أحمد الشهاوى يشارك فى مهرجان المكسيك العالمى للشعر

الأحد، 22 نوفمبر 2015 09:10 م
أحمد الشهاوى يشارك فى مهرجان المكسيك العالمى للشعر الشاعر أحمد الشهاوى
(ا.ش.ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك الشاعر أحمد الشهاوى، فى الدورة الثانية لمهرجان المكسيك العالمى للشعر، الذى يقام فى العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتى فى الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر الجارى.

وهى المرة الأولى للشاعر التى يسافر فيها إلى المكسيك بعد عشر سنوات من رحلاته الشعرية السنوية إلى أمريكا اللاتينية التى بدأ بكولومبيا العام 2006.

ومن القصائد التى سيلقيها الشهاوى: هكذا قبرى، أقلى قلبى فى مقلاة صدئة، الطاغية مسجون فى ظله، أمشى وحيدًا إلى الظل، أنا المغسول بالذهب، أنا خطأ النحاة، وقد ترجمتها إلى الإسبانية الدكتورة عبير عبد الحافظ رئيس قسم اللغة الإسبانية وآدابها بكلية الآداب جامعة القاهرة.
وسبق لأحمد الشهاوى أن شارك فى مهرجانات الشعر العالمى فى عديد من دول العالم مثل إسبانيا، تركيا، هولندا، كندا، مقدونيا، الهند، كولومبيا، كوستاريكا، نيكاراجوا، جواتيمالا، السلفادور، الإكوادور، والأرجنتين، والولايات المتحدة الأمريكية.

وصدرت للشاعر خمسة كتب شعرية مترجمة إلى اللغة الإسبانية فى مدريد، وسان خوسيه كوستاريكا، والإكوادور.

ويشارك فى هذه الدورة 52 شاعرًا وشاعرة من خمس قارات من أبرزهم لويس خوسيه مونتيرو (إسبانيا)، يوسف كومنياكا (أمريكا)، فيكتور رودريجيز (كوبا)، وسيقرؤون أشعارهم فى الساحات العامة والمراكز الثقافية، ليؤكدوا فكرة أن الشعر كان وسيبقى الدرع المقاومة للموت والعنف، وأن لا شىء أهم من الشعر فى مقابل ملذات الحياة كالثروة والسلطة.



موضوعات متعلقة..


الأحد.. الشهاوى يهدى أمسية شعرية للفنان الدسوقى فهمى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة