تفاصيل توقيع بروتوكول بين "الخدمة الوطنية" وشركة مصر سيناء.. التعاون فى صناعات الملح والرخام والأسمنت وحفر الآبار الجوفية.. وتوفير آلاف فرص العمل

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 05:21 م
تفاصيل توقيع بروتوكول بين "الخدمة الوطنية" وشركة مصر سيناء.. التعاون فى صناعات الملح والرخام والأسمنت وحفر الآبار الجوفية.. وتوفير آلاف فرص العمل المهندس إبراهيم العرجانى رئيس شركة مصر سيناء
كتب - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت شركة مصر سيناء للتنمية الصناعية، بروتوكول تعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لتنسيق الجهود فى مجالات التنمية والصناعات، حيث وقع عن الجهاز اللواء صلاح حلمى مساعد رئيس الجهاز، ووقع عن شركة مصر سيناء المهندس إبراهيم العرجانى رئيس مجلس إدارة الشركة.

ويتضمن البروتوكول التعاون فى صناعات الملح والرخام والأسمنت والرمل الزجاجى، وصيانة وحفر الآبار ومجالات أخرى.

وحضر احتفالية التوقيع اللواء محسن بسادة رئيس قطاع التعدين، وعدد من قيادات الجهاز، وبحضور عدد من المشايخ والعواقل منهم الشيخ عيسى الخرافين، رئيس جمعية المجاهدين السابق، والشيخ سالم مراحيل عضو مجلس الشعب السابق، ونائب رئيس مجلس الإدارة موسى المنيعى، والإعلامى عبد القادر مبارك والشيخ جازى سعد عضو مجلس الإدارة، والمستشار أحمد فكرى المدير العام، ولفيف من الحضور منهم محمد درغام وأيمن صالح، وماهر الكاشف والعديد من رجال الأعمال والخبراء، من بينهم المهندس إبراهيم الباشا و هانى سعد الجبور.

مجالات التعاون فى البروتوكول



وفى كلمته احتفالا بالتوقيع أكد اللواء محسن بسادة ،رئيس قطاع التعدين، بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن هذا البروتوكول يختص فى التعاون فى إنشاء مصانع الملح والرخام، وفى الخامات التعدينية، وأيضا فى تجاوز أى عقبات تواجه المشروعات.

واعتبر محسن بسادة، أن توقيع البروتوكول يعد لمسة وفاء وتقدير لأهالى سيناء الحبيبة، خاصة أنه سيفتح الباب من خلال المصانع لخلق تنمية، واستثمار وتشغيل الشباب، معتبرا أن أهل سيناء هم حماه الأرض والمدافعين عنها.

توجيه الشكر للرئيس السيسى



وفى كلمته وجه المهندس إبراهيم العرجانى، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لدعمه التنمية فى ربوع مصر، مؤكدا أن الشركة أعدت دراسات لإنشاء مصانع ملح ورخام واستصلاح أراضى خلال المرحلة الأولى، لافتا إلى الدور الوطنى لجهاز الخدمة فى تنمية مصر.

قائلا: "ثقتنا كبيرة فى ابن مصر البار الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولولاه ما كان هنا الآن، وحرصه على خلق تنمية حقيقية فى سيناء تقضى على كل مشاكلها ومعاناة أهلها، وأيضا كل الشكر لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ودوره الكبير فى التنمية".

وأضاف العرجانى، أن سيناء ستشهد توفير آلاف فرص العمل لأبنائها، من خلال تفعيل المشروعات، وتحويلها إلى واقع ملموس انتظره أهلها منذ عام ونصف، وستقود الشركة تحدى التنمية مستقبلا، لافتا إلى أن التنمية كفيلة بالقضاء على الإرهاب والتطرف وإحباط كل المخططات ضد سيناء.

رئيس جمعية المجاهدين يشيد بالبروتوكول



وأكد الشيخ عيسى الخرافين رئيس جمعية المجاهدين وعضو مجلس الشعب السابق، أن يد الإرهاب سبق وطالته، بـ8 رصاصات يصدره رقبته، فى العريش خلال استقلاله سيارته، وبفضل الله، وتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى تم نقله بطائرة خاصة لمستشفى المعادى العسكرى، وتم إنقاذ حياته، قائلا منذ عامين لم أدخل سيناء، وأتمنى أن نقضى على الإرهاب للعودة لها.

وقال عيسى الخرافين إن توقيع البروتوكول سيشغل الشباب بدل الانحراف، أو ترك الفرصة للإرهابيين من استغلالهم، كما يأتى فى إطار تواصل أبناء سيناء الدائم، مع القوات المسلحة، وهو تواصل منذ عام 48، وإنقاذ أبناء سيناء للجنود، منوها إلى بطولات أبناء سيناء ودعمهم لجيشهم بعدها فى 56، وفى 67، قائلا: "نحن من مواليد العواصف، ولا نخشى الرياح، وكنا عيون القوات المسلحة أيام الاحتلال، وكنا نأتى بالمعلومات من جوف الظلام، أو من فوق الجبال، لا تخشى شيئا، وتطرق عيسى الخرافين للبطولات الكبيرة لأبناء سيناء، والتى تعرفها الأجهزة جيدا.

معهد أبحاث فى سيناء



وقال رجل الأعمال محمد درغام إن توقيع البروتوكول أمرا مهما جدا بسيناء كلها التى تنتظره، لافتا إلى أهمية عمل معهد أبحاث لدعم البروتوكول ويخدم مراحله، بما يعظم قيمة الموارد الطبيعية بالمحافظة، مطالبا بأن يتم إبلاغ إدارة المحاجر بما تم حتى تسمح للشركة بممارسة العمل.

من جانبه طلب اللواء محسن بسادة بأن يتم التنسيق فى هذا الشأن مع اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، وأيضا الاستفادة من خبرات شركة سيناء للمنجنيز.

القوات المسلحة والقضاء على الإرهاب


وتحدث الإعلامى عبد القادر مبارك من وجهاء قبيلة السواركة، حول الثقة الكبيرة فى القوات المسلحة ودورها فى تطهير الإرهاب، قائلا: "ثقتنا بلا حدود فى قواتنا المسلحة، والتى طهرت الإرهاب بنحو 97% ، وما هى إلا أيام وينتهى".

وأشار أن رهان ابناء سيناء على القوات المسلحة بعد ان خذلت الحكومات السابقة أهلها، ولم تعمرها وظلت رهينة الروتين.

وأضاف مبارك أن دور القوات المسلحة فى التنمية واضح، ولا ينكره إلا كل خائن، ولابد أن تدخل التنمية إلى سيناء لتعمرها اليوم قبل الغد.

كما أشاد إبراهيم الباشا البراهمة وهانى سعد الجبور عضوا مجلس إدارة شركة مصر سيناء، بتوقيع البروتوكول وتحقيق حلم أبناء سيناء، مطالبين بسرعة البدء فى إنشاء المصانع وتوفير آلاف فرص العمل للشباب وعودة الأمل فى تنمية تزيل تجاهل سنوات طويلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة