6 حيل للمطورين لإنشاء فيديو فعال لتطبيق على متجر Apple App Store

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 10:17 م
6 حيل للمطورين لإنشاء فيديو فعال لتطبيق على متجر Apple App Store متجر Apple App Store
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما يقوم أحد المطورين بعمل تطبيق ويرغب فى نشره على منصات التشغيل المختلفة، فإن الإعلانات والدعاية تعتبر أحد العناصر المهمة فى ذلك، والتى من ضمنها عمل فيديو خاص بهذا التطبيق. وفيما يلى نقدم مجموعة من النصائح للمطورين تساعدهم على إنشاء فيديو صالح لإضافته مع التطبيق:

1- حدد الخطة التى تسير عليها، مع ملاحظة أن أبل تسمح فقط بفيديو يصل طوله لـ30 ثانية فقط لذلك يجب عليك أن تحدد خطتك لتوصيل رسالتك كاملة فى هذه المدة، بما فى ذلك عرض كافة مميزات التطبيق الخاص بك وتقديم الكثير من المعلومات للمستخدم.
2- التقط الفيديو الخاص بك، مع أهمية تحديد طوله وشكل وطريقة عرضه، مع تجنب التركيز بشكل كامل على العلامة التجارية فقط أو التركيز على التطبيق فقط، فينبغى أن تكون هناك حالة من التوازن بين الناحيتين، مع ضرورة وجود بعض لقطات الشاشة، حيث إن التقاط الفيديو من الآيفون لا يحتاج أى برامج إضافية، فقط كل ما تحتاجه هو توصيل الهاتف بالكمبيوتر وتشغيل برنامج QuickTime وبدء التسجيل.
3- قم بتعديل مقاطع الفيديو معًا، مع إضافة بعض لقطات الشاشة من التطبيق، حيث يمكن استخدام برنامج Adobe AfterEffects لتحرير الفيديو.
4- اضف بعض الموسيقى، فعندما يقوم فريق أبل للمراجعة بفحص الفيديو، لذلك فمن الجيد أن تكون به بعض الموسيقى، حيث يمكن الاعتماد على الموسيقى الموجودة فى SoundCloud ، مع ضرورة التركيز على الموسيقى المجانية.
5- اختر نوع التنسيق الخاص بالفيديو من أجل متجر التطبيقات، حيث يعتبر متجر التطبيقات دقيق جدا بالنسبة لتحميل الفيديوهات، لذا ينبغى مراعاة نوع التنسيق ومراعاة مساحة الفيديو ودقة العرض قبل رفع الفيديو، مع ملاحظة أن المستخدم سيحتاج إلى رفع الفيديو بطريقتين مختلفتين لإتمام العملية.
6- قم بتحميل الفيديو الخاص بك على متجر App Store، ولكن احذر عند تحميله من كمبيوتر يعمل بويندوز أو من تطبيق كروم من على نظام ماك فسوف تلاحظ ظهور رسالة خطأ، لذلك يمكن الاستعانة بإضافة User Agent Switcher.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة