المبعوث الأممى لليبيا الجديد يلتقى أعضاء مجلس النواب الليبى ووزير الخارجية بطبرق.. "كوبلر": حان الوقت لإبرام اتفاق سياسى ولا عودة للوراء..المستشار الإعلامى لرئيس البرلمان: جاء للتعرف على المتحاورين

السبت، 21 نوفمبر 2015 06:43 م
المبعوث الأممى لليبيا الجديد يلتقى أعضاء مجلس النواب الليبى ووزير الخارجية بطبرق.. "كوبلر": حان الوقت لإبرام اتفاق سياسى ولا عودة للوراء..المستشار الإعلامى لرئيس البرلمان: جاء للتعرف على المتحاورين المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد النائب الثانى لرئيس مجلس النواب الليبى، الدكتور أحميد حمد حوبه، ووزير الخارجية الليبى محمد الدايرى، اجتماعًا مع الممثل للأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا مارتن كوبلر.

وصرح المستشار الإعلامى لرئيس مجلس النواب فتحى عبد الكريم المريمى بأن الاجتماع يأتى فى إطار التعارف على الأطراف الليبية المتحاورة وتم التطرق فى هذا الاجتماع إلى الحوار بين الفرقاء الليبيين الذى ترعاه الأمم المتحدة من خلال ممثلها فى ليبيا وإلى ما توصل إليه فيما سبق ممثلها برنار دينو ليون والعمل على استئناف الحوار خلال المدة القريبة المقبلة.

كما عقد المبعوث الأممى اجتماعًا آخر ضم عددًا كبيرًا من أعضاء مجلس النواب الليبى، ونوقش خلال هذا الاجتماع عديد الموضوعات حول الحوار واستمع المبعوث الأممى مارتن كوبلر إلى جميع وجهات النظر التى عرضت ونوقشت من أعضاء مجلس النواب وتأتى الزيارة فى عمومها إلى التعرف والاستماع إلى الآراء من كل الأطراف الليبية حول الحوار والعمل على استئنافه فى مدة قريبة مقبلة.

من جانبه قال المبعوث الأممى إلى ليبيا، مارتن كوبلر، فى مؤتمر صحفى، عقده فى مدينة طبرق، السبت، إن أول زيارة له إلى ليبيا جاءت للتأكيد على ثبات الموقف والاستمرارية فى عمل الأمم المتحدة، مؤكدًا أنه حان الوقت لإبرام الاتفاق السياسى.

وأكد أنه سيتناول العملية من حيث توقف المبعوث الأممى السابق برناردينو ليون، مشددًا على عدم إعادة فتح الاتفاق السياسى وضرورة أن يصوت مجلس النواب بالإيجاب عليه، موضحًا أن الأمم المتحدة لا تفرض أبدًا على أحد، وتحترم دائمًا سيادة ليبيا

وأوضح كوبلر أنه يتحيز لأى طرف وأنه سيواصل العملية السياسية من حيث تركها برناردينو ليون، مشيرًا لرغبته فى أن يعم الازدهار فى ليبيا والذى يعنى الأمن والتنمية الاقتصادية.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا أن رئيسها الجديد الألمانى الجنسية ماترن كوبلر سيتولى رسميًا منصبه اعتبارًا من الثلاثاء الماضى، وذلك خلفًا للإسبانى برناردينو ليون، الذى انتهت فترة ولايته.

وقالت البعثة، فى بيان صحفى على موقعها الرسمى، أن مارتن كوبلر سيتولى منصب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا ابتداء من الثلاثاء الماضى.

وأضافت البعثة أن كوبلر ملتزم بالحرص على استمرارية عملية الحوار الليبى بناء على ما تحقق فيها حتى الآن.

وأشار بيان البعثة إلى انضمام الجنرال الإيطالى باولو سيرا، إلى بعثة الأمم المتحدة لشغل منصب كبير مستشارى المبعوث الجديد، حول القضايا المتعلقة بقطاع الأمن فى عملية الحوار.

وفى سياق متصل، نفى المكتب الإعلامى للمرشح لرئاسة حكومة التوافق الوطنى الليبية فائز السراج، ما تداولته العديد من المواقع الإخبارية والصحف عن مصادر لم تسمها ما وصفته بمعلومات عن سعى فائز السراج تشكيل حكومة منفى فى تونس.

وقال المكتب الإعلامى فى بيان صحفى -حصل اليوم السابع على نسخة منه- إن ما نشر عار تمامًا من الصحة ولا يمت للواقع بصلة وهدفها إجهاض أى جهد ليبى لإنقاذ البلاد من مستقبل مظلم. وأكد السراج عمق العلاقات بين الأشقاء فى ليبيا وتونس، موضحًا أن حكومة الوفاق الوطنى هى تتويج لحوار الليبيين برعاية الأمم المتحدة ولن تكون إلا كما يريد لها الليبيون حكومة للوفاق، وفقًا لما نص عليه الاتفاق السياسى.


موضوعات متعلقة..


- موفد الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر يصل إلى طبرق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة