الرئيس الفرنسى يدعو إلى استصدار قرار من مجلس الأمن لمكافحة الاٍرهاب

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 06:32 م
الرئيس الفرنسى يدعو إلى استصدار قرار من مجلس الأمن لمكافحة الاٍرهاب مجلس الأمن
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا ..


دعا الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند الى عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولى فى أقرب وقت لإصدار قرار يعبر عن رغبة مشتركة لمكافحة الإرهاب ، وذلك بعد ثلاثة أيام على الاعتداءات الدامية التى شهدتها باريس مساء الجمعة الماضى وأوقعت 129 قتيلا

و قال أولاند- فى كلمة أمام البرلمان الفرنسى اليوم الإثنين إن تدمير "داعش " هى مسألة تشغل المجتمع الدولى وإنه قرر تكثيف الغارات الفرنسية على مواقع "داعش " فى سوريا.

وأكد أن فرنسا ستكثف ضرباتها فى سوريا خلال الأسابيع القادمة، مشيرا إلى أن اعتداءات باريس تم التخطيط لها فى سوريا وأطلقت من بلجيكا بمساعدة فرنسية، مشيرا إلى أن العالم كله معنى بالإرهاب وليس فرنسا وحدها، وتابع قائلا:" فرنسا لا تخوض صراع بين الحضارات..بل ضد الاٍرهاب الجهادي" متوعدا بدحر الاٍرهاب وهزيمته.

وأوضح أنه سيطلب تمديد حالة الطوارىء ثلاثة أشهر إضافية ، مطالبا بضرورة تعديل الدستور للتعامل مع الاٍرهاب، وكشف عن أنه سيبحث تعزيز جهود مكافحة الاٍرهاب خلال لقائه خلال الأيام القادمة مع نظيريه الأمريكى باراك أوباما والروسى فلاديمير بوتين.

ولفت إلى أنه سيتم إضافة 2500 وظيفة جديدة فى إدارات السجون بفرنسا والخدمات القضائية ، بالإضافة إلى 5000 وظيفة فى الشرطة والدرك فى غضون عامين، وحظيت كلمة الرئيس أولاند بالقبول من قبل نواب البرمان الذين وقفوا جميعا لترديد النشيد الوطنى فى ختام كلمة الرئيس الفرنسي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة