ضبط نصاب حصل على 2 مليون جنيه من مواطنين لتسهيل قروض شخصية بالبدرشين

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 02:28 م
ضبط نصاب حصل على 2 مليون جنيه من مواطنين لتسهيل قروض شخصية بالبدرشين صورة أرشيفية - بوكس شرطة
كتب وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالجيزة، بالتنسق مع مباحث قسم شرطة البدرشين من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على إنهاء إجراءات قروض شخصية حتى 2 مليون جنيه.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أفادت بقيام أحد الأشخاص، ويدعى "أحمد.س" مقيم بالبدرشين بمحافظة الجيزة، وسبق اتهامه فى "6" قضايا "نصب، ضرب، تبديد" ومحكوم عليه هارب فى "4" قضايا بجملة أحكام بلغت 5 سنوات سجن بإنشاء شركة وهمية باسم (الماسة) ومقرها بمنطقة الطالبية بالجيزة، بقصد النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى الحصول على قروض شخصية.

وكشفت التحريات أن المتهم قام بالإعلان عن الشركة عبر وسائل الإعلام المختلفة مدعيًا بإمكان الشركة تسهيل الحصول على قرض شخصى حتى "2 مليون جنيه" من البنوك بضمان شخصى "بالمخالفة للحقيقة" وأن المتهم تحصل منهم على مبالغ مالية مختلفة بزعم أنها رسوم الحصول على تلك القروض.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وعُثر بمقر الشركة على ما يلى استمارات طلب قروض منسوبة للشركة مرفق بها "إيصالات كهرباء، فواتير غاز، صور بطاقات الرقم القومى، سجلات تجارية، صور بطاقات ضريبية" ومدون بها المبالغ المالية التى حصل عليها من كل طالب قرض والتى بلغ نحو مليون جنيه، دفاتر بأسماء العملاء والمبالغ المالية المستولى عليها منهم خلال شهر نوفبر الجارى والتى بلغت نحو 20 ألف جنيه.

تم العثور بحوزة المتهم، على مجموعة من الإعلانات عن توفير قروض وفرص عمل بمهن مختلفة، كمية كبيرة من دفاتر استلام النقدية الخاصة بضحاياه مدون بها بيانات راغبى الحصول على القروض، 6 هواتف محمول، جهاز لاب توب ومبلغ مالى.

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيقات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة