رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر لـ"اليوم السابع": سحب الوحدات السكنية المخالفة وإعادة طرحها مرة أخرى.. عصام بدوى: مناقصة لتطويرالشوارع الجانبية لـ5 أحياء بـ160 مليون جنيه.. وإلغاء التوك توك من شوارع المدينة

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 05:58 م
رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر لـ"اليوم السابع": سحب الوحدات السكنية المخالفة وإعادة طرحها مرة أخرى.. عصام بدوى: مناقصة لتطويرالشوارع الجانبية لـ5 أحياء بـ160 مليون جنيه.. وإلغاء التوك توك من شوارع المدينة المهندس عصام بدوى رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر خلال الحوار
كتب أحمد حسن – تصوير دينا روميه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ عصام بدوى: 60 مليون جنيه لإنشاء موقف إقليمى على 15 فدان لربط "6 أكتوبر" بكافة المحافظات



ـ بدء تنفيذ القطار المعلق العام المقبل على مرحلتين.. والانتهاء منه بعد 5 سنوات



أكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن تطوير ميدان الحصرى ساهم فى تقليل التكدس المرورى بالمنطقة وعمل على حل كافة مشاكل المواطنين، مشيرا إلى أن خطة التطوير جاءت بناء على دراسة تم إجراؤها للمنطقة بالكامل وعدد السيارات اليومية التى تمر بالمنطقة، وعدد السيارت المستقبلية.

اليوم السابع -11 -2015


وردا على انتقادات عدد من المواطنين بمدينة أكتوبر واعتراضهم على اقتصار الشوارع على اتجاه واحد فقط وإلغاء الطرق الجانبيه، أضاف المهندس عصام بدوى، خلال حواره مع "اليوم السابع" أنه تم عقد لقاءات كثيرة مع المواطنين لتوضيح الهدف من عملية التطوير وشرح طرق المرور وغيرها، وهو ما لاقى قبولا من المواطنين، مؤكدا أنه تم البدء فى عملية تشجير الشوارع والميادين بعد تطويرها.

تنفيذ 4 إشارات مرورية

وأشار إلى أن الجهاز طرح مناقصة لتنفيذ عدد 4 إشارات مرورية فى 4 مناطق وذلك لتنظيم عملية مرور السيارات والمشاه، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ إشارة مرور أمام جامعة 6 أكتوبر وإشارة أخرى بميدان الحصرى، وعدد 2 إشارة مرورية أمام جامعة مصر.
اليوم السابع -11 -2015


وكشف المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الجهاز طرح مناقصة لتطوير جميع الشوارع الداخلية للأحياء من 1 إلى 5 وذلك بتكلفة تقدر 160 مليون جنيه خلال 18 شهرا، مشيرا إلى أنه تم إسناد عملية التطوير لإحدى الشركات ومن المقرر البدء فى عملية التطوير خلال أيام.

وحول سبب اختيار الأحياء من 1 إلى 5، أوضح رئيس الجهاز، أن هذه الأحياء تم إنهاء كافة المرافق بها من " مياه وكهرباء، وتليفونات وخلافه ، بحيث لا يتم تكسير الشوارع بعد رصفها وتطويرها مرة أخرى.
اليوم السابع -11 -2015


وأشار إلى أن خطة تطوير المدينة تتضمن 7 محاور، المحور الأول يتمثل فى تطوير كافة المحاور والطرق الرئيسية بالمدينة وخلق محاور جديدة بالمدينة من بينها تطوير وصلة دهشور القديمة وإنشاء محور جديد على مدخل إمتداد النايل سات، بالإضافة إلى تطوير كافة الميادين بالمدينة وهو ما تم البدء فى تنفيذه من خلال تطوير ميدان الحصرى.

وأكد أن المحور الثانى يتمثل فى وسائل النقل والمواصلات بالمدينة، مشيرا إلى أن الجهاز يسعى لإلغاء التوكتوك من المدينة واستبداله بسيارات فان عدد 7 راكب وذلك خلال ثلاث سنوات، لافتا إلى أن الجهاز حصل على موافقة تشغيل خطوط سيارات ميكروباص داخل المدينة لربط كافة الأحياء ببعضهما.

إنشاء موقف إقليمى بمدينة 6 أكتوبر لربط المدينة بكافة المحافظات المجاورة

وكشف المهندس عصام بدوى، عن أنه سيتم إنشاء موقف إقليمى بمدينة 6 أكتوبر لربط المدينة بكافة المحافظات المجاورة وذلك على مساحة 15 فدانا بتكلفة تقدر بنحو 60 مليون جنيه، ويتضمن اماكن للنقل العام، والتاكسى، وسيارات الاجرة، والميكروباص، وتم تحديد موقعة فى الفاصل بين السكنى والصناعى، موضحا أن الموقف سيكون على طراز عالمى وبسور وبوابات.
اليوم السابع -11 -2015


وأكد أن المحور الرابع يتمثل فى إزالة العشوائيات والمخالفات بالمدينة من خلال التنسيق مع أجهزة الشرطة، لافتا إلى أن عدد المخالفات وصلت لنحو 3100 مخالفة لم يتم إزالة سوى 20% فقط، وذلك لما تتطلبه هذه الإزالات من توافر قوة أمنية خلال فترة الحملة.

وأضاف أنه تعاقد مع شركة متخصصة وذلك لإعادة الشىء لأصلة بعد تنفيذ عملية الإزالة، لافتا إلى أنه سيتم سحب كافة الوحدات السكنية التى تم تحويلها لمحلات ووحدات إدارية، مشيرا إلى أنه تم إصدار عدد 1320 قرار بإزالة وغلق وتشميع وحدة سكنية، و1450 قرار بإزالة الإشغالات، و350 قرار بإزالة الأدوار المخالفة، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة طرح الوحدات للحجز مرة أخرى بعد سحبها وتطويرها، لافتا إلى أنه سيتم البدء فى تنفيذ حملات الغزالة وإسترداد الوحدات على بداية العام المقبل.

تطوير مساكن محدودى الدخل

وأشار إلى أن المحور الخامس يتمثل فى تطوير مساكن محدودى الدخل، بعد إزالة المخالفات والتعديات، مشيرا إلى أن عمليات التطوير تتمثل فى تطوير واجهات ورفع كفاءة الصرف الصحى وإعادة تشجير المناطق بحيث يستفيد بالمساحت الخضراء كافة المواطنين وليس أصحاب الأدوار الأرضية فقط.
اليوم السابع -11 -2015


وأكد أنه سيتم تنفيذ مبنى متكامل لخدمة المواطن وتم إسناده، على أن يقوم هذا المبنى بخدمة المواطن من الألف للياء، فصل مقدم الخدمة عن طالبها.

وأشار إلى أن المحور السادس يتمثل فى إعادة تخطيط المناطق الشاغرة فى المدينة ، لافتا إلى أنه جار حصر كافة المناطق الشاغرة ودراسة نسبة الإقبال على هذه المناطق وأسباب عدم الاستفادة بها حتى الآن وذلك لإعادة طرحها مرة أخرى.

مشروع ابنى بيتك

وحول مشروع ابنى بيتك، أكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه تم الإنتهاء من توصيل المرافق لمشروع ابنى بيتك بنسبة 98% ، مشيرا إلى أنه تم بناء عدد 7 مدارس، تم تشغيل 3 مدارس وسيتم تشغيل عدد 3 مدارس أخرى فى الترم الدراسى الثانى من هذا العام، بالإضافة إلى أنه تم تشغيل أتوبيس بالمجان لنقل طلاب المدارس.

وحول الخدمات الأخرى التى تم تنفيذها داخل المشروع، أكد أنه تم تنفيذ عدد 15 وحدة صحية، و10 حضانات، بجانب التعاقد على تشغيل عدد 4 أتوبيسات لربط المشروع بالمدينة ومحافظة الجيزة، على أن يتحمل الجهاز فارق التكلفة، فهيئة النقل العام تعاقدت مع الجهاز على مبلغ 25 ألف جنيه شهريا للأتوبيس الواحد وفارق التحصيل يتم الحصول عليه من الجهاز.
اليوم السابع -11 -2015


وأكد أن الجهاز حصل على موافقة بإنشاء مركز شرطة ثالث بالمدينة لخدمة مشروع ابنى بيتك، وسيتم تشغيل نقطة شرطة مؤقتة الأسبوع المقبل لحين الإنتهاء من تنفيذ المركز، بالإضافة إلى أنه تم إنشاء عدد 27 سوقا تجاريا بالمشروع، كل سوق سيتضمن 18 محلا تجاريا، و14 وحدة إدارية.

أتوبيس عالى الجودة

وحول الأتوبيس عالى الجودة، أكد أنه الجهاز تلقى عرض وحيد وجار البت فيه وفى حال قبول العرض سيتم البدء فى التنفيذ بداية العام المقبل، بينما تلقى الجهاز عرض كندى وآخر صينى لتنفيذ القطار المعلق، ومن المقرر أن يتم تنفيذه على مرحلتين خلال 5 سنوات، اعتبارا من العام المقبل.

وحول عدد الوحدات السكنية المقرر تنفيذها لمحدودى الدخل، كشف أنه سيتم تنفيذ 12 ألف وحدة سكنية تم طرح 7 آلاف وحدة للتنفيذ حتى الآن.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة