع -11 -2015

وشهدت السفارة المصرية بعمان إقبالا من الناخبين على التصويت فى أول أيام المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، خاصة أن اليوم إجازة رسمية بالسلطنة.
اليوم السابع -11 -2015

وقال السفير صبرى مجدى صبرى، سفير مصر لدى السلطنة، إنه سعيد بإقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية على التصويت فى المرحلة الثانية من الانتخابات، مؤكدا أن السفارة تبذل كل جهدها لتوفير أفضل السبل أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وأشار السفير إلى أن اليوم الأول للتصويت شهد إقبالا كبيرا من أبناء الجالية بمختلف أطيافهم منذ الصباح، وأن هذا الأقبال الكبير يدل على اهتمام أبناء الجالية وحرصهم على اختيار مرشحيهم، لأن الجميع يريد أن يشارك فى بناء مستقبل مصر عبر اختيار ممثليهم فى البرلمان القادم سواء بالفردى أو بالقوائم.

وأكد الناخبون، الذين أدلوا بأصواتهم، حرصهم على المشاركة فى العملية السياسية فى مصر واختيار أعضاء أول برلمان بعد ثورة 30 يونيو. وكانت السفارة المصرية فى واشنطن أنهت أمس كافة الاستعدادات لتيسير عملية التصويت، ونشرت على موقعها الإلكترونى كافة التوضيحات الخاصة بسير العملية الانتخابية وقواعد التصويت. ومن المقرر أن تنتهى عملية التصويت اليوم فى التاسعة مساءا بتوقيت واشنطن (الرابعة فجرا بتوقيت القاهرة).

بدوره قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، أن مقار الانتخابات بالخارج شهدت إقبالا من الناخبين بنسب تزيد عن نسب الحضور بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية وخاصة فى مقار الانتخابات بالمملكة العربية السعودية، وتجاوز إجمالى الناخبين فى كل السفارات 18500 حتى السادسة من مساء السبت بتوقيت القاهرة.

وأوضح بيان المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، أن عملية تصويت المصريين بالخارج بدأت منذ التاسعة من صباح اليوم حسب توقيت كل دولة وبانتظام، وذلك وفقًا للإجراءات التى وضعتها العليا للانتخابات بالتعاون مع وزارة الخارجية. وتابع المستشار عمر مروان، من المقرر أن تستمر عملية التصويت غدًا حتى تنتهى فى تمام التاسعة مساء حسب توقيت كل دولة.

وقال السفير حمدى لوزة نائب وزير الخارجية، إن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى المرحلة الثانية من انتخابات البرلمان لمجلس النواب 2015 فى الخارج بلغ 20 ألف قبل انتهاء التصويت باليوم الأول من التصويت، مضيفا أن أكبر نسبة تصويت كانت فى المملكة العربية السعودية وبلغ 7 آلاف، ثم دولة الكويت وبلغ 4 آلاف والإمارات ثم بعد ذلك دولة قطر، مؤكدا أن معدلات التصويت فى الدول الأوروبية متوسطة.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التصويت لليوم الثانى على التوالى فى انتخابات مجلس النواب للمصريين فى الخارج، فى تمام التاسعة من صياح غد الأحد، ومن المقرر أن تبدأ سفارة مصر بنيوزلندا بأول عمليات فرز عقب انتهاء التصويت، صباح الأحد، وذلك لفارق التوقيت بين مصر ونيوزلندا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة