أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلة الكنيسة تحتفى بالعيد الثالث لجلوس البابا تواضروس

الأحد، 15 نوفمبر 2015 01:45 م
مجلة الكنيسة تحتفى بالعيد الثالث لجلوس البابا تواضروس البابا على غلاف مجلة الكرازة
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفت مجلة الكرازة الناطقة باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى عددها الأخير، بذكرى جلوس البابا تواضروس الثانى على الكرسى البطريركى، ووضعت صورة البابا على غلافها.

وتحدث البابا فى مقاله عن زيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية، وروى تفاصيل تلك الزيارة مؤكدًا أن هجرة المصريين للولايات المتحدة بدأت فى الخمسينيات من القرن الماضى عن طريق الأسر والعائلات وعاش المصريون الأقباط فى بيئة تختلف تماما عن تلك التى تربوا فيها حيث تختلف العادات والتقاليد والتقاليع والحياة مع مهاجرين أخرين من جنسيات أخرى ومع ذلك تأقلموا فى حياتهم الجديدة.

وتابع البابا: بدأ إنشاء أول كنيسة قبطية فى أمريكا عام 1968 وتعتبر كنيسة مارمرقس بلوس انجلوس من أقدم الكنائس القبطية هناك التى بلغت اليوم أكثر من مائتى كنيسة ودير.

وأكد البابا أن زيارته لأمريكا كانت بهدف الافتقاد الرعوى وانقسمت إلى ثلاث محطات الأولى، فى ايبراشية جنوب أمريكا والتى تضم 11 ولاية وتأسست عام 1995، والثانية لإيبراشية لوس انجلوس وهى الجزء الجنوبى من ولاية كاليفورنيا، أما المحطة الثالثة فى رحلته فكانت لإيبراشية شمال كاليفورنيا وغرب أمريكا، مشيرا إلى أن زيارته رغم قصرها تضمنت عرضا لتاريخ الكنيسة القبطية ووضعت لوحة رخامية تسجل زيارته وتحفظها للأجيال القادمة.

وتابع البابا: الكنائس المتوسطة الحجم أفضل من الصغيرة ومن الكاتدرائيات لأن هذا يفيد فى تغطية مساحات أوسع من الدول الكبيرة، مشيرا إلى أن اسقفية الشباب تقوم بدور رائع هناك.
واعتبر البابا أن تأسيس معهد لاهوتى أرثوذكسى لا يقل أهمية عن تأسيس كنيسة مطالبا بأن يجد الانتاج الفكرى لكل كنيسة من كتب وسيديهات انتشارا أوسع من ذى قبل.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة