بعد تهديدهم فى المرحلة الأولى.. "العدل" تضع 3 آليات لسرية هواتف القضاة.. المظاريف مع رئيس المحكمة وغلقها بصمغ لحين تسليمها للقاضى بنفسه.. و"علاء قنديل" لناخبى سيناء: صوتكم هايقضى على الإرهاب

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 12:01 ص
بعد تهديدهم فى المرحلة الأولى.. "العدل" تضع 3 آليات لسرية هواتف القضاة.. المظاريف مع رئيس المحكمة وغلقها بصمغ لحين تسليمها للقاضى بنفسه.. و"علاء قنديل" لناخبى سيناء: صوتكم هايقضى على الإرهاب صورة أرشيفية لقضاة مصر
كتبت : نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المستشار علاء قنديل سكرتير عام مساعد نادى القضاة، وعضو غرفة عمليات النادى ووزارة العدل للتواصل مع المشرفين على اللجان الانتخابية، أن وزارة العدل ونادى القضاه واللجنة العليا للانتخابات اتفقوا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتدارك الخطأ الذى حدث فى المرحلة الاولى من الانتخابات البرلمانية والذى أدى لتهديد القضاه ببعض الرسائل على هواتفهم نصها "سيبك من الانتخابات حياتك أهم".

آلية لسرية البيانات

وأكد قنديل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تعميم كشوف بيانات القضاه فى المحاكم كان السبب فى الوصول لبيانتهم، مشيرا أنهم وضعوا آلية لسرية بيانات القضاه عن طريق عدم إتاحتها لأحد غير رئيس المحكمة وإغلاق المظروف بصمغ لعدم فتحه وتسليمه للقاضى بنفسه.

وشدد قنديل، على أن هذه التهديدات لن تثنى القضاة عن ممارسة دورهم فى الإشراف على الانتخابات والقيام بهذا الدور الوطنى، مؤكدا أن فى المرحلة الثانية من الانتخابات لن تكون فرصة لتداول بيانات وهواتف القضاة.

وأكد، أن القضاة مستعدون للإشراف على الانتخابات، وان القوات المسلحة والشرطة المصرية قادرين على التأمين الكامل للانتخابات البرلمانية على أعلى مستوى حتى نهايتها لإنجاز الاستحقاق الانتخابى الأخير من خارطة المستقبل".

رسالة للناخبين فى سيناء

وأرسل المستشار علاء قنديل سكرتير عام مساعد نادى القضاة، وعضو غرفة عمليات النادى ووزارة العدل، رسالة للناخبين التابعين لمحافظتى شمال وجنوب سيناء لضرورة تصويتهم والادلاء بصوتهم لإستكمال خارطة الطريق، قائلا: "القضاة جاية من آخر الدنيا عشان الناخب يدلى بصوته ويوصله للصندوق ويختار ممثله فى مجلس النواب".

واستكمل قنديل: "متخافوش صوتكم هو اللى هيقضى على الإرهاب اللى فى البلد..واحنا مبنخافش والقضاة رجالة وواثقين فيهم واحنا هنكون معاكو بمساعدة وتآمين القوات المسلحة والشرطة".


ومن المقرر، أن يشرف على المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية أكثر من 15 ألف قاض من مختلف الهيئات القضائية موزعين على اللجان العامة والفرعية وتجرى الانتخابات يومى 22 و23 نوفمبر الجارى فى 13 محافظة، هى: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة