منتج"نازلين": الفيلم يظهر جمال مصر وأهلها وحثهم على المشاركة بالانتخابات

السبت، 21 نوفمبر 2015 10:35 م
منتج"نازلين": الفيلم يظهر جمال مصر وأهلها وحثهم على المشاركة بالانتخابات طارق حمدان
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المنتج والمهندس طارق حمدان رئيس نادى النوايا الحسنة، إنه قدم فيلم "نازلين"، الذى عرضه موقع وزارة الدفاع، دون تكليف أو مطالبة من أحد، وأن الفكرة جاءت له هو والدكتورة نيرمين فتحى، باعتبارهما من أبناء هذا البلد، ورغبتهما فى إظهار مواطن الجمال فيها، فى الوقت الذى تُحارب فيه من جميع الأعداء، والسعى وراء إفساد العملية الانتخابية بعدم المشاركة فيها، وفى نفس الوقت ضرب السياحة المصرية، وذلك على خلفية حادث الطائرة الروسية وسقوطها فى منطقة شبه جزيرة سيناء.

وأضاف حمدان فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أنه يهدف من وراء هذا الفيلم، الذى تولت شركته "كوريكت للإعلام والإنتاج الفنى"، تقديمه، إلى إظهار جمال مصر وطيبة أهلها البسطاء وحثهم على المشاركة فى الانتخابات، والتى يعتبرها الأهم والأخطر فى تاريخ مصر بالكامل.

وكان الموقع الرسمى لوزارة الدفاع عرض الفيلم التسجيلى "نازلين"، الذى تبلغ مدته 9 دقائق، عن ضرورة مشاركة المواطنين فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، واستعرض الفيلم العديد من مواطن الجمال فى مصر، حيث بدأ بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو يحث المصريين على ضرورة المشاركة فى صناديق الاقتراع، ثم أعقب كلمته أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم، "ياصباح الخير ياللى معانا"، مع الاستعانة بلقطات أرشيفية لميدان التحرير وكوبرى قصر النيل، فى إشارة إلى موقع ثورتى 25 يناير و30 يونيو، فضلا عن لقطات لبعض شوارع القاهرة.

واحتوى الفيلم أيضا على استضافة بعض المواطنين المصريين من طبقات عمرية واجتماعية مختلفة، لسؤالهم عن إمكانية نزولهم الانتخابات البرلمانية من عدمه، وحثهم على ضرورة المشاركة فيها لبناء مستقبل أفضل لمصر، وتضمن الفيلم أغنية "ياحلو صبح ياحلو طُل"، لمحمد قنديل، مع استعراض جمال الشوارع المصرية وبساطة أهلها.

كما تضمن الفيلم مداخل بعض المحافظات مثل الغربية وبورسعيد، حيث تم التصوير أيضا بداخلهما، وتقديم أغنية للشيخ ياسين التهامى، ثم قصيدة للشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودى، مع قصيدة أخرى للشاعر الأكبر صلاح جاهين، ثم أغنية "الدنيا إيه من غير أمل"، لهدى سلطان.

كما حرصت مخرجة الفيلم رانيا عوارى على تقديم كلمة للفنان الكبير محمود ياسين، مع تسجيل صوتى للبابا شنودة، الذى يحث من خلاله على ضرورة التماسك والاحتفاظ بالحب بين المسلمين والمسيحيين، ثم تقديم أغنية للنجمة الكبيرة الراحلة هدى سلطان بعنوان "الدنيا إيه من غير أمل"، أعقبتها أغنية "يامهون"، للقدير الراحل محمد قنديل، ثم أغنية لفيروز مع استعراض جمال القاهرة وضواحيها.

فيلم "نازلين"، من إنتاج شركة "كوريكت" للإعلام والإنتاج الفنى، فكرة وإعداد نهى فتحى، وشارك فى التنفيذ محمد مصطفى وأسامة فؤاد، تصوير هشام شعراوى ومصطفى تاكى، مونتاج أحمد يسرى وحسن عبد الفتاح، وإخراج رانيا عوارى.


موضوعات متعلقة


بالفيديو.. موقع وزارة الدفاع يعرض فيلم "نازلين" عن المشاركة فى الانتخابات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة