البيت الأبيض يؤكد عدم تغيير شروط الإفراج عنه

بالصور..الجاسوس "بولارد" غصة فى علاقات أمريكا وإسرائيل

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 10:05 م
بالصور..الجاسوس "بولارد" غصة فى علاقات أمريكا وإسرائيل الجاسوس بولارد
واشنطن/ لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا ..


رأت صحيفة الجارديان البريطانية أن الجاسوس جوناثان بولارد، الذى أفرجت عنه السلطات الأمريكية اليوم الجمعة، المدان بالتجسس لصالح إسرائيل، بعد أن قضى 30 عاما فى السجن، مازال غصة فى العلاقات "الأمريكية- الإسرائيلية".
اليوم السابع -11 -2015

وذكرت الصحيفة البريطانية فى تحليل على موقعها الإلكترونى أنه تم القبض على جوناثان بولارد، وهو ضابط سابق فى استخبارات البحرية الأمريكية، وهو يبيع وثائق أمريكية سرية لإسرائيل عام 1985 وتم الإفراج عنه بعد أن قضى عقوبة الحد الأدنى الموصى به.. وهو الشخص الوحيد الذى تلقى حكما بالسجن مدى الحياة بتهمة التجسس على الولايات المتحدة لحليفتها.

وحسب شروط إطلاق سراحه المشروط، سوف يُمنع بولارد من مغادرة نيويورك بدون إذن لمدة خمس سنوات على الرغم من محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إقناع الرئيس الأمريكى باراك أوباما بالسماح لبولارد بالسفر إلى إسرائيل وسيمنع من الدخول على الانترنت وعدم إجراء مقابلات.
اليوم السابع -11 -2015

وينظر إلى قضية بولارد باعتبارات مختلفة فى إسرائيل والولايات المتحدة - حتى عندما كان يجرى بحث إمكانية إطلاق سراحه كوسيلة للتقدم فى عملية السلام فى الشرق الأوسط.

فبالنسبة للمسؤولين الأمريكيين بولارد خان بلده لمكاسب مادية، وكان السياسيون الأمريكيون يضغطون على الحكومة حتى لا يطلق سراحه.. ويراه الكثير فى أمريكا أنه خائن لبلده، وأحد الذين دمروا الثقة بين الولايات المتحدة ومواطنيها اليهود.
اليوم السابع -11 -2015

من جانبه صرح نائب مستشارة الأمن القومى الأمريكى بن رودس، بأن البيت الأبيض ليس لديه أى نية لتغيير شروط إطلاق سراح جوناثان بولارد المدان بالتجسس لصالح إسرائيل، مما يسمح له بالانتقال إلى إسرائيل وذلك بعد أن تم الإفراج عنه من السجن بولاية نورث كاروينا اليوم.

وأضاف بن رودس فى تصريحات صحفية من ماليزيا التى يزورها حاليا الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قد آثار مسألة انتقال بولارد إلى إسرائيل عقب الإفراج عنه خلال مباحثاته بالولايات المتحدة، غير أن المسئول الأمريكى أكد أن شرط بقاء بولارد فى الولايات المتحدة سيظل قائما.. مشيرا إلى أن الرئيس أوباما لا يعتزم تغيير شروط الإفراج عن بولارد.

وحسب شروط إطلاق سراح بولارد، سيُمنع من مغادرة الأراضى الأمريكية بدون إذن لمدة خمس سنوات، وكان الجاسوس الأمريكى قد قال إنه يرغب فى الانتقال إلى إسرائيل للانضمام إلى زوجته التى تعيش هناك.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة