بعد المطالبة بزيادة خطاب الضمان من 100 إلى 200 الف ريال

"السياحة" تطالب السعودية بمنح مهلة شهرين لشركات العمرة لرفع خطاب الضمان

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 06:28 م
"السياحة" تطالب السعودية بمنح مهلة شهرين لشركات العمرة لرفع خطاب الضمان هشام زعزوع وزير السياحة - ارشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد شعلان رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة، أنه تم مخاطبة وزارة الحج السعودية لإرجاء تطبيق بزيادة قيمة خطابات الضمان المودعة من الشركات المصرية العاملة فى العمرة من 100 ألف ريال إلى 200 ألف ريال، ومنح الشركات مهلة لمدة شهرين لتوفيق أوضاعها دون إيقاف عملها فى العمرة.

ومن جانبها، أكدت غرفة شركات السياحة، برئاسة الدكتور خالد المناوى، فى بيان لها، أن الغرفة تتابع الموقف عن كثب وتبذل كافة الجهود الممكنة لإيجاد حلول لهذا الموقف ، وأشارت إلى أنها تجرى اتصالاتها مع مسئولى وقيادات الحج مباشرة لشرح وضع الشركات السياحية وشرح وجهة نظرهم.

وقالت الغرفة فى الإخطار المرسل لأعضاء الجمعية العمومية، إن توقيت القرار غير مناسب ويحتاج إلى وقت لتوفيق أوضاعها وأن مثل هذه القرارات يجب أن تصدر قبل تطبيقها بمدة كافية حتى يستطيع الجميع العمل بمقتضاها دون أرتباك .

وأعلنت الغرفة ، عن قيامها بدراسة منظومة متكاملة للضمانات التى تزداد بصورة مفاجئة وغير طبيعية لإيجاد حلول بديلة تتناسب مع متطلبات وزارة الحج السعودية وتتناسب مع قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة فى مجال العمرة والتي تتيح لها العمل فى السوق .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة