أكد على وجود اهتمام كبير بقطاع الطاقة المتجددة..

رئيس الغرفة الألمانية: 6 مليار دولار حجم الاستثمارات الألمانية بمصر

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 02:03 م
رئيس الغرفة الألمانية: 6 مليار دولار حجم الاستثمارات الألمانية بمصر راينر هيريت رئيس الغرف الألمانية العربية للصناعة و التجارة
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد راينر هيريت رئيس الغرف الألمانية العربية للصناعة و التجارة، أن حجم الاستثمارات الألمانية فى مصر يقدر بحوالى 6 مليار دولار معظمها في قطاع البترول والغاز.

وأضاف هيريت فى تصريحات لليوم السابع على هامش ندوة للغرفة اليوم الاثنين أن الشركات الألمانية لديها اهتمام كبير للدخول بقوة فى مشروعات الطاقة المتجددة في مصر خلال الفترة المقبلة.

وتابع: السوق المصرى تحظى بفرص نمو واعدة فى مجال الطاقة المتجددة خاصة بعد إصدار قانون الكهرباء وتقليص دعم الطاقة، لكن أزمة العملة لا تزال أحد التحديات التى يخشى منها المستثمرون.

وأكد أنه من المتوقع أن يصل حجم التبادل التجارى بين القاهرة وبرلين 4 مليار يورو نهاية العام الحالى، منها صادرات مصرية إلى ألمانيا تتراوح بين 1.3 إلى 1.5 مليار يورو معظمعها خضروات وفواكه وبترول، فى حين تشكل سيارات الركوب والمعدات الصناعية غالبية الصادرات الألمانية للقاهرة.

وأضاف هيريت أن حجم التبادل التجارى بين البلدين وصل إلى 3.2 مليار يورو خلال التسعة شهور الأولى من 2015.

وتستهدف الندوة التى جاءءت تحت عنوان " تقديم النشروعات الناشئة إلى مجتمع الأعمال الألمانى المصرى" تشجيع أصحاب هذه المشروعات ودمجهم فى داخل المجتمع المصرى الألمانى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة