مؤسس فيسبوك يعتذر للعرب المنتقدين تفعيل فحص الأمان للفرنسيين فقط: سنغير سياستنا

الأحد، 15 نوفمبر 2015 01:42 م
مؤسس فيسبوك يعتذر للعرب المنتقدين تفعيل فحص الأمان للفرنسيين فقط: سنغير سياستنا مارك زوكربيرج مؤسس موقع فيس بوك
كتبت سمر سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد موجة الغضب التى تعرض لها موقع فيس بوك ومؤسسه "مارك زوكربيرج"، الرئيس التنفيذى للشركة، عقب تفعيل فحص الأمان للفرنسيين بعد اعتداءات باريس يوم الجمعة، تساءل العرب عن سبب عدم إطلاق الخدمة الجديدة فى حوادث الإرهاب العربية وكان آخرها، تفجير برج البراجنة فى لبنان يوم الخميس الماضى، بالإضافة إلى عدم إتاحتها مطلقا للسوريين والعراقيين والفلسطينيين، والشعوب التى تُعانى من صراعات يوميا، وشعور الشعوب العربية بعدم الاهتمام من موقع فيس بوك، متسائلين ماذا لو فعل الموقع خاصية الأمان فى الأحداث الإرهابية التى هزت الوطن العربى أكثر من مرة، مثلما فعل فى فرنسا، حيث تسببت الهجمات الإرهابية على الشعوب العربية فى مقتل المئات من الأبرياء ويُتّمت عشرات الأبناء ورُمّلت الكثير من السيدات.

مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك رد على منتقديه بمقولة "معكم حق"، وقال فى تعليق على صفحته الشخصيّة على "فيس بوك"، بعد أن لوّنها بأعلام العلم الفرنسى تضامنا مع باريس: "الكثير من الأشخاص سألونى، وهم محقون، لماذا أتحنا خاصية "فحص الأمان" لباريس، ولم نفعل ذلك لتفجيرات بيروت والأماكن الأخرى؟".

وأضاف زوكربيرج: "حتى يوم أمس كانت سياستنا أننا نتيح تلك الخاصية فقط فى حالة الكوارث الطبيعية، لقد غيرنا هذه السياسة الآن، وأصبحنا نخطط لتكون متاحة للمزيد من المآسى الانسانية منذ الآن فصاعدًا".

وأشار مارك زوكربيرج إلى أنّ "فيس بوك" "يهتم بجميع البشر بقدر متساوٍ، وسنعمل بجد لنساعد الذين يعانون فى أكبر قدر ممكن من الحالات"، مضيفاً: "شكراً لكل من تواصل معنا بالتساؤلات حول هذا الموضوع، وأنتم على حق، بالفعل هناك الكثير من الاعتداءات الهامة الأخرى فى العالم".

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..




- ماذا لو فعل فيس بوك خاصية الأمان فى مصر.. لاختفى القلق وقلت الوفيات


- عنصرية "فيس بوك" ضد العرب وتحيزه للغرب.. غضب يجتاح موقع التواصل الاجتماعى لعدم تفعيل خاصية الأمان للجميع.. هل لا يستحق 22 مليون مستخدم مصرى الاطمئنان على أهلهم وأقاربهم وقت الخطر؟!

- لماذا لا ينعم المصريون بمزايا فيس بوك؟!..أداة الاطمئنان محرمة على كوارثنا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مكيالين وأكثر

حتى إنت بتلاوع في ردودك

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

من حقهم

عدد الردود 0

بواسطة:

وطن

ابو غسان

البرشلوني

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

شكراً

لك على راسي شباب الفيس بوك كلون

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل نصار

الفكره دي مسروقه مني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة