الصحف البريطانية: سلطات أسبانيا تنشر صورة للمتهم الهارب بأحداث باريس متنكرا بباروكة ونظارة.. مطالبات بإغلاق الحدود فى وجه اللاجئين السوريين بأمريكا وبريطانيا..حرية الحركة بأوروبا مهددة بعد مذبحة باريس

السبت، 21 نوفمبر 2015 01:38 م
الصحف البريطانية: سلطات أسبانيا تنشر صورة للمتهم الهارب بأحداث باريس متنكرا بباروكة ونظارة.. مطالبات بإغلاق الحدود فى وجه اللاجئين السوريين بأمريكا وبريطانيا..حرية الحركة بأوروبا مهددة بعد مذبحة باريس الهارب صلاح عبد السلام
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإندبندنت: الهارب عبد السلام قد يكون متنكرا ومنتحلا اسم ياسين بالغالى



اليوم السابع -11 -2015

نشرت سلطات الأمن الأسبانية صورة للهارب صلاح عبد السلام بأنه قد يكون متنكرا ومنتحلا لاسم "ياسين بالغالى" وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت، ويعتبر "عبد السلام" المطلوب الأول للعدالة بالقارة الأوروبية فى الوقت الحالى.

وقالت صحيفة الإندبندنت نقلا عن سلطات الأمن الأسبانية، إن عبد السلام قد يكون متنكرًا بارتداء باروكة ووضع نظارة طبية، وقد حذرت سلطات الأمن بالقارة الأوروبية أن الهارب قد يكون مستخدما لسيارة من طراز "سيتروين إكسارا" فى تنقلاته بين بلدان القارة العجوز.

وكانت الشرطة الفرنسية قد زعمت أن الهارب قد يكون مستهدفا من قبل تنظيم داعش المسلح بعد انسحابه من عمليات مذبحة باريس، وعدم تفجير نفسه مثل شقيقه الأكبر إبراهيم، الذى قام بتفجير نفسه أمام أحد مطاعم باريس دون أن يقتل أحدًا من المارة.

وقد علمت الشرطة الفرنسية أن "عبد السلام" انتقل من مسرح الأحداث عشية مذبحة باريس إلى بلجيكا بعد اتصاله بصديقين له لينقلاه بسيارتهما إلى بروكسل، وتتحفظ الشرطة البلجيكية حاليًا على صديقيى عبد السلام لتستجوبهما حول مكان هروب الأخير.

وكانت الشرطة البلجيكية قد علمت أن عبد السلام الذى لم ينفذ دوره فى عملية مذبحة باريس أبدى ندمه لاشتراكه بالعملية لأحد أصدقائه، ناصحا إياه بعدم الانخراط فى صفوف التنظيمات المتطرفة.



الجارديان: مطالبات بإغلاق الحدود فى وجه اللاجئين السوريين بأمريكا وبريطانيا



اليوم السابع -11 -2015

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الرأى العام المتعاطف مع اللاجئين بسوريا يحظى بتراجع كبير فى كل من بريطانيا وأمريكا بعد عملية مذبحة باريس الإرهابية التى أودت بحياة 129 مواطنا فرنسيا، حيث تظهر استطلاعات الرأى فى البلدين زيادة فى عدد المطالبين بإغلاق الحدود فى وجه اللاجئين السوريين.

وقالت الصحيفة البريطانية إنه وفقا لاستطلاعات الرأى أن 4 مواطنين بين كل 10 مواطنين بريطانيين يطالبون بإغلاق الحدود فى وجه اللاجئين السوريين، لتصل نسبة المناهضين لاستقبال اللاجئين السوريين إلى 44%، وهو ارتفاع يقدر بنسبة 5% وفقا لاستطلاعات الرأى الأخيرة بالمملكة المتحدة، فى حين وصلت نسبة الرافضين لدخول اللاجئين السوريين بالولايات المتحدة الأمريكية إلى 48%.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد شهدت جدالا كبيرا حول استقبال لاجئين سوريين وعراقيين خلال الفترة الماضية، وذلك بعد أن شن أقطاب الحزب الجمهورى مثل مرشحى الرئاسة "دونالد ترامب" و"بين كارسون" حملة كبيرة لعدم استقبال لاجئين من سوريا والعراق، وقد وصل الحد بمرشح الرئاسة "ترامب" إلى المطالبة بحمل المسلمين بالولايات المتحدة الأمريكية بطاقة هوية خاصة تعرفهم، ومن المنتظر إجراء تصويت بمجلس النواب الأمريكى لإصدار قرار يمنع دخول اللاجئين السوريين على الرغم من ممانعة الرئيس الأمريكى "باراك أوباما".

وتقول الصحيفة إن نسبة المطالبين بإغلاق الحدود ارتفعت بعد مذبحة باريس، وبعد تضخم الشكوك باحتمالية انتحال الإرهابيين صفة اللاجئين للتسلل إلى داخل بلدان غربية مثل بريطانيا أو كندا أو الولايات المتحدة الأمريكية.



التليجراف: حرية الحركة بالقارة الأوروبية مهددة بعد مذبحة باريس



اليوم السابع -11 -2015

قالت صحيفة التليجراف إن حرية الحركة باتت مهددة بالقارة الأوروبية بعد مذبحة باريس، وذلك بعد أن أعلنت فرنسا عدم حرية التنقل للمواطنين الأوروبيين عبر حدودها، وتعرضهم لتفتيش أمنى مفصل.

وأشارت الصحيفة إلى الحواجز الأمنية التى وضعتها فرنسا على حدودها مع بلجيكا، حيث تتعرض السيارات المارة إلى تفتيش مع التدقيق على جوازات السفر وبطاقات الهوية، هذا إلى جانب تفتيش القطارات العابرة للحدود بدوريات مسلحة.

وتطرقت الصحيفة البريطانية إلى تصريحات وزير الداخلية الفرنسية "بيرنارد كازينوفو" الذى أبدى غضبه أن الاتحاد الأوروبى لم ينصاع للمطالبات الفرنسية تعديل قوانين حرية الحركة واتفاقية "شنغن" بعد حادث اقتحام صحيفة تشارلى إيبدو، مشيرا إلى أن التعديلات باتت مهمة بعد انتشار العمليات الإرهابية داخل القارة الأوروبية.

وقالت صحيفة التليجراف إن حرية الحركة أصبحت مهددة بعد قيام عدة بلدان مثل الدنمارك وألمانيا والنمسا بنشر حراسات على حدودها ومزيدا من السيطرة الأمنية بسبب تدفق اللاجئين السوريين، ومن قبلهم أغلقت المجر حدودها بوضع أسوار لعدم استقبال اللاجئين السوريين، فى تصرف انتقدته دول الاتحاد الأوروبى لما يمثله من خرق لبنود اتفاقية "شنغن".

وكان رئيس الوزراء المجرى "فيكتور أوربن" قد طالب بتعديل اتفاقية "شنغن" وحرية الحركة بأوروبا، محذرا أن أى إبطاء فى تنفيذ تلك التعديلات من شأنه أن يجعل الناخبين بالقارة الأوروبية يصوتوا لصالح القوى السياسية اليمينية المتطرفة.

الصحف الإسرائيلية: معهد أمريكى: إسرائيل تمتلك 115 رأسا نوويا.. إصابة جندى إسرائيلى فى حادثة دهس بالقدس.. الجاسوس الإسرائيلى بالولايات المتحدة يتقدم بدعوى قضائية بسبب شروط الإفراج عنه

الصحف المصرية: الحكومة تعيش رعب "اللجان الخاوية".. مفاجآت وأسرار عقد الضبعة النووى.. نائب رئيس هيئة الرقابة النووية: العرض الروسى تفوق على الصينى والكورى لإنشاء محطة الضبعة


الصحف الإيرانية: حفيد الخمينى يؤكد ترشحه فى انتخابات مجلس الخبراء.. إيران تبدأ تعاملاتها مع 27 بنكا أوروبيا.. داعمو داعش أصدروا مشروع قرار ضد إيران بالأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان

خريطة "التوك شو" الليلة.. وزير البيئة يتحدث عن السحابة السوداء بـ"القاهرة 360".. سوزان نجم الدين تواجه انتقاداتها فى"كلام تانى".. "الحياة اليوم" يفتح ملف الطاقة النووية.. وحلمى بكر ضيف "واحد من الناس"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة