أخبار العراق اليوم .. بغداد تصنع عجلة مدرعة لمواجهة "داعش"

الأحد، 22 نوفمبر 2015 05:22 م
أخبار العراق اليوم .. بغداد تصنع عجلة مدرعة لمواجهة "داعش" الوضع فى العراق
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت أخبار العراق اليوم، الأحد، على تصريح وزير الصناعة العراقى، بأن العراق يصنع عجلة مدرعة للاستخدامات العسكرية لمواجهة داعش، كما تناولت أخبار العراق اليوم، خطف 1200 شخص على الطريق بين الرمادى وبغداد الشهر الماضى.

تناولت أخبار العراق اليوم تصريح وزير الصناعة العراقى المهندس محمد صاحب الدراجى اليوم الأحد بأن الملاكات الهندسية والفنية فى شركة ابن ماجد العامة إحدى شركات الوزارة تمكنت من تصنيع عجلة مدرعة مسيرة عن بعد لتكون فى خدمة الجيش العراقى والحشد الشعبى فى القتال ضد تنظيم ( داعش) .

وقال الدراجى ، فى تصريح صحفى اليوم، إن "هذه العجلة يمكن استخدامها فى مجالات الرصد والمراقبة والمناطق القريبة جدا من العدو، إضافة إلى إمكانية استخدامها لأغراض معالجة العبوات الناسفة، فضلا عن استخدامها لأغراض صد وتدمير العجلات المفخخة عن بعد" .

أخبار العراق اليوم



كما ألقت أخبار العراق اليوم الضوء على تصريحات النائب عن تحالف القوى العراقية أحمد السلمانى، اليوم الأحد فى مؤتمر صحفى عقده بمبنى البرلمان العراقى ببغداد ونشرته وكالة (باسنيوز) الكردية، أن مجموعات مسلحة(لم يسمها)خطفت أكثر من 1200 شخص خلال الشهر الماضى وحده فى ناحيتى الرزازة والرحالية وهى مناطق تخضع لسيطرة الحكومة العراقية.

وأضاف، أنه "منذ ما يقارب شهر يتعرض شبان من محافظة الأنبار للاختطاف فى بعض المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الاتحادية أثناء توجههم من مناطق الأنبار إلى بغداد".

ودعا السلمانى الحكومة إلى وضع حد لعمليات الخطف التى تطال المدنيين الأبرياء.

ومتابعة لأخبار العراق اليوم، أعلنت رئاسة هيئة الأركان العامة بتركيا عن قيام 22 طائرة مقاتلة، منها 10 من طراز (إف – 16) و12 من طراز (إف – 4)، بشن عملية عسكرية ضد 23 هدفا لمنظمة حزب العمال الكردستانى، التى تصفها الحكومة التركية بـ "الإرهابية"، فى شمالى العراق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة