رغم نفى "الصحة".. أستاذ علاج أورام: حبوب منع الحمل تسبب السرطان

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 04:15 ص
رغم نفى "الصحة".. أستاذ علاج أورام: حبوب منع الحمل تسبب السرطان حبوب منع الحمل

كتبت أمل علام
رغم نفى وزارة الصحة، للمعلومات التى تم تداولها بشأن حبوب منع الحمل ومخاطرها، إلا أن الدكتورة علا خورشيد، أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومى للأورام، أكدت أن حبوب الحمل تسبب السرطان لما تحتويه من هرمونى الاستروجين والبروجستيرون، وهما من الهرمونات التى تؤدى للإصابة بالسرطان، خاصة سرطان الثدى.

وقالت، أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومى للأورام، لـ"اليوم السابع"، إن زيادة خطورة حبوب منع الحمل، تزداد أكثر لدى السيدات اللاتى يقمن بتناولها لفترات طويلة، وتنصح بعدم تناولها نهائيًا من اللاتى لديهن تاريخ عائلى بالمرض.

وأشارت، إلى أنها دائمًا ما تنصح السيدات بعدم تناولها، واستخدام أى وسيلة أخرى لمنع الحمل، بدلاً من الحبوب، لوجود علاقة بينها وبين الإصابة بسرطان الثدى.



موضوعات متعلقة..



الصحة: حبوب منع الحمل لا تسبب السرطان و16% من السيدات يستخدمونها




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة