العلاج بـ"الكاربوكسى" الأفضل للهالات السوداء وعلامات تمدد الجلد

الأحد، 15 نوفمبر 2015 07:00 ص
العلاج بـ"الكاربوكسى" الأفضل للهالات السوداء وعلامات تمدد الجلد هالات سوداء
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الهالات السوداء تحت العين وعلامات تمدد الجلد من مشاكل البشرة التى يعانى أصحابها فى سبيل التخلص منها، وفى السنوات السابقة انحصرت طرق علاج الهالات السوداء على استخدام الدهانات الموضعية وعلاج أسباب الهالات إن وجدت كالأنيميا وفقر الدم، أما علاج الخطوط البيضاء بالجلد فكان علاجها أمرا أكثر صعوبة وغالبا لا يتم إلا فى المراحل الأولية لظهور العلامات.

فى السطور التالية تلقى هديل جهاد، أخصائية الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، الضوء على تقنية جديدة لعلاج الهالات السوداء وخطوط تمدد الجلد وهى تقنية العلاج بغاز ثانى أكسد الكربون، أو ما يعرف بـ"الكاربوكسى".

وتبعا لرأى هديل يعد "الكاربوكسى" من أهم وأحدث الطرق العلاجية المتبعة لحل العديد من مشاكل البشرة، وأهمها الهالات السوداء وخطوط البشرة البيضاء، حيث يحقن موضعيا بواسطة حقنة رفيعة جدا تحت الجلد فى المكان المصاب، ويساعد على تجديد خلايا البشرة، ويتم العلاج به على عدد من الجلسات تتحدد تبعا لاحتياجات كل حالة.

أما عن الآثار الجانبية المتوقعة للعلاج، تبعا لرأى هديل، فالتورم والانتفاخ والذى قد يستمر لعدة أيام يعد من أهم الآثار السلبية التى تنتج عن استخدامه، كما يمكن أن تترك الحقنة آثارا زرقاء فى موضع الحقن، ولكن غالبا ما تختفى كل تلك الآثار فى خلال أربعة أيام إلى أسبوع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة