ننشر خطة التليفزيون المصرى والإذاعة لتغطية المرحلة الثانية من الانتخابات.. تكثيف عرض التنويهات لحث المواطنين على المشاركة..تطويع البرامج لنقل الحدث لحظة بلحظة..انتشار مراسلى قطاع الأخبار بكل المحافظات

الخميس، 19 نوفمبر 2015 11:40 ص
ننشر خطة التليفزيون المصرى والإذاعة لتغطية المرحلة الثانية من الانتخابات.. تكثيف عرض التنويهات لحث المواطنين على المشاركة..تطويع البرامج لنقل الحدث لحظة بلحظة..انتشار مراسلى قطاع الأخبار بكل المحافظات ماسبيرو
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى التليفزيون المصرى بجميع قطاعاته من وضع الخطة النهائية لتغطية المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب يومى الأحد والاثنين المقبلين حيث يقدم قطاع الأخبار برئاسة الإعلامية صفاء حجازى تغطية خاصة من محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية لنقل وقائع سير العملية الانتخابية والتصويت على الهواء مباشرة من خلال فريق من المراسلين المنتشرين فى جميع محافظات المرحلة وعدد من سيارات الإذاعة الخارجية.

كما يتواصل إذاعة برنامج "سيادة الناخب" الذى يقدمه الصحفى والإعلامى جمال عنايت ويذاع على القناة الأولى والفضائية الموجهة فى الثامنة مساءً ويعاد على الفضائية المصرية، مستمر حتى الانتهاء من المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية وجولة الإعادة.

وتواصل قناة صوت الشعب تقديم فترة بعنوان "نائب الشعب" لمتابعة الانتخابات البرلمانية المرحلة الثانية ومتابعة أخبار سير العملية الانتخابية، حيث يتم عرض كافة أخبار العملية الانتخابية واستضافة خبراء ومحللين لمناقشة وتحليل المشهد الانتخابى تذاع الفترة يوميا من الساعة السادسة والنصف مساء وحتى الثامنة التليفزيون المصرى.

وفى إطار الاستعدادات الجارية للتليفزيون المصرى للتغطية الاعلامية للانتخابات البرلمانية المرحلة الثانية يعرض التليفزيون المصرى عبر قنواته الرئيسية الأولى والثانية والفضائية تغطية خاصة وعلى مدار الساعة ونقل حى وبث مباشر بالتنسيق مع قطاع الاخبار لمتابعة سير العملية الانتخابية فى كافة محافظات المرحلة الثانية، كما يواصل التليفزيون المصرى إذاعة برنامج "الطريق إلى البرلمان" تقديم د. عبد الله المغازى ويتناول أهمية دعوة الناخبين للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية، كما يتضمن البرنامج فقرة عن مواقع التواصل الاجتماعى وما يثار عليها من قضايا خاصة بالانتخابات، ويذاع البرنامج على القناة الفضائية المصرية والفضائية الموجهة لأمريكا فى السادسة مساءً وعلى القناة الثانية فى العاشرة والنصف مساءً.

كما سيطوع التليفزيون المصرى كافة برامجه الرئيسية على جميع القنوات للتغطية الاعلامية للانتخابات البرلمانية وحث الناخبين على ممارسة حقهم الدستورى فى الإدلاء بأصواتهم.

كما يقوم التليفزيون المصرى بإذاعة عدد من البروموهات والتنويهات الخاصة بالانتخابات البرلمانية بصوت الإعلامية الكبيرة سناء منصور والتى تقوم بالأداء الصوتى، وتحث البروموهات جموع الشعب المصرى على المشاركة فى الانتخابات البرلمانية.

أعد قطاع القنوات الإقليمية تغطية خاصة وشاملة للتغطية الإعلامية للانتخابات البرلمانية المرحلة الثانية فى بعض المحافظات وتأتى على النحو التالى، حيث تقدم قناة القاهرة تغطية خاصة لانتخابات مجلس النواب 2015 المرحلة الثانية حيث يتم تطويع برامج القناة لتواكب الفعاليات ومن أهم البرامج اليومية التى تتابع الانتخابات: - برنامج صباح المحروسة - برنامج الثانية ظهرا - برنامج العاصمة والناس - برنامج أخبار القاهرة،واستعدت قناة الدلتا بعمل تغطية متنوعة للانتخابات وتغطيتها على مدار الساعة وبث حى من محافظات الاقليم ولقاءات مع الناخبين.

وقام تليفزيون القنال بوضع خطة اعلامية للتغطية تعتمد على: - تشكيل مجموعات عمل بكل محافظة وتحديد مواقع التغطية بشكل جغرافى - استخدام وحدة البث المباشر المتواجدة بالقناة لبث العملية الانتخابية بمحافظة الإسماعيلية مباشرة وربطها بقطاع الاخبار بماسبيرو - التنسيق مع قطاع الاخبار لإرسال كافة المواد المصورة الخاصة بالعملية الانتخابية - البدء فى متابعة العملية الانتخابية منذ بدايتها من ترشح الراغبين سواء فردى او قوائم فى كافة محافظات الاقليم من خلال كافة البرامج - وضع خريطة برامجية خاصة وفترات مفتوحة خلال العملية الانتخابية لمتابعة كافة المناطق الجغرافية محل التغطية الإعلامية.

وتتابع الإذاعة المصرية الجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية يومى الأحد والاثنين القادمين 22 ،23 من نوفمبر الجارى من خلال تغطية تفاعلية خاصة على جميع موجات الشبكات الإذاعية. وعلى مدار يومى الاقتراع سوف تنضم جميع شبكات الإذاعة إلى أستوديو تفاعلى موحد يبث من البرنامج العام، حيث تبدأ فترة الإذاعة التفاعلية عند الساعة الثانية صباحاً وتستمر حتى التاسعة مساءً. مقسمة إلى 6 فترات رئيسية لكل فترة مذيعها وضيوفها إضافة إلى شبكة من مراسلى الإذاعة فى مختلف المحافظات التى تجرى فيها الانتخابات. وتتناول الفترات ملفاً واحداً من الملفات المهمة لملفات التعليم والنقل والسياحة والصحة وغيرها ودور البرلمان القادم فى انجاز التشريعات اللازمة للتنمية. كما تقوم الشبكات الإذاعية بتطويع العديد من برامجها للتغطية لكافة مراحل العملية الانتخابية فى مرحلتها الثانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة