"الناس الرايقة" تطلق حملة لكرنفالات مصرية

الأحد، 22 نوفمبر 2015 07:44 م
"الناس الرايقة" تطلق حملة لكرنفالات مصرية مهرجانات سياحية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا المذيعان أميرة نور وأحمد الشناوى من خلال برنامج الناس الرايقة الذى يقدمانه على إذاعة نغم إف إم إلى عمل كرنفالات ومهرجانات سياحية مصرية لها أوقات ثابتة سنويًا لجذب وتنشيط السياحة فى مصر على كل المحافظات والأصعدة لإلقاء الضوء على طقوس ومعالم هذه المحافظات من أغانى وحفلات وأن يسيروا الناس فى شوارع المحافظات بالملابس الرسمية للمحافظة ويقيموا الاحتفالات بالمدن كما يحدث فى لندن وإسبانيا والبلاد الغربية.

وفى سياق متصل اقترح الشناوى وأميرة إقامة بعض المهرجانات عن طريق البرنامج ومنها المهرجان الفرعونى ويتضمن كل ما يخص الآثار الفرعونية فى مصر ويقام فى سفح الهرم ويسير الناس بالشوارع باللبس الفرعونى ويكون هذا اليوم معروفًا لدى العالم أجمع وأيضًا المهرجان النوبى ويتضمن الفلكلور النوبى والزى النوبى والأغانى والعادات والتقاليد، كذلك المهرجان الريفى ومهرجان أبناء الصعيد والمهرجان الساحلى.

وطالب الشناوى وأميرة هيئة تنشيط السياحة ووزراء الثقافة والسياحة والآثار بتبنى هذه الفكرة وتنفيذها خاصة أنها قليلة التكلفة.

كما يتضمن الاقتراح تبنى الهيئة العامة للاستعلامات ومكاتبها فى جميع أنحاء العالم بالتنويه عن تلك المهرجانات ومواعيدها كى يعرفها السائحون. والبرنامج من إعداد ايمن بيومى والإشراف العام لأحمد سمير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة