وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج للحرص على المشاركة فى الجولة الثانية للانتخابات

السبت، 21 نوفمبر 2015 01:43 م
وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج للحرص على المشاركة فى الجولة الثانية للانتخابات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، المصريين بالخارج بالحرص على المشاركة فى الجولة الثانية للانتخابات ، وحث ذويهم على المشاركة الإيجابية.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم ، فى تصريحات صحفية ، أن الوزارة بذلت مجهودات كبيرة لدعوة المصريين في الخارج للمشاركة بالانتخابات ، بعد أن تم الاطمئنان على أن كافة الاستعدادات المتعلقة بالجولة الثانية للانتخابات البرلمانية فيما يخص المصريين فى الخارج قد تم الانتهاء منها حيث تجرى عملية الانتخاب فى دوائرها بالخارج اليوم وغدا الأحد .

ويقوم المصريون بالخارج بالإدلاء بأصواتهم للمرة الثانية في ثاني انتخابات برلمانية بعد الثورة المصرية وبعد استحداث قانون جديد يسمح للمصريين المقيمين خارج مصر بالتصويت حيث لم يكن يحق لهم الانتخاب قبل ذلك ، ويحق لكل مصري مقيم خارج مصر ، بعد تقديم تحقيق الشخصية المطلوب لمقره الانتخابي ، الإدلاء بصوته لاختيار المرشحين في دائرته طالما أن اسمه مقيد بقاعدة بيانات الناخبين ويحمل الرقم القومي الخاص به والمدون عليه عنوانه في مصر، أو جواز سفر يحمل الرقم القومي ويكون ساري الصلاحية.

ويبلغ عدد الجالية المصرية في الخارج حوالي 8 ملايين مواطن مصري ، ومن لهم حق التصويت في الانتخابات نحو 682 ألف مواطن مصري من المقيمين بالخارج.

بدأت عملية اقتراع المصريين بالخارج في الجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية المصرية ، اليوم السبت ، بمقر 139 سفارة وقنصلية وبعثة دبلوماسية مصرية حول العالم ، ما عدا سوريا واليمن وليبيا وإفريقيا الوسطى لسوء الأوضاع الأمنية ، ويستمر تصويتهم حتى يوم غد ، بالتزامن مع بدء التصويت داخل البلاد.

يذكر أن عدد المصريين بالخارج الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية في 2014 ، بلغ 318 ألف ناخب ، منهم 188 ألفا في السعودية بنسبة تصل إلى 59% من إجمالي عدد الناخبين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة