الكرملين يعلن إبلاغ بوتين بوجود قنبلة وراء سقوط الطائرة الروسية.. ومصدر بـ"الطيران":حوادث الطائرات لا تخضع فقط للمعلومات الاستخباراتية.. ومن السابق لأوانه إعلان أسباب سقوطها.. ولايمكن إخفاء أى معلومات

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 12:14 م
الكرملين يعلن إبلاغ بوتين بوجود قنبلة وراء سقوط الطائرة الروسية.. ومصدر بـ"الطيران":حوادث الطائرات لا تخضع فقط للمعلومات الاستخباراتية.. ومن السابق لأوانه إعلان أسباب سقوطها.. ولايمكن إخفاء أى معلومات بوتين يقف دقيقه حداد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• مصدر بالطيران: اللجنة المصرية التى تحقق بحادث الطائرة محايدة


•• مصدر بالطيران: ننتظر الرد الرسمى فور إقراره من مستويات أعلى


•• الرئيس الروسي يتوعد الجناة "تحديث"



أعلن الموقع الرسمى للكرملين، أن رئيس جهاز الاستخبارات الروسية "إف أس بى"، ألكسندر بورتنيكوف، أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بوجود قنبلة يدوية وراء سقوط الطائرة الروسية.

وقال الموقع فى بيان نشرته وكالة الأنباء الروسية: "أعلن رئيس جهاز الاستخبارات الروسية (إف أس بى) ألكسندر بورتنيكوف الثلاثاء أن عملًا إرهابيًا تسبب فى تحطم طائرة الإيرباص التابعة لشركة متروجيت فى سيناء وأوقعت 224 قتيلا فى 31 أكتوبر".

وأكد بورتنيكوف للرئيس فلاديمير بوتين: "يمكننا القول أن الأمر يتعلق بعمل إرهابى وعبوة ناسفة يدوية الصنع بقوة توازى كيلوجراما واحدا من التى أن تى انفجرت خلال الرحلة".

ونقلت وكالات الأنباء قول الرئيس الروسى فلادمير بوتين، خلال اجتماع مع مسئولين عسكريين بالكرملين، إنه كلف أجهزة الأمن الخاصة الروسية بملاحقة المتورطين فى سقوط الطائرة الروسية، مؤكداً انه ستتم معاقبتهم أينما كانوا.

وأضاف بوتين فى كلمته: "هذا حدث سيطبعنا الى الابد لكنه لن يمنعنا من العثور على المجرمين ومعاقبتهم.. علينا القيام بذلك بدون تاخر وتحديد هوياتهم.. سنعثر عليهم اينما كانوا في العالم وسنعاقبهم".

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى، أن اللجنة المكلفة بالتحقيق فى أسباب سقوط الطائرة الروسية المنكوبة مازالت تواصل عملها حتى الآن، وأنه من السابق لأوانه حسب ما هو متعارف عليه دوليا الإعلان عن أسباب سقوط الطائرة دون الأخذ فى الاعتبار فحص كل المعطيات وتقديم الأدلة المادية الحقيقية التى أدت للحادث.

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة المكلفة بالتحقيق فى الحادث لجنة محايدة، وتضم العديد من الخبراء والمتخصصين فى المجالات كافة، كما تضم اللجنة خبراء من عدة جنسيات أخرى.

اليوم السابع -11 -2015

وأشار المصدر الذى فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أنه يستحيل التوصل إلى أسباب سقوط الطائرة دون عدم الإعلان عن ذلك، نظرا لارتباط هذه التحقيقات بعدة جهات تعمل فى هذا الملف، فضلا عن مشاركة عدة دول أخرى فى التحقيق وعلى رأسها الجانب الروسى.

وردا على ما أعلنته السلطات الروسية حول وجود قنبلة على متن الطائرة، مما يعنى تحطمها نتيجة عمل إرهابى، قال المصدر: مع كامل احترامنا للجانب الروسى الذى تضرر كثيرًا من هذا الحادث الأليم إلا أن حوادث الطائرات لا تخضع فقط للمعلومات الأمنية أو الاستخباراتية وإنما هناك خطوات متعارف عليها دوليا فى مجال الطيران، للإعلان عن أسباب أى حادث.

وتابع المصدر، أن السلطات المصرية ليس لديها أى نية فى إخفاء الأسباب التى أدت إلى الحادث، وأنه منذ اللحظة الأولى لوقوع الكارثة تم الترحيب بوفود الدول المعنية التى تشارك فيه بقيادة مصرية.

ولفت المصدر إلى أن السلطات المصرية تجرى حاليا اتصالات مكثفة على أعلى مستوى وتنسيق بين كل الجهات والوزارات يتبعه إصدار بيان رسمى من جانب وزارة الطيران المدنى حول ما تم إعلانه من الجانب الروسى.


اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة..


- رويترز: روسيا تؤكد وجود عمل إرهابى وراء تفجير الطائرة.. وبوتين يتوعد الجناة "تحديث"

- الكرملين: رئيس الاستخبارات أبلغ بوتين بوجود قنبلة يدوية وراء سقوط الطائرة

- "الطيران": لم نبلغ رسمياً باستنتاجات جهاز الأمن الروسى حول سقوط الطائرة

- موسكو ترصد 50مليون دولار لمن يدلى بمعلومات عن المتورطين بتفجير طائرة سيناء

- بوتين: سنصعد ضرباتنا فى سوريا بعد تفجير طائرتنا فى سيناء

- بوتين يقيل النائب الأول لوزير الدفاع الروسى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة