حصاد المحافظات.. سعوديون يناشدون الدول العربية تشجيع السياحة لشرم الشيخ.. مطار الغردقة يستقبل 5 آلاف سائح خلال 30 رحلة دولية.. ومتظاهرو القائد إبراهيم يتضامنون مع ضحايا الإرهاب بفرنسا ويدعمون السياحة

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 11:58 م
حصاد المحافظات.. سعوديون يناشدون الدول العربية تشجيع السياحة لشرم الشيخ.. مطار الغردقة يستقبل 5 آلاف سائح خلال 30 رحلة دولية.. ومتظاهرو القائد إبراهيم يتضامنون مع ضحايا الإرهاب بفرنسا ويدعمون السياحة شباب وفتيات يُدعّمون السياحة فى شرم الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: حسن عبد الغفار- جاكلين منير- هناء أبو العز- هند المغربى - حسن مشالى- عماد عرفة - محمد عوض - صبرى غانم



شهد عدد من المحافظات، الجمعة، أحداثًا ساخنة ومهمة، حيث أكد "النور" الوقوف بجوار مرشح الحزب بالإسماعيلية، ومقاضاة من اتهمه بارتكاب الفاحشة، ورحّب أهالى الضبعة بتوقيع عقد تنفيذ المحطة النووية، وقام شاب بشنق نفسه لعدم قدرته على تدبير تكاليف الزواج بالمنيا، وتمت السيطرة على بقعة السولار الثانية بنهر النيل بدشنا، وتقرر إخلاء عقار من سكانه بعد تصدعه وسقوط أجزاء منه بالإسكندرية.

سعوديون يناشدون الدول العربية تشجيع السياحة لشرم الشيخ


أعلن أساتذة وعلماء وشباب من المملكة العربية السعودية دعمهم لمصر فى إطار العلاقات المتميزة التى تجمع بين الشعبين والبلدين الشقيقين ورفضهم لكل أشكال الإرهاب، مناشدين كل الدول العربية تشجيع السياحة إلى مصر، خاصة شرم الشيخ لما تتمتع به من أمن واستقرار وللوقوف، إلى جانب مصر وشعبها فى مواجهة ما يحاك ضدها من محاولات للنيل من استقرارها.

وأعلن الدكتور عبدالله صادق دحلان رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة عن أن لفيفا من أعضاء مجلس أمناء الجامعة يمثلون أساتذة من السعودية وعدة دول أخرى أطلقوا من على أرض شرم الشيخ بمصر حملة (مصر أمن وأمان)، والتى تؤكد وقوف الأشقاء السعوديين إلى جانب إخوانهم المصرين لتشجيع السياحة إلى مصر، حيث بدأت الحملة أول رحلاتها، والتى تستمر عدة أشهر لزيارة مصر، وتستهدف بعث رسالة اطمئنان بما تتمتع به مصر من أمن.

أضاف أن هذه الحملة تأتى تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتنظيم رحلات يومية إلى شرم، وتم التنسيق لها مع سفير مصر بالسعودية السفير عفيفى عبدالوهاب والقنصل العام بجدة السفير عادل الألفي، حيث ستنظم الجامعة رحلات مجانية شهرية لأساتذتها وطلابها إلى شرم الشيخ. وناشد أساتذة الجامعة والشباب والعلماء المشاركين فى تلك الرحلة كل أبناء الشعب السعودى والشعوب العربية التوجه لزيارة مصر ومعالمها السياحية الخلابة، وإعلان الدعم لشعب مصر فيما تواجهه حاليا.

مطار الغردقة يستقبل 5000 سائح خلال 30رحلة دولية


ووصل لمطار الغردقة الدولى وفد سياحى صينى مكون من 240 سائحا لقضاء أسبوع فى المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة. وقال مصدر من مطار الغردقة الدولى إن سلطات المطار قدمت لجميع الوافدين جميع التسهيلات فى إجراءات الوصول، وتم نقلهم فور وصولهم إلى الفنادق والمنتجعات السياحية.

واستقبل المطار 30 رحلة طيران خارجية على متنها 5000 سائح منها 11 رحلة من ألمانيا و8 رحلات من بريطانيا، بالإصافة إلى رحلات أخرى من أوكرانيا وبولندا، وأوضح أن حركة الطيران تسير بصورة طبيعية، لافتا إلى أن هناك إجراءات أمنية المشددة على إجراءات السفر والوصول.

متظاهرو القائد إبراهيم يطالبون بدعم السياحة


نظم متظاهرو القائد إبراهيم وقفة، عقب انتهاء صلاة الجمعة بساحة المسجد، شارك فيها حملة "تحيا مصر الشبابية" ورابطة الناصريين بالإسكندرية، للتضامن مع ضحايا الإرهاب فى فرنسا، ودعم السياحة فى شرم الشيخ. ورفع المتظاهرين لافتات كتبوا عليها "الشعب المصرى يعزى الشعب الفرنسى"، وأدانوا الأعمال الإجرامية للإرهاب الأسود فى فرنسا، كما رفعوا أعلام مصر وفرنسا وروسيا، وصور الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الفرنسى.

ورددوا هتافات "تحيا مصر"، مؤكدين دعم الرئيس السيسى فى حربه ضد الارهاب، كما قدموا له التهنئة إلى الرئيس بعيد ميلاده.

من جانبه، قال أحمد عوض، المتحدث الرسمى باسم حملة تحيا مصر الشبابية بالإسكندرية، إن الغرض من هذه الوقفةلتنشيط السياحة داخليا وخارجيا ودعوة الغرب لزيارة مصر فهى بلد الأمن والأمان مشيرا إلى أن الشعب المصرى متضامن مع فرنسا ولبنان وروسيا.
وأكد عوض ضرورة التوحد العالم للقضاء على الارهاب وعلى الدول المساندة لهم، وعلى رأسهم بريطانيا وأمريكا وقطر وتركيا، وتوجيه رسالة لجميع الدول الأوروبية ان الاسلام دين تسامح وبرئ من كل هذه الاعمال الارهابية والاجرامية.

أول ظهور لعنتيل حزب النور بالإسماعيلية فى جنازة والده


شيع أهالى سرابيوم والدائرة الثالثة بالإسماعيلية، جنازة والد عنتيل حزب النور المرشح بالانتخابات البرلمانية الذى توفى بسبب أزمة صحية.
وحضر الجنازة عدد من الأهالى والمرشحين المنافسين لمرشح حزب النور، منهم الدكتور نادر شلبى المرشح عن نفس الدائرة ومحسن قرقر. ويعتبر هذا أول ظهور لمرشح النور بعد فضيحة نشر الصور الجنسية الخاصة به.

"النور": نقف بجوار مرشحنا بالإسماعيلية


فيما قال الدكتور جمال حسان، أمين حزب النور بالإسماعيلية، إن الحزب سيقف بجوار "حسام عامر" مرشحه بالدائرة الثالثة، فى مقاضاة من سارع باتهامه بالفاحشة والفجور "بلا بينة".
وأضاف حسان، فى بيان مقتضب للحزب مساء أمس الخميس: "الحزب سيقوم بالتحقيق فى الأمر".

وكانت صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، نشرت صورا عارية قالت عنها مأخوذة من مقطع فيديو ظهر فيه مرشح لانتخابات مجلس النواب عن حزب النور بالدائرة الثالثة بالإسماعيلية فى وضع جنسى. وشارك العشرات فى مسيرة لدعم "عامر" مساء الخميس بمسقط رأسه بقرية سرابيوم، ردا على نشر الصور والتهديد بنشر مقطع فيديو فاضح له.

ترحيب واسع بين أهالى الضبعة بتوقيع عقد تنفيذ المحطة النووية


استقبل أهالى مدينة الضبعة بمحافظة مطروح، بترحيب واسع نبأ توقيع عقد تنفيذ أول محطة نووية، لتوليد الكهرباء بمصر على أرض الضبعة، بين الحكومة المصرية وشركة روس توم الروسية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد الشيخ مرعى مصطفى زموت رئيس اللجنة التنسيقية لأهالى الضبعة، أنهم سعداء بتوقيع عقد إقامة المحطة النووية بالضبعة، بعد عقود طويلة من تجميد قرار إنشائها مضيفا أن أهالى الضبعة يقفون بجانب الحكومة ويدعمونها لتنفيذ هذا المشروع القومى، الذى سيعود على مصر بالخير ويساهم فى التنمية، مشيدا بدور الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الإنجاز الكبير.

وقال مستور أبو شكارة، المتحدث باسم اللجنة التنسيقية لأهالى الضبعة، إن توقيع عقد إقامة المحطة النووية، جاء ليرد على كل الأكاذيب وأثبت جدية الدولة فى السير قدما بمخطط التنمية مضيفا أن أهالى الضبعة يثقون تماما فى القيادة السياسية المتمثلة فى الرئيس السيسى، ويأتمنون القوات المسلحة التى سلموها الأراضى لإقامة المشروع النووى المصرى كما هى مؤتمنة على مصر كلها.

وأشار "أبو شكارة" إلى أن القوات المسلحة، أوشكت على الانتهاء من إقامة مدينة متكاملة للمضارين من أهالى الضبعة، كما أن الحكومة صرفت التعويضات لهم وهناك بعض التعويضات يجرى إنهاء إجراءات صرفها للمستحقين من المضارين من نزع أراضيهم لصالح المشروع. وأضاف بأن أهالى الضبعة يستبشرون خيرا وتعويضهم بالتنمية بعد عقود طويلة من التهميش والحرمان من التنمية.

شاب يشنق نفسه لعدم قدرته على تدبير تكاليف الزواج بالمنيا


تخلص شاب من حياته بشنق نفسه داخل حجرة نومه لعدم قدرة أسرته على تدبير المال لزواجه بمغاغة شمال المنيا.
تلقى مأمور مركزشرطة مغاغه، بلاغاً من الأهالى بالعثورعلى جثة شاب يدعى "أحمد ا" 22 سنة ملقاة داخل غرفة نومه بمنزله بإحدى قرى المركز، مشنوقًا. وبالفحص وجدت جثة الشاب ملقاة على الأرض وبها آثار عنف حول الرقبة.

وكشفت التحريات الأولية تحت إشراف العميد عبد الفتاح الشحات رئيس المباحث الجنائية، أن الشاب أقدم على الانتحار بشنق نفسه، وذلك لرغبته فى الزواج من فتاة يحبها، ورفض والده مساعدته. وتم إيداع جثة الشاب بمشرحة المستشفى العام تحت تصرف نيابة مركز مغاغة التى باشرت التحقيق فى الواقعة.

السيطرة على بقعة السولار الثانية بنهر النيل بدشنا


تمكنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى من السيطرة على بقعة السولار الثانية التى ظهرت مساء أمس الخميس بنهر النيل أمام مركز دشنا. تم تفتيت البقعة من خلال المراكب والمصدات وقامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، برئاسة اللواء مهندس هانى محمود حمدى بتشغيل المحطات مع إعلان رفع حالة الطوارئ على جميع محطات ومآخذ مياه الشرب بمراكز ومدن المحافظة المختلفة، وجار أخذ عينات متكررة من مأخذ المياه الواقعة بنهر النيل للتأكد من سلامة المياه.

وكانت بقعة سولار جديدة قد ظهرت بنهر النيل بالقرب من مركز دشنا بعد ساعات قليلة من ظهور بقعة أخرى بالقرب من مركز دشنا.
وقامت شركة المياه برفع حالة الطوارئ بمحطة المياه الرئيسية وقامت بقطع المياه كإجراء احترازى لحين التعامل مع بقعة السولار وتفتيتها، فيما بدأت الجهات المعنية بمجلس مدينة دشنا وشرطة المسطحات وشركة مياه الشرب بتحركاتها ورفع حالة الطوارئ للتعامل مع بقعة السولار، وعدم السماح بدخولها مأخذ المياه من خلال مصدات وقطع خيش.

إخلاء عقار من سكانه بعد تصدعه وسقوط أجزاء منه بالاسكندرية


أخلت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية ، عقار من سكانه ، بعد تصدعه وسقوط أجزاء منه دون اصابات.
تلقى اللواء أحمد عبد الجليل حجازى مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية بلاغاً من مأمور قسم شرطة مينا البصل بسقوط جزء من العقار رقم 29 شارع المكس.

انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها، وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته 80 متر مربع " بناء قديم " أسقف خشبية وحوائط حاملة مكون من ثلاثة طوابق بكل طابق شقة " مشغول بالسكان "وسقوط جزء من سقف الطابق الأخير وحوائط الجانب الأيسر للعقار " دون حدوث إصابات، أو تأثير على العقارات المجاوره ".

و بسؤال جيهان م. ع. س. 40 سنة ربة منزل مقيمة بالعقار محل البلاغ أيدت ما جاء بالفحص وأضافت بصدور قرار إزالة للعقار من حى غرب .
تم إخطار عمليات المحافظة وحى غرب، وتم التنبيه على قاطنى العقار بالإخلاء المؤقت دون المنقولات "تم الإخلاء "، وتحرر المحضر إدارى قسم مينا البصل وجارى العرض على النيابة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة