بعد البلايستيشن.. الصور المتحركة والـUSB أغرب طرق تواصل الإرهابيين

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 08:01 م
بعد البلايستيشن.. الصور المتحركة والـUSB أغرب طرق تواصل الإرهابيين طرق تواصل الإرهابيين - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشكال وطرق مختلفة يستعين بها الإرهابيون للهروب عن أعين الاستخبارات التى تحاول طوال الوقت صدهم عن أى أعمال تخريبية يرغبون فى القيام بها، مما يجعلهم فى كل مرة يفشلون فيها يسعون إلى الاستعانة بطريقة جديدة تتميز بالذكاء للتواصل دون أن يتم الإمساك بهم، وفيما يلى نرصد أغرب الطرق التى يستعين بها الإرهابيون للتواصل.

-جهاز البلايستيشن:


يعد أحدث وسائل التواصل بين الإرهابيين، حيث كشفت التحقيقات الأخيرة فى أحداث التفجيرات الإرهابية بباريس أن الإرهابيين استخدموا جهاز بلايستيشن 4 للتواصل والتجهيز للعملية، بعيدا عن أعين أجهزة المخابرات المختلفة، فى حين قال وزير الداخلية البلجيكى إن جهاز "بلايستيشن 4" تم استخدامه من قبل أعضاء داعش لتسهيل التواصل بينهم والتجهيز للعمليات الإرهابية حول العالم، خاصة مع صعوبة تعقبه ومراقبته، مقارنة بشبكات التواصل الاجتماعى الأخرى.

- السوشيال ميديا وغرف الدردشة فى الألعاب:


تعتبر وسيلة شعبية خاصة مع انتشار شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة، حيث يستخدمها الإرهابيون للدردشة داخل بعض المجموعات السرية، أو للحديث من خلال بعض الأكواد المتفق عليها والتى لا يفهمها غيرهم، وفى بعض الحالات لا يستطيع غيرهم الوصول إليها.

-USB sticks:
هى طريقة بسيطة وسرية لحمل الكثير من البيانات والمعلومات بداخلها دون أن يشك أى شخص بالأمر، خاصة مع انتشار فلاشات الـ USB بشكل كبير بين الكثير من الناس، ويمكن استغلالها لإصابة بعض الأجهزة بالفيروسات أو لاختراق بعض المواقع، بالإضافة إلى قدرتها على نقل الكثير من المعلومات وامتلاك برنامج للتدمير الذاتى عند حدوث أى أمر خارج عن السيطرة.

-صور Jpegs أو Gifs:


من أذكى طرق إخفاء المعلومات، وتعرف أيضا بفن إخفاء الرسالة داخل الصورة، حيث يتم إرسال الصورة الرقمية فى شكل مشفر سواء كانت صورة عادية أو متحركة، ويمكن فك تشفيرها من خلال تغيير الامتداد الخاص بها بكل سهولة، حيث تستخدم لنقل البيانات بسرية تام.

أبرز طرق التواصل الغريبة التى يستخدمها الإرهابيون للتفاعل مع بعضهم البعض، والتى تشمل أجهزة البلايستيشن والصور المتحركة، وفلاشات الـusb.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة