"راحت عليك يا تليفزيون" ..6 مزايا تدفع المعلنين للاتجاه لعالم الهواتف الذكية.. جمهوره أوسع وفى نمو متزايد.. يمكن إيصال الرسالة الإعلانية فى أى وقت ومكان.. أرخص من الوسائل الإعلانية الأخرى

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 06:51 م
"راحت عليك يا تليفزيون" ..6 مزايا تدفع المعلنين للاتجاه لعالم الهواتف الذكية.. جمهوره أوسع وفى نمو متزايد.. يمكن إيصال الرسالة الإعلانية فى أى وقت ومكان.. أرخص من الوسائل الإعلانية الأخرى مزايا تدفع المعلنين للاتجاه لعالم الهواتف الذكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح الهاتف جزءا لا يتجزأ من حياتنا، خاصة مع تزايد أعداد الهواتف المستخدمة وأعداد المستخدمين المتزايد سنويا بشكل كبير، مما يجعل من الصعب على الشركات المعلنة أن تنكر قيمة الهواتف فى عملية التسويق لمنتجاتها، خاصة أنها أصبحت واحدة من أهم وسائل الوصول للمستخدمين خاصة مع مميزاتها التى لا توجد فى أى وسيلة إعلانية أخرى، مما يجعلها أكثر فاعلية وشعبية للوصول إليهم كوسيلة استراتيجية للتسويق، وفيما يلى نقدم للمعلنين أبرز مميزات التسويق من خلال الهواتف الذكية:

- نمو سوق الهواتف المتزايد:


يحقق سوق الهواتف الذكية نموا متزايدا بشكل مستمر وهو ما يعنى توفير المزيد من الجمهور طوال الوقت، ووفقا لبعض الدراسات فهناك العديد من الشركات التى تسعى للاستفادة من هذه المنصة لتعزيز فرص وأداء منتجاتهم والحصول على عملاء أكثر، حيث أصبح من المهم لتلك المؤسسات الاستفادة من إعلانات المحمول لتلبية احتياجات السوق على نطاق أوسع.

اليوم السابع -11 -2015

- وسيلة فعالة ورخيصة لتسويق منتجات الشركات


تعتبر إعلانات الهواتف أقل تكلفة بشكل كبير من كافة وسائل الدعايا التقليدية، بما فى ذلك الدعايا من خلال إعلانات الراديو أو التلفزيون لنشر العلامة التجارية، فهى توفر المال بشكل كبير، وبإنفاق المزيد من الأموال على إعلانات الهواتف ستكون وسيلة أكثر فاعلية لزيادة المبيعات بشكل كبير للغاية، والتى لن تصل تكلفتها فى نفس الوقت لنفس تكلفة الإعلانات الأخرى.

اليوم السابع -11 -2015

- تركز على احتياجات الجمهور المستهدف


الهواتف الذكية غالبا ما تكون طوال الوقت فى أيدى المستخدمين، الذين يقومون بفحصها طوال الوقت بشكل منتظم، فيمكن لإعلان على الهاتف أن يخلق الإثارة بين العملاء ويشجعهم أيضا للحديث عن ذلك المنتج فى دائرة أصدقائهم، فهو يعمل على تشجيع الدعايا المجانية، ويمكن أن يزيد بالفعل من بيع المنتج.

اليوم السابع -11 -2015

- يمكن استخدامه بسهولة لبناء قاعدة بيانات للعملاء


عندما يختار أحد العملاء تلقى إعلان معين، فيمكن استخدام تلك المعلومات للحفاظ على ولائهم لهذه العلامة التجارية، وهذا يضمن للعملاء التمسك بعلامة تجارية معينة وكسب الخصومات والصفقات، وفى نفس الوقت يستطيع صاحب العلامة التجارية التفاعل بشكل مباشر مع الجمهور ومعرفة تفصيلاتهم وما يحتاجونه.

اليوم السابع -11 -2015

- اعلانات الهواتف تعتبر أكثر قربا للمستخدم


يعتبر إعلان الهاتف أكثر جذبا للانتباه خاصة أنه يتم الترويج له من خلال منصة متنقلة مع الإنسان أكثر من أى وسيلة أخرى.

اليوم السابع -11 -2015

- إعلانات الهواتف تتحرر من قواعد الزمان والمكان


الأجهزة المحمولة ترافق "العميل" طوال الوقت وهو ما يعنى أنها ستكون معه فى أى مكان وزمان، مما يجعله قادرا على تلقى الرسالة الإعلانية دون التقيد بأى شىء، كما أنها ستظل مخزنة على الهاتف لتكون مرجعا له فى المستقبل.

اليوم السابع -11 -2015

ومع كافة النقاط سالفة الذكر، نجد أن إعلانات الهواتف الذكية تعد ميدانا واسعا، فبعكس الإعلانات التلفزيونية وغيرها التى تأخذ شكلا ثابتا، نجد أن إعلانات الهواتف تشمل العديد من الأشكال والأنواع، فيمكن أن تكون فى شكل رسائل نصية، أو إعلانات تظهر خلال القيام بعملية البحث، أو إعلان يظهر داخل أحد التطبيقات أو الإعلان داخل إحدى شبكات التواصل الاجتماعى وغيرها الكثير، لكن مما لا شك فيه أن إعلان المحمول يعتبر وسيلة أكثر فاعلية من أى وسيلة أخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

تقنية جديدة مصرية باعادة بث القنوات عبر شبكات المحمول تحوله الى تليفزيون بالاف القنوات وجامعة هواء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة