"الإدارية العليا"تستبعد زكريا ناصف من قائمة المرشحين بشكل نهائى

الخميس، 19 نوفمبر 2015 05:54 م
"الإدارية العليا"تستبعد زكريا ناصف من قائمة المرشحين بشكل نهائى زكريا ناصف
كتب - حازم عادل و أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت دائرة الموضوع الحادية عشرة بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الاستشكال المقدم من زكريا ناصف، لاعب النادى الأهلى السابق، على حكم استبعاده من الترشح للانتخابات البرلمانية والزمته بسداد المصروفات .

كانت الدعوى المقامة من سامح سلامة بصفته وكيلا "ناصف طالبت بوقف تنفيذ حكم استبعاد ناصف من الانتخابات، وإحالة الطعن إلى دائرة توحيد المبادئ للأحكام الإدارية من حيث تراجع المحكمة عن المبدأ الذى قضت بموجبه باستبعاده وهو شرط السمعة والخصال الطيبة،.

واختصمت الدعوى قم 11498 لسنة 62 كلا من صلاح إبراهيم محمد صاحب حكم استبعاده ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، وذكرت أن زكريا ينتمى إلى عائلة ناصف المعروفة بانتمائها الوطنى وخدمة المجتمع من الناحية السياسية والاجتماعية.

وأضافت الدعوى أن القاعدة فى الحكم القضائى تظل قائمة ومرتب عليها آثار أهمها حجية الأمر المقضى به، وأشارت إلى أن الحكم به عيوب الانعدام تميزاً لخطئه الجسيم فى إهدار العدالة ولتجاوزه نص المادة الثانية من قانون مباشرة الحقوق السياسية.

وقال الطعن ان هناك أسباب لاستبعاد المرشحين وهى الحجوز عليهم والمصابين باضطراب نفسى وعقلى ومن صدر ضده حكم التهرب من اسداد لضريبة والصادر ضده حكم بإفساد الحياة السياسية والمصادر لمواله والمفصول من خدمة الحكومة أو القطاع العام، والمرتكب لجريمة الإفلاس بالتدليس والصادر ضده حكم نهائى فى جناية.
وتطرق الطعن الى السيرة الذاتية لـ"زكريا ناصف "والأعمال التى شغلها طوال حياته ومنها انه شغل مناصب "مدير كرة القدم بالنادى الأهلى ومدير البطولة الأفريقية لكرة السلة وعضو مجلس إدارة نادى دجلة ومستشار رياضى لشركة أوراسكوم ومدير البطولة الأفريقية لكرة الطائرة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة