بالفيديو والصور..الأسبوع الأخير من دعاية المرحلة الثانية يشهد مخالفات بالجملة.. تفشى ظاهرة استخدام الأطفال.. ومرشح يوزع هدايا ورحلات على المواطنين.. وخبير: المرشحون لا يجيدون التواصل مع الناس

الأحد، 15 نوفمبر 2015 07:06 ص
بالفيديو والصور..الأسبوع الأخير من دعاية المرحلة الثانية يشهد مخالفات بالجملة.. تفشى ظاهرة استخدام الأطفال.. ومرشح يوزع هدايا ورحلات على المواطنين.. وخبير: المرشحون لا يجيدون التواصل مع الناس دعاية انتخابية
كتب محمد حجاج - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الأسبوع الأخير من الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من الانتخابات العديد من المخالفات الدعائية للمرشحين على المقاعد الفردى، فى الوقت الذى قال فيه خبراء وقانونيون إن المرشحين لا يجيدون استخدام أساليب دعائية جيدة لذلك يتجهون للقيام بمخالفات دعائية تخالف قانون مجلس النواب.

استخدام الأطفال فى الدعايات الانتخابية

ورصدت منظمات حقوقية العديد من مخالفات المرشحين فى المرحلة الثانية فى الانتخابات، وقال أيمن عقيل رئيس مجلس أمناء مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان أن أبرز المخالفات تجسدت فى تفشى ظاهرة استخدام الأطفال فى الدعايات الانتخابية للمرشحين وهو أمر مرفوض طبقا للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان كما أفاد عقيل أن بعض المرشحين يستخدمون النقابات العامة فى الترويج لدعايتهم الانتخابية مستغلين عضويتهم لمجلس إدارة النقابة.

ورصدت المنظمات الحقوقية إقامة المرشح صلاح غباشى عن دائرة عين شمس صاحب مدرسة الريادة حفل تكريم للمتفوقين داخل المدرسة وأعلن برنامجه الانتخابى أثناء الحفل وقام بنشر لافتاته ووزع برنامجه الانتخابى على الحضور داخل أسوار المدرسة.

#القاهرة أقام المرشح صلاح غباشي عن دائرة عين شمس صاحب مدرسه الرياده حفل تكريم للمتفوقين داخل المدرسة واعلن برنامجة الانتخابي اثناء الحفل وقام بنشر لافتاته ووزع برنامجة الانتخابي علي الحضور داخل اسوار المدرسة #مرصد_الانتخابات_البرلمانية

Posted by ‎مرصد الانتخابات البرلمانية - مصر 2015‎ on Saturday, November 14, 2015


اجتماع انتخابى بمقر نقابة المعلمين بدمياط

وفى دمياط الدائرة الأولى بدائرة مركز ومدينة دمياط، أقام المرشح جهاد عيد عضو نقابة المعلمين بدمياط اجتماعا داخل مقر نقابة المعلمين لأعضاء النقابة وعرض عليهم برنامجه الانتخابى مطالبهم بمساندته فى الانتخابات.

وفى محافظة المنوفية بالدائرة الأولى مدينة شبين الكوم قام الرائد ماجد أبو الخير رمز الكتاب بعمل لقاء بجمعية أصدقاء الكتاب المقدس، بينما فى محافظة ‏بورسعيد دائرة الشرق ومقرها قسم أول بور فؤاد، قام المرشح محمود رسمى بتعليق ملصقات دعائية على جدران محكمة الاستئناف بمدينة بور فواد.

هدايا ورحلات عمرة للناخبين

وفى السياق ذاته قام المرشح إبراهيم الغريب بتنظيم مؤتمر انتخابى بحضور الكثير من المواطنين حيث سبق أن اعلن عن تنظيم سحب على العديد من الهدايا ورحلات العمرة من خلال هذا المؤتمر، وقد قام الحضور بتسجيل أسمائهم ثم الصعود إلى المنصة لسحب رقم الهدية والتى تنوعت من الأغطية إلى رحلات العمرة، وتظهر إحدى السيدات تعترض على الهدية التى تلقتها وترغب فى الحصول على عمرة.

#المنوفية :قام المرشح ابراهيم الغريب بتنظيم مؤتمر انتخابى بحضور الكثير من المواطنين حيث سبق ان اعلن عن تنظيم سحب على العديد من الهدايا ورحلات العمرة من خلال هذا المؤتمر , وقد قام الحضور بتسجيل اسمائهم ثم الصعود الى المنصة لسحب رقم الهدية والتى تنوعت من الاغطية الى رحلات العمرة , وتظهر احدى السيدات تعترض على الهدية التى تلقتها وترغب فى الحصول على عمرة#مرصد_الانتخابات_البرلمانية

Posted by ‎مرصد الانتخابات البرلمانية - مصر 2015‎ on Saturday, November 14, 2015


وفى محافظة القاهرة، دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر، نظمت المرشحة هند عاكف جولة انتخابية بحى السيدة عائشة أمام مدرسة حيث قامت المرشحة بإعطاء الأطفال عند خروجهم من المدرسة صورها وطالبتهم برفعها وقامت بتصويرهم مستخدمة هؤلاء الأطفال فى حملتها الدعائية.

شوقى السيد: المخالفات سببها عدم قدرة المرشحين على التواصل مع الناخبين

من جانبه أكد الدكتور شوقى السيد، الخبير القانونى، أن سبب المخالفات الدعائية هو عدم قدرة المرشحين على التواصل مع الناخبين بطريقة جيدة، موضحا فترة الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من الانتخابات مناسبة تماما وليست قصيرة، كما تزعم بعض الأحزاب السياسية.

وأضاف السيد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن تلك المخالفات الدعائية تصل عقوباتها لحذف المرشح تماما من الكشف الانتخابى، إذا أثرت هذه المخالفة على نتيجة الانتخابات.

فيما قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن مخالفات المرحلة الثانية زادت على المرحلة الأولى بشكل كبير، وذلك بسبب عدم التحقيق فى مخالفات الدعاية للمرشحين ومحاسبتهم.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة