أكرم القصاص - علا الشافعي

خطابات سرية من الحكومة لـ«الوزراء».. توجيهات بسداد القروض واستكمال المشروعات الكبرى وتهيئة الرأى العام للقرارات المهمة

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 07:44 م
خطابات سرية من الحكومة لـ«الوزراء».. توجيهات بسداد القروض واستكمال المشروعات الكبرى وتهيئة الرأى العام للقرارات المهمة شريف اسماعيل رئيس الوزراء
كتب - وليد عبدالسلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت خطابات سرية صادرة عن مجلس الوزراء، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وجه جميع الوزراء بضرورة إيلاء أهمية قصوى للشق الإعلامى للوزارة فى مختلف أزماتها، مع توفير البيانات والمعلومات الدقيقة للصحفيين والإعلاميين، بهدف نقل صورة صحيحة عن الأوضاع داخل الوزارة، والحيلولة دون تداول معلومات مغلوطة.

وشدد إسماعيل، فى خطاب صادر عن مجلس الوزراء يحمل عنوان «سرى جدًّ»ا حصلت «اليوم السابع» على نسخة منه، على أهمية تهيئة الرأى العام لتقبل القرارات المهمة بالحديث عنها بشفافية ومصداقية بالبيانات الدقيقة من خلال وسائل الإعلام، ضاربًا مثلاً بقرار تخصيص درجات للحضور فى الثانوية العامة.

وكلف رئيس الحكومة بدراسة سبل سداد القروض لاستكمال المشروعات الكبرى مثل المراحل المختلفة لمترو الأنفاق، كسداد القرض من عائد المرفق بعد احتساب تكلفة تشغيله بالوزارة، مع اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لضمان تحقيق الأهداف الثلاثة.

وفى خطاب آخر صادر عن مجلس الوزراء- مكتب الأمين العام للمجلس اللواء أركان حرب عمرو عبدالمنعم- يحمل عنوان «سرى للغاية» جاء بنصه أنه على جميع الوزراء التعجيل بتنفيذ المشروعات الممولة من منح وقروض والتغلب على جميع المعوقات التى تعترض أعمال التنفيذ، بالإضافة إلى مراجعة موقف جميع المشروعات التى تعانى من تباطؤ، والتى لم تبدأ بعد، والتعرف على الإجراءات المطلوب اتخاذها لدفع معدلات التنفيذ.

ونبه خطاب اللواء أركان حرب عمرو عبدالمنعم، أمين عام مجلس الوزراء، على جميع الوزراء عند إجراء أى لقاء أو تصريح إعلامى، بالتأكد من وجود رؤية للحكومة ستنعكس فى البرنامج الطموح الذى تعكف على إعداده الحكومة حاليا، بالإضافة إلى إعطاء مزيد من الاهتمام لمحدودى الدخل والمواطن المصرى البسيط، وحث الخطاب، جميع الوزراء على ضرورة ضبط الأسعار فى الأسواق، بما يتناسب مع القدرة الشرائية للمواطن المصرى، كما وجه الخطاب وحل مشاكل المستثمرين وإبراز أهمية الانتخابات.

وكان رئيس الوزراء، فى تصريحات سابقة، أشار إلى المجهود المبذول من القيادة والحكومة والشعب للتغلب على الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، وأكد أن هناك إعدادًا من قبل الحكومة لبرنامج عمل تفصيلى يتم عرضه على البرلمان خلال الشهر المقبل، مؤكدًا أن استقرار وتثبيت أركان الدولة فى الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية يعد أولوية فى الفترة الحالية، حيث أنجزت الاستحقاقات الثلاثة لخارطة الطريق ومنها الدستور وانتخاب رئيس الجمهورية، وفى طريق إنهاء الاستحقاق الثالث والأخير وهو برلمان منتخب بطريقة نزيهة وشفافة يعبر عن التوجه الجديد للدولة المصرية.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة