أخبار ليبيا اليوم.. الحوار الوطنى وتحقيق المصالحة الحل الوحيد للأزمة

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 07:31 م
أخبار ليبيا اليوم.. الحوار الوطنى وتحقيق المصالحة الحل الوحيد للأزمة المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبى
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار ليبيا اليوم على تصريحات وزير الخارجية التونسى بشأن ضرورة الحوار بين الفرقاء، وتناولت أخبار ليبيا قرار وزير الصحة بشأن العاملين فى الوزارة بمواصلة دراستهم فى الخارج.

وركزت أخبار ليبيا اليوم على تصريحات وزير الخارجية التونسى، الطيب البكوش، حول الحوار باعتباره الحل الوحيد لتجاوز الخلافات الداخلية فى ليبيا، وتحقيق المصالحة الوطنية واحترام إرادة الشعب الليبى.

وأكد الوزير لدى تحادثه بمقر الخارجية مع مارتن كوبلر الممثل الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة بليبيا، على دعم تونس الدائم لليبيا وعلى تأييدها لجهود التسوية السياسية المبذولة برعاية أممية.


أخبار ليبيا اليوم


وشدد وزير الخارجية موقف تونس الثابت فى الوقوف على المسافة ذاتها من أطراف النزاع فى ليبيا، مشدّدا على وجوب الابتعاد عن دعم جهات سياسية على حساب أخرى.

وركزت أخبار ليبيا اليوم على قرار وزير الصحة فى الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور رضا العوكلى بشأن السماح للشباب العاملين فى الوزارة بمواصلة دراستهم فى الخارج.

وأوضح القرار أن الوزارة ستتكفل بدفع رواتبهم لمدة سنة كاملة قابلة للتجديد مرة واحدة شريطة موافقة رئيس قسم المعنى.

وأضافت الوزارة فى قرارها أنه يجوز للعاملين المذكورين فى المادة السابقة الاستفاد من هذا القرار بنسبة 33% فى كل قسم، على أن يلتزموا بالعودة إلى أرض الوطن فى فترة لا تزيد عن أربع سنوات وإلا عليهم دفع قيمة مرتباتهم الممنوحة فترة الدراسة لحساب الوزارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة