صديق أحد مرتكبى هجمات باريس: لم ألمس منه أى علامات تدل على الكراهية

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 01:07 م
صديق أحد مرتكبى هجمات باريس: لم ألمس منه أى علامات تدل على الكراهية صلاح عبد السلام
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال صديق صلاح عبد السلام، الرجل المشتبه فى أنه المعتدى الثامن فى هجمات باريس فى تصريحات لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إنه لم يتخيل "أبدا أبدا" أن يكون مرتكب الجريمة هو الشخص الذى يعرفه، "فهو كان شخصا يذاكر جيدا ومتعلما، وذهبنا إلى نفس المدرسة ولعبنا كرة القدم معا" فى حى مولنبيك.

وقال عبدال بن علال، البالغ من العمر 27 عاما، الذى نشأ فى حى مولنبيك، الذى يقطنه الكثير من المسلمين، إنه سمع أن صديقه كان على اتصال بالعقل المدبر المشتبه به عبد الحميد أباعود، الذى كان يعرفه من قبل، ولكن وصفه له يختلف كثيرا عن صورة الرجل الذى يجر جثث وراء شاحنته فى شوارع سوريا، حيث انضم لداعش منذ أوائل عام 2013.

وأضاف عبدال "كنت أعرفه كان يحب الدراجات النارية واعتدنا أن نركبها معا، وهو لم يكن بحاجة إلى الأموال أو ارتكاب الجرائم لأنه كان لديه عمل".

وقال إنه رأى صلاح عبد السلام منذ شهر قبل الهجمات ولم يبد مختلفا إذ تحدثا معا عن أيام الدراسة وعن الرياضة مؤكدا "لم أر أى علامة على الكراهية بأى شكل".

ومضى يقول فى حديثه لـ"الإندبندنت"، إن صلاح كان مهتما بكل ما يجرى فى سوريا وفلسطين، فحتى عندما ذهبا للمقهى الذى يمتلكه شقيقه، كان مهتما بمناقشة الأوضاع فى سوريا، بينما كنا مهتمين باللعب.

وتضيف الصحيفة أن عبدال وأصدقاءه كانوا مصدومين عندما رأوا صورة صديقهم فى الصحف، وتحدث عبدال عن اتهام البعض لمولنبيك بأنها مهد للمتشددين، قائلا، إن هذا مفهوم خاطئ وحزين، "فنحن لسنا تحت جناح هؤلاء المغفلون الذين يدعون الشباب والمعزولين، فهؤلاء حثالة المجتمع وبلهاء".

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة