بالفيديو..خالد أبو بكر فى حواره مع خالد صلاح بـ"آخر النهار":جزء كبير من الإعلام فوضوى..وعن انتقاد السيسى له: أقدره ومتأكد أنه لم يشاهد الفيديو..وأيمن الجميل خضع للابتزاز بقضية الزراعة وموقفه سليم 100%

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 12:44 ص
بالفيديو..خالد أبو بكر فى حواره مع خالد صلاح بـ"آخر النهار":جزء كبير من الإعلام فوضوى..وعن انتقاد السيسى له: أقدره ومتأكد أنه لم يشاهد الفيديو..وأيمن الجميل خضع للابتزاز بقضية الزراعة وموقفه سليم 100% المحامى خالد أبو بكر
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحامى والإعلامى خالد أبو بكر، إنه ينبغى تجرد الإعلامى عن رأيه على الهواء، لأنه يمثل "حكما يُنفذ فى اللحظة"، موضحا أن العمل الإعلامى مسئولية كبيرة، مؤكدا أنه يلتزم بالموضوعية وأدب الحوار خلال عمله.

وأوضح "أبو بكر"، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أنه ليس عيباً أبدا "تحليل سلوك إعلامى ما فى وقت معين"، لافتاً إلى أنه يمارس مهنة الإعلام منذ ثلاث سنوات ونصف السنة.

تم استدعائى لتقديم برنامج القاهرة اليوم

وأشار "أبو بكر" إلى أنه تم استدعاؤه لتقديم برنامج "القاهرة اليوم"، ولم يعرض نفسه للعمل بالبرنامج، وكانت بداية تجربته لمدة أسبوع، ثم تعاقدوا معه، وقال: "الفكرة كانت غائبة عن بالى تماماً"، موضحاً أن العاملين بـ"أوربيت" يحترمون تماماً الرأى والرأى الآخر، وهذه الفكرة لا يتم المساس بها، ولا يتم التدخل فى أى رأى، ويمكنهم الحديث فى أى قضايا تتعلق بأى منطقة فى العالم.


وذكر "أبو بكر" أنه بعد انتهاء العام الأول من العمل مع "أوربيت"، جلس معه طارق نور، لمدة 4 ساعات، فسأله "أنت بتتفاوض معايا 4 ساعات عشان أقدم برنامج"، فرد عليه: "أنت شايفنى بهزر أنا عارف باعمل إيه".

المحاماة هى من أثقلت مقدم البرامج الحوارية

وتابع: "المحاماة هى من أثقلت مقدم البرامج الحوارية خالد أبو بكر.. فى اللغة وتكوين العبارات وكيفية توصيل المعلومة ومخارج الحروف والأداء.. وكل ذلك يعود إلى المحاماة.. ومفيش حد قالى أعمل إيه.. وكنت ملتزم بالموضوعية وأدب الحوار".

ورد المحامى الدولى خالد أبو بكر على انتقاد الرئيس عبد الفتاح السيسى له فى إحدى خطاباته السابقة، قائلا: "متأكد أو عندى إحساس كبير إن الرئيس السيسى لم يشاهد الفيديو، لأنه لو كان شاهد الفيديو ماكنش دا هيبقى رأيه".

الرئيس السيسى يقوم بكل الأعمال بالدولة

وأضاف أبو بكر: "الرئيس عبد الفتاح السيسى يقوم بكل الأعمال فى الدولة، ولكن نتمنى أن تكون هناك كوادر من اللحظة الأولى تتحمل المسئولية لكى نبنى الدولة، هل كان غضب الرئيس من شخص أو من الإعلام ككل؟ لاسيما أن هناك إعلاميين التقطوا هذه الإشارة بسطحية شديدة جدًا، وآخرين التقطوها بأنها رسالة موجهه للإعلام ككل".

ورأى خالد أبو بكر أن تحليل الإعلامى إبراهيم عيسى لانتقاد الرئيس السيسى له كان منطقيًا للغاية، وأيضًا لميس الحديدى التى التقطت الإشارة كرسالة للإعلام ككل، مشيرًا إلى أنه فيما يتعلق بهذه القضية الخاصة بالانتقاد الموجه له من السيسى، فإن الرئيس عليه وضع الأسس الرئيسية للمشاريع، وعلى الوزراء تكملة هذا الأمر، لكن استهلاك الرئيس بهذا الشكل فيه نوع من عدم خلق كوادر جديدة.

وأكد المحامى الدولى أنه مقتنع بالرئيس السيسى بشكل كبير جدًا: مضيفًا: "تعرضت لنوع من السباب غير العادى على السوشيال ميديا.. علاقة ناس كتير من الموجودين مع الرئيس عن اقتناع، لأن محدش أجبرنا إننا نكون مع هذا الرجل، واحنا معاه مش لأننا خايفين إن هتحصل حاجة أو بنطبل له زى ما الناس بتقول".

الدقة مطلوبة فى الأخبار الصحفية

وأوضح المحامى خالد أبو بكر، أن الدقة مطلوبة فى الخبر، مشددا على ضرورة أن ينبع الحل من ضمير الإعلامى والصحفى نفسه وليس القوانين، مضيفاً "جزء كبير من الإعلام المصرى به فوضى وجزء آخر محل احترام كبير".

وأوضح خالد أبو بكر أن الإعلام لم يلعب دورا سلبيا فى السياسة العامة بالدولة، نافيا تكميم أفواه من ينتقد الحكومة، قائلا: "لم أر منذ أن امتهنت هذه المهنة نوعا من أنواع اللوم من أى جهة".

الإعلاميون كانوا أول الداعين للحرب على الإخوان بعد 30 يونيو

وأشار إلى أن الإعلاميين كانوا أول الداعين للحرب على الإخوان بعد 30 يونيو، لأن الكل كان يراهن على وطنيته، لافتا إلى أن الكثير من القضايا التى تطرح الآن سببها الإعلام.

وأضاف أن الإعلام يحاول أن يصنع نوعا من "الفلاش" فى أى قضية ويخلق منها موضوعا يأخذ حيزا من الوقت، متسائلاً "وهل المجتمع فى حاجة الآن لمثل هذه القضايا أم هناك قضايا أهم؟"، مشيرا إلى أن هذه سلبيات توجد فى البرامج الحوارية فى الإعلام المصرى.

فساد وزارة الزراعة يتهم فيها أربع أشخاص على رأسهم الوزير

وعن قضية فساد وزارة الزراعة، قال المحامى خالد أبو بكر، إن قضية وزارة الزراعة متهم بها 4 من الأشخاص هم وزير الزراعة صلاح هلال ومساعده ورجل الأعمال الشريف أيمن الجميل ومحمد فودة، مشيرا إلى أن "الجميل" صديق له قبل أن يكون متهما فى القضية، لاسيما أن الكثير من الشخصيات تعرف حجم أعماله واستثماراته فى مصر وعدد العمالة فى مشروعاته.

كل التقارير تؤكد موقف أيمن الجميل القانونى بقضية فساد الزراعة

وأضاف المحامى الدولى، أن أيمن الجميل لديه أرض إذا ساندته الدولة فى مشروعه الذى كان سيقيمه عليها لرأينا عائدا غير عادى من هذا المشروع، لافتا إلى أنه منذ 7 سنوات يطلب تقنين وضعه على هذه الأرض، وهناك تقارير رسمية داخل القضية تؤكد حقه فى الأرض بنسبة 100%، مضيفاً "كل التقارير بتقول موقفه القانونى سليم 100%، ولو ملقتش العبارة دى فى القضية أنا أدفعلك اللى أنت عاوزه".

لماذا لم يتم تقنين أرض رجل الأعمال أيمن الجميل بالرغم من رفعه لـ11 قضية

وأوضح المحامى الدولى خالد أبو بكر، أن التقارير التى خرجت للوزير ولجان وزارة الزراعة تقول إن الأرض صالحة تماما للتقنين، فلماذا لم يتم تقنين هذه الأرض؟، بالرغم من رفع رجل الأعمال لـ11 دعوى قضائية يطالب فيها بحقه، مضيفاً "أيمن خضع لنوع من الابتزاز"، متسائلاً "لماذا أوصل المستثمر لهذه الدرجة؟" وتابع "الدعوة للاستثمار مش من الصح أن تكون عنوان فقط لأنه لازم تكون فعل".

خالد أبو بكر يطالب بتقنين أرض رجل الأعمال أيمن الجميل

وطالب خالد أبو بكر وزير الزراعة الحالى الدكتور عصام فايد، بتقنين أرض رجل الأعمال أيمن الجميل وفقا للقانون، ومعرفة المطلوب لكى يتم السير عليه، مضيفاً "مستعد أعمل أى حاجة بس أراهنك لو الأرض دى اتقننت"، موجها رسالة للحكومة قائلاً: "هل هذه الأرض لا تصلح للتقنين فى هذه اللحظة اللى احنا فيها؟، وإن كانت تصلح للتقنين فلماذا التأخير؟".

أيمن الجميل دفع 2.5 مليون جنيه لتقنين وضع أرضه


وكشف "أبو بكر"، عن دفع أيمن الجميل 2.5 مليون جنيه بإيصال لتقنين وضع الأرض، وهذا دليل على أنها قانونية، مطالبا بلقاء رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمعرفة أسباب تأخير تقنين الأرض، مؤكدا أن أيمن الجميل ذهب إلى الرقابة الإدارية كثيرا من أجل تقنين الأرض دون جدوى.

استثمارات بالملايين على أرض أيمن الجميل لم تستغل

وأوضح خالد أبو بكر، أن هناك استثمارات بها عائد بالملايين يجب أن تقام على هذه الأرض، لاسيما أن هناك مصنعا بها إذا بدا العمل به سيكون الأول فى أفريقيا والشرق الأوسط، مضيفاً "مفيش متر فى هذه الأرض مش مزروع ومش بيطلع إنتاج"، مشيرا إلى أن ما تعرض له أيمن الجميل من إجراءات تعتبر ظالمة، مضيفا:"هناك نوع من الكسل والروتين فى الاجراءات".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Hosny saleh

فقاقيع

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر ام الدنيا

فعلا الاعلام فوضوى بدليل انك محامى وشغال اعلامى

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة