حبس مأمور ضرائب طلب 60 ألف جنيه رشوة من صاحب مصنع بأكتوبر

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 01:19 م
حبس مأمور ضرائب طلب 60 ألف جنيه رشوة من صاحب مصنع بأكتوبر رشوة - صورة أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط مأمور ضرائب مبيعات طلب رشوة من صاحب مصنع بمبلغ 60 ألف جنيه مقابل تخفيض الضريبة المستحقة عليه.

البداية عقب تلقى اللواء طارق الأعصر، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من المواطن "إيهاب.ع.س"، صاحب مصنع لتشكيل المعادن بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، بقيام "أحمد.ح"، مأمور ضرائب مبيعات، بمطالبته بمبلغ ستين ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل تخفيض الضريبة المستحقة على المنشأة ملكه.

وأسفرت تحريات العميد مروان حبيب، مدير إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، عن صحة بلاغ الشاكى، وأن المتحرى عنه هو "أحمد.ح.س"، 37 سنة، مأمور ضرائب بمصلحة الضرائب على المبيعات، ومقيم بمدينة 6 أكتوبر، وأنه استغل موقعه الوظيفى للاتجار بالوظيفة العامة وطلب من الشاكى مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل الإخلال بواجبات وظيفته والتغاضى عن طلب الضرائب المستحقة عن المصنع ملك الشاكى، وأيضًا تخفيض ضرائب المبيعات المستحقة على الشاكى لخزينة الدولة.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإدارة العامة للمساعدات الفنية، تم رصد وتسجيل محادثة هاتفية ولقاء بين الشاكى والمتحرى عنه بمنطقة السادس من أكتوبر أقر فيهما بالواقعة تفصيلا وألح فى طلب مبلغ الرشوة.

وبكمين تم إعداده بمنطقة 6 أكتوبر تمكن العقيد محمد عبد الله، والرائد شريف نبيل، من ضبط المتهم متلبسًا بتقاضى مبلغ الرشوة من الشاكى بعد أن تم تسجيل اللقاء والضبط تسجيلًا صوتيًا ومرئيًا.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وبالعرض على النيابة قررت حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة