محافظ مطروح: بدء الدراسات الميدانية لإنشاء الميناء التجارى الأسبوع القادم

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 05:08 م
محافظ مطروح: بدء الدراسات الميدانية لإنشاء الميناء التجارى الأسبوع القادم محافظ مطروح خلال لقائه مع المواطنين
مطروح _ حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الاثنين، بدء التنفيذ الفعلى للمشروعات الاستثمارية التى تم الاتفاق عليها خلال المؤتمر الاقتصادى الدولى بمطروح الأسبوع الماضى "مطروح مستقبل الاستثمار"، ومن بينها إقامة ميناء تجارى دولى بمنطقة جرجوب بالنجيلة باستثمارات تزيد عن 60 مليار جنيه، وذلك عقب انتهاء لقاء اتحاد تحالف الشركات الدولية لإنشاء الميناء مع وزارة النقل والمواصلات.

وأضاف المحافظ، أن بدء الدراسات الميدانية بالموقع يوم الأحد المقبل ، وكذلك البدء فى إقامة مشروع استثمارى سياحى بقيمة 12 مليار جنيه بالساحل الشمالى خلال أسبوعين .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمه مركز النيل للإعلام بحضور العمدة أحمد طرام مستشار الرئاسة لشئون القبائل والعمدة بشير العبيدى رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح والقيادات التنفيذية والشعبية، وعدد كبير من الأهالى وطلاب الكليات والمدارس بالمحافظة لإطلاع أهالى المحافظة على نتائج المؤتمر الاقتصادى الدولى بمطروح.

وأكد محافظ مطروح، أن عائد جهود التنمية، سيكون لأبناء مطروح من خلال توفير مزيد من فرص العمل مع أولوية تعيين أبناء مطروح بالمشروعات الجديدة، بالإضافة إلى أعمال المقاولات لإنشاء تلك المشروعات، و تحقيق المصلحة العامة للجميع دون وقوع أى ضرر كما يزعم البعض.

وأشار " أبو زيد " إلى أن تلك المشروعات تم الاتفاق عليها وفق قانون الاستثمار بمصر، الذى يتم التعامل من خلاله مع المستثمرين، بالتعاقد أو بحق الانتفاع أو بالمشاركة أو بنظام الـ "p.o.t" وليس بيع الأراضى، كما زعم البعض، وتم التسويق لها مسبقاً قبل إقامة المؤتمر من خلال جولات خارجية وداخلية وتم تأكد جدية المستثمرين بحضورهم ومشاركتهم الفعلية فى أعمال المؤتمر الاقتصادى الدولى بمطروح.

وأشاد المحافظ بدور رجال الأعمال بمطروح، حيث لم تتكلف المحافظة أى مبالغ فى تنظيم المؤتمر مع تبرع رجال أعمال مطروح بمبلغ 6 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر، ومليون جنيه آخر اليوم، ليصرف للحالات الإنسانية وأعمال البنية التحتية بمطروح.

من جانبهم، أشاد أهالى مطروح بجهود التنمية المبذولة حاليا بمطروح، لتغيير مستقبلها إلى الأفضل بتوفير فرص عمل ومشروعات استثمارية تنموية كبرى، تحقق ما تطمح إليه المحافظة بإمكانياتها، لتحتل مكانتها على خريطة العالم مع تمتعها بالأمان، ونجاح محافظ مطروح فى حل كثير من المشكلات، منها توفير مياه الشرب خلال موسم الصيف وعدم وجود مشكلات فى توفير مواد الطاقة والكهرباء والمواد التموينية وغيرها، بالإضافة إلى اهتمامه بالحالات الإنسانية و بتطوير منظومة التعليم مع التحاق 145 طالب بكليات القمة لأول مرة بمطروح، لتوفير كوادر علمية مؤهلة للتنمية الشاملة بالمحافظة وتطوير قطاع الصحة و تشجير الطريق الدولى وغيرها من القطاعات التنموية الهامة.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة