بالفيديو.. مرشحو باب الشعرية بـ"العاشرة مساء"..مواجهات ساخنة وتهم جنسية ومذهبية..يتنصلون من"الوطنى المنحل" وآخر يفتخر..أمين "آل البيت" يهاجم رجب حميدة:تدعمه إيران..ومرشحة: يشوهوننى بمشاهد جنسية مفبركة

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 07:02 ص
بالفيديو.. مرشحو باب الشعرية بـ"العاشرة مساء"..مواجهات ساخنة وتهم جنسية ومذهبية..يتنصلون من"الوطنى المنحل" وآخر يفتخر..أمين "آل البيت" يهاجم رجب حميدة:تدعمه إيران..ومرشحة: يشوهوننى بمشاهد جنسية مفبركة ضيوف العاشرة مساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحولت حلقة أمس الأحد من برنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامية وائل الإبراشى، على فضائية "دريم"، إلى ساحة للمواجهات وتوجيه الاتهامات الجنسية والمذهبية، من مرشحى دائرة باب الشعرية والموسكى وعابدين.

وطالت الاتهامات كلا من رجب هلال حميدة، وسمير دانيال سعد، ومحمد عبد النبى، وحنان الزهيرى، وجميعهم مرشحون للانتخابية البرلمانية المقبلة عن دائرة باب الشعرية والموسكى وعابدين.

المال السياسى فى العملية الانتخابية


فى بداية البرنامج أطلق رجب هلال حميدة، اتهاماته لبعض المرشحين باستخدام المال السياسى بشدة فى المعركة الانتخابية، التى تجاوزت دعايتهم على أقل تقدير مليون و200 ألف جنيه، بحد قوله، معلناً تقدمه ببلاغ للجنة العليا للانتخابات عن تلك المخالفات، قائلاً "أتقدم ببلاغ للجنة العليا للانتخابات والأجهزة المعاونة التى توقفت عن تطبيق الدستور، أين اللجنة العليا للانتخابات فى دائرة باب الشعرية، والمادة 25 لقانون الانتخابات التى تنص على أن الحد الأقصى للدعاية الانتخابية 500 ألف جنيه والإعادة 200 ألف فقط".



كما هاجم "حميدة"، خلال اللقاء، رجل الأعمال نجيب ساويرس، واتهمه بالسعى للسيطرة على البرلمان المقبل، بهدف تمرير مجموعة من القوانين التى تخدم مصالحه، دون النظر للصالح العام، على حد قوله.

اندلاع المواجهة


وفى عرضهم لخططهم وبرامجهم الانتخابية، تعهد المرشحان رجب هلال حميدة، ومحمد عبد النبى، بتقديم برامج إصلاحية تخدم أهالى دائرة باب الشعرية والموسكى وعابدين، قبل أن يتدخل المرشح الثالث عن الحركة الوطنية، سمير دانيال، قائلاً "بقالكم 20 سنة فى المجلس جايين دلوقتى بعد ثورتين تتكلموا عن الإصلاح!..وتقولوا برامج، أنتوا وصلتونا للدمار"، ما أدى إلى اندلاع المواجهة.



ورد "حميدة" على مرشح الحركة الوطنية: "أنت كنت رئيس لجنة التعليم بمجلس المحافظة فماذا قدمت من مقترحات.. أنا كنت معارضاً لا أسأل إلا عن كلمة كنت أؤديها، أما أنت كنت فى الحزب الوطنى ومسئول عن برامج وسياسيات وعن هذا الفساد والإفساد".

كما اتهم "دانيال" رجب هلال حميدة، بأنه كان موالياً للحزب الوطنى المنحل، قبل أن يدعى أن الحزب "فاسد وسيئ"، ليتبرأ المرشحان بعدها من الحزب الوطنى المنحل وتهم الانتماء إليه.

مرشح: أفتخر أنى حزب وطنى.. و"حميدة" بالراحة.. عندك القلب


من جانبه تدخل محمد عبد النبى، مرشح للانتخابات البرلمانية، رافضاً الهجوم على الحزب الوطنى، قائلاً: "أنا حزب وطنى وأفتخر أننى حزب الوطنى، ولا يمكن حجب جميع الوطنين المخطئين والصالحين منهم، وكل إنسان مسئول عن نفسه"، فيما رد "حميدة" متهكماً: "بالراحة على نفسك عشان القلب، أنت لسة خارج من المستشفى".

وأضاف "عبد النبى": "أنا عندى برامج واقتراحات، وممكن أخلى الدولة تبنى 2 مليون شقة و10 مستشفيات من غير ولا جنيه"، ليرد سمير دانيال: "مش هنقدم مقترحات هنا".

أمين "آل البيت": حميدة شيعى تدعمه إيران.. والأخير: بينى وبينك النيابة


التهم والاشتباكات لم تنته عند هذا الحد، فقد شن علاء السعيد أمين عام ائتلاف الصحابة وآل البيت، فى مداخلة هاتفية بالبرنامج، هجوما عنيفا على رجب هلال حميدة، متهما إياه بأنه شيعى، وممول من إيران لحكم مصر، قبل أن يصفه حميدة بـ"الكذاب" ويهدده بتقديم بلاغ للنائب العام.

واتهم "السعيد" هلال حميدة بأنه شيعى، تطاول على السيدة عائشة ويعلق صورة الخومينى، مضيفا: "له علاقات قديمة مع الشيعة وقصص كثيرة لا يمكن الخوض فيها، وإيران دفعت له أموالا، وكانت تعده ليكون رئيس جهورية مصر العربية، ويصبح ولاؤه لإيران وليس مصر"، على حد قوله.

وتابع السعيد مهاجما حميدة: "شيعى ويوزع كتبهم، وأقر بوجود ناصر عبد المجيد البطاط، وله تعاملات لم تسوى، بدليل حصوله على شيك بمليون جنيه قبل دخوله البرلمان".

فيما رفض رجب هلال حميدة اتهامات أمين ائتلاف آل البيت، وهدده بتقديم بلاغ للنائب العام صباح اليوم، قائلا: "هذا الكلام محض افتراء، وأقسم بالله هذا الكلام لا أساس له من الصحة، وأنت كذاب ومدفوع ومأجور أيضا وبينى وبينك النائب العام فى الصباح، ولو استطعت إثبات ذلك، لأعتزل العمل السياسى فورا لأن هذا غير حقيقى".

وأخرج حميدة "من جيبه" خطبة الجمعة التى حصل عليها من وزارة الأوقاف، مستشهدا بها على أنه سنى المذهب، قائلا: "عقيدتى هى عقيدة أهل السنة والجماعة والدليل على الهوا.. دا قدر ربنا.. وهذا من وزارة الأوقاف، حيث أؤدى خطبة الجمعة من 25 عاما".

مرشحة:أنصار مرشح منافس حاول تشويه صورتى بفبركة مشاهد جنسية


حدة المواجهة لم تتوقف عند المرشحين الحاضرين مع الإبراشى فقط، حيث اتهمت حنان الزهيرى، مرشحة مستقلة بانتخابات مجلس النواب عن دائرة باب الشعرية، فى مداخلة هاتفية مع الإبراشى، أحد أنصار مرشح منافس لها بالدائرة، بمحاولة تشويه صورتها عن طريق فبركة وتركيب مشاهد وصور جنسية لها.



وقالت حنان الزهيرى، إن بعض المرشحين فى الدائرة يقدمون رشاوى انتخابية، تجاوزت 7 ملايين جنيه.

وتابعت: "أنا لى باع طويل جدا، وبنت باب الشعرية من 50 سنة بعكس كل المرشحين، وجوزى أكبر فراش وكهربائى فى القاهرة".

فيما رفض مدير حملة أحد المرشحين، اتهامات المرشحة، قائلا لها: "عيب عليكى هذا الكلام، والمواطن الذى تتهميه بهذا الفعل، له علاقة بجميع المرشحين، ولا يمكن للحملة القبول بهذا العمل الإجرامى"، مضيفا "إيه تقلك.. أنتى أقل من المنافسة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة