حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 03:11 م
حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، حيث بدأت المؤشرات جميعها على ارتفاع جماعى، ثم تحولت المؤشرات إلى التراجع في النصف الثانى للجلسة بسبب مبيعات مكثفة من قبل المستثمرين العرب، بعد الإعلان أن سبب سقوط الطائرة الروسية كان قنبلة يدوية.

مبيعات العرب تقود مؤشرات البورصة لخسائر جماعية نهاية التعاملات



دفعت عمليات بيع من قبل المستثمرين العرب، خلال النصف الثانى من جلسة اليوم الثلاثاء، مؤشرات البورصة إلى التراجع الجماعى، فى حين مالت تعاملات المصريين والأجانب نحو الشراء.

وظهرت عمليات البيع بعد إعلان مسئولين أمنين من روسيا أن سبب سقوط الطائرة الروسية في سيناء مؤخرا كان بسبب قنبلة يدوية وهو ما أشاع حالة من التشاؤم بين المستثمرين من تداعيات ذلك، دفعتهم إلى عمليات البيع.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 1.1%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.16%، وخسر مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.11%، وانخفض مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.4%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.8%.


البورصة توقف التداول على أسهم 6 شركات نصف ساعة



من أخبار البورصة المصرية ، أن أوقفت إدارة البورصة التعامل على أسهم 6 شركات لمدة نصف ساعة بسبب تجاوزها نسبة الارتفاع والانخفاض المسموح بها خلال الجلسة عند 5%.

وكانت مؤشرات البورصة ارتفعها خلال تعاملات منتصف الجلسة، اليوم الثلاثاء، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو البيع.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.54%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.82%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.2%، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 70" بنسبة 0.13%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.21%.

إلغاء عملية على أسهم "المصرية للمشروعات السياحية" تم تنفيذها بجلسة أمس



كما شملت أخبار البورصة المصرية، قالت إدارة البورصة، إنه تقرر إلغاء العملية رقم 93703420 المنفذة على الورقة المالية المصرية للمشروعات السياحية العالمية بتاريخ جلسة الأمس 16 نوفمبر 2015، على أن يكون السعر المرجعى للورقة المالية لجلسة اليوم 17 نوفمبر 2015 هو 6.83 جنيه للسهم.

"إيديتا" تستعد لتشغيل خط إنتاج جديد خلال أيام وآخر في الربع الثانى من 2016



أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية عن النتائج المالية والتشغيلية لفترة الربع الثالث من عام 2015، حيث بلغت الإيرادات 535.4 مليون جنيه، وهو نمو سنوى بمعدل 20.5% وبلغ صافى الربح بعد خصم الضرائب 85.7 مليون جنيه بزيادة سنوية 163%.

وقال المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشرك إيديتا للصناعات الغذائية أن نتائج الربع الثالث من العام تعكس قدرة الشركة على تنمية الإيرادات والأرباح بالارتقاء بكفاءة العمليات التشغيلية وكذلك طرح المنتجات الجديدة بالتوازي مع إحراز تقدم ملحوظ بالمشروعات والمبادرات المحورية لدعم النقلة المرتقبة بمسيرة نمو إيديتا على المدى البعيد.

وتستعد الشركة لتشغيل خط الإنتاج الجديد للمقرمشات في مصنع E 07 خلال النصف الثانى من شهر ديسمبر المقبل، وتشغيل خط إنتاج الشترودل خلال الربع الأول من عام 2016، علما بأن الشركة أوشكت على الانتهاء من أعمال الحفر والأساسات بمصنعها الجديد E08 تمهيدا لاتمام الإنشاءات بنهاية 2016.

وارتفع هامش الربح الإجمالى إلى 36.9% خلال الربع الثالث من عام 2015 مقابل 35.4% خلال العام الماضى، رغم ارتفاع المصروفات التشغيلية بوجه عام في إطار التوسعات المخططة من جانب الشركة، وهو ما ينعكس فى زيادة المصروفات البيعية والعمومية والإدارية نتيجة تكثيف حملات الدعاية والإعلان، إلى جانب تأثير مصروفات تجهيز وتشغيل مراكز توزيع جديدة لخدمة شبكة التوزيع الهائلة التى تتعامل معها الشركة والتى تضم أكثر من 63 ألف منفذ بيع بجميع أنحاء الجمهورية.

وأكد برزى ثقته في قدرة الشركة على تحقيق النتائج القوية خلال المرحلة المقبلة، مدعومة بأدائها في أهم القطاعات الاقتصادية نموا في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى العديد من المميزات التنافسية التى تدعم قدرة الشركة في تجاوز الاستمرار المتوقع لموجة التقلبات الاقتصادية وارتفاع مستوى المخاطر خلال 2016 في ظل استمرار تداعيات أزمة السيولة الدولارية وتوقعات ارتفاع التضخم.

و"إيديتا" شركة مساهمة مصرية، تضم 4 مصانع متخصصة في إنتاج المخبوزات والحلويات، بالإضافة إلى شركة توزيع كبيرة، وتمتلك 18 فرعاً على مستوى الجمهورية. وتنتج "إيديتا" مجموعة من المخبوزات، والكيك في السوق المحلي منها "مولتو"، و"هوهوز"، و"تونكيز"، و"بيك رولز"، و"تودو"، وتنمو منتجاتها في المخبوزات المملحة، والحلويات، والبسكويت بشكل مستمر.

ويتوزع هيكل ملكية "إيديتا" بين حصة حاكمة لشركة بيركو ليمتد بنسبة 42%، ويبلغ رأسمال "إيديتا" المملوكة لمستثمرين مصريين وأجانب 72.5 مليون جنيه، موزعاً على 362.68 مليون سهم، بقيمة اسمية 20 قرشاً للسهم.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

بورصة أم أداة للافلاس صغار المستثمرين

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد المصري - تحيا مصر

العيب ليس فى البورصة ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة