طوارئ بالأحزاب استعداداً لانتخابات المصريين بالخارج.. "المصريين الأحرار": نتلقى تقارير من أغلب عواصم العالم على مدار الساعة.. "مستقبل وطن": نتواصل مع الجاليات لعرض برنامجنا.. و"المؤتمر" يعترف بضعفه

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 01:35 ص
طوارئ بالأحزاب استعداداً لانتخابات المصريين بالخارج.. "المصريين الأحرار": نتلقى تقارير من أغلب عواصم العالم على مدار الساعة.. "مستقبل وطن": نتواصل مع الجاليات لعرض برنامجنا.. و"المؤتمر" يعترف بضعفه انتخابات المصريين بالخارج – صورة أرشيفية
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأحزاب المشاركة فى الانتخابات البرلمانية حالة الطوارئ، استعداداً لانتخابات المصريين بالخارج ضمن الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والتى من المقرر أن تنطلق السبت المقبل.

وكثفت الأحزب تواصلها مع الجاليات المصرية بالخارج، علاوة على استعداد الأحزاب التى تمتلك أمانات بالخارج عن طريق أعضائها بالعواصم المختلفة، وذلك للحشد للعملية الانتخابية ومتابعتها.

حزب المصرين الأحرار، قال على لسان متحدثه الرسمى شهاب وجيه، إن الحزب استعد من خلال أمانة المصريين بالخارج التابعة للحزب، مؤكداً أن اللجنة تعمل على متابعة العملية الانتخابية وإرسال تقارير إلى غرفة العمليات المركزية بالحزب على مدار الساعة.

وأضاف وجيه لـ"اليوم السابع"، أن الحزب لديه أمناء وأعضاء بأغلب عواصم العالم يدعمون مرشحى الحزب، ويمثلون متابعى سير العملية الانتخابية، الذين يرى الحزب من خلالها وقائع سيرها، مشدداً على أنهم لن يقدروا على تقيم حجم المشاركة حتى الآن.

حزب مستقبل وطن، أكد على لسان نائب رئيس الحزب أكمل نجاتى أن لجنة العلاقات الخارجية بالحزب، أجرت اتصالات بالجاليات المصرية فى الكويت، والسعودية، والإمارات، وأرسلت إليهم برنامج الحزب، من خلال وسائل التواصل الاجتماعى لشرح لهم البرنامج.

وأضاف نجاتى لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يتابع سير العملية الانتخابية من خلال القنصليات والسفارات بمختلف البلدان، التى تشهد عملية تصويت ضمن المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، علاوة على التواصل مع مؤيدى الحزب فى حال إرسالهم لأى أخطاء فى العملية الانتخابية وإجراءات سيرها.

حزب الوفد، أكد على لسان ياسر حسان القيادى بالحزب، أنه يتابع الانتخابات فى الخارج من خلال الوفديين المتواجدين فى دول العالم، قائلاً لـ"اليوم السابع"، إن لجان الوفديين بالخارج على اتصال دائم بالحزب وقياداته خلال العملية الانتخابية، إلى جانب متابعة الحزب للعملية الانتخابية من خلال تقارير القنصليات.

واعترف حزب المؤتمر بضعفه فى متابعة انتخابات المصريين بالخارج، حيث قال الأمين العام للحزب، إنهم حزب ليس قويًا فى هذه الجزئية تحديداً بسبب حداثة الحزب، مشيراً إلى أن الحزب له تواجد ضعيف فى عدد من البلدان، لافتاً لـ"اليوم السابع" إلى أن الحزب سيعمل عقب الانتخابات على تقوية عناصره فى هذه الجزئية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة