محافظة الإسكندرية تصرف 5 آلاف جنيه تعويضات لأسر عقار أبوقير المنهار

الخميس، 19 نوفمبر 2015 12:41 م
محافظة الإسكندرية تصرف 5 آلاف جنيه تعويضات لأسر عقار أبوقير المنهار سعاد الخولى القائم بأعمال محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الدكتورة سعاد الخولى، القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، صرف 5 آلاف جنيه إعانة عاجلة لـ3 أسر، المتضررة من انهيار عقار أبو قير الشهر الماضى وراح ضحيته 3 مواطنين و8 مصابين.

وقالت سعاد الخولى، إننا نقوم بحصر جميع المتضررين وحصر كل الأماكن المتوفرة لدينا، مؤكدة أن المحافظة لا تترك مواطنيها وتعطى الأولوية للمناطق الأكثر تضررا، وأن هناك تنسيقا قويا بين المحافظة والتضامن الاجتماعى، وبينها وبين مديرية الرى، وهناك دعم كامل من الجيش والشرطة وجميع الإدارات والمديريات فى المحافظة تعمل بأقصى جهودها لتخطى تلك الأزمات.

وطالبت "الخولى" من الجميع تقدير ما يتم من جهود مبذولة، مشيرة إلى أنه لا فائدة من قطع الطرق أو التجمهر الذى يضر بمصالحنا جميعا، وأن هناك قرى غرقت بأكملها بالمحافظات المجاورة، وأن محافظة الإسكندرية تعتبر الأقل ضررا بين المحافظات.

من جهة أخرى وردا على أزمة غرق منطقة نجع العرب بالورديان قالت "الخولى"، إن المحافظة شكلت لجنة مكونة من الرى والثروة السمكية ومستشارين من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية والمستشار العسكرى والتضامن الاجتماعى لبحث الأزمة.

وتبين أن المساكن أقيمت على منسوب منخفض، ما أدى إلى تراكم المياه بها وسوف يتم إنشاء سد يفصل بين منطقة طرد المحطة الغربية لرفع مياه الأمطار وبين المساكن محل عاجل للأزمة ووضع ماكينات لرفع المياه المتراكمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة