نواب النور: هدف مرتكبى تفجيرات باريس دنيء ونتخوف من استخدامها كأحداث سبتمبر

السبت، 14 نوفمبر 2015 08:32 م
نواب النور: هدف مرتكبى تفجيرات باريس دنيء ونتخوف من استخدامها كأحداث سبتمبر أحداث باريس
كتب: نورا فخرى – حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان أعضاء مجلس النواب عن حزب النور، الحادث الإرهابى الذى تعرضت له العاصمة الفرنسية باريس، أمس وأسفر عن مقتل نحو 128، وإصابة أكثر من 200 من بينهم 99 إصابة خطيرة، مؤكدين أن الإسلام بريء من تلك الممارسات وأن مرتكبيها لهم "أغراض دنيئة"، ينما وصفوا قيام روسيا بحظر جميع رحلات مصر للطيران إلى أراضيها بـ"غير المبررة".


وصف أحمد الشريف، عضو مجلس النواب عن حزب النور بدائرة العامرية بمحافظة الإسكندرية، تعقيباً على قرار روسيا بحظر هبوط الرحلات المصرية بموسكو، بـ"غير المبرر"، معتبراً القرار بمثابة إعلان حرب اقتصادية ضد مصر، خاصة إنهم يعلمون الوضع الاقتصادى فى البلاد.

وقال الشريف، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أنه على الدول العربية أن تدعم مصر فى مجال السياحة عبر تنشيط السفر إلى مصر، وعلى الجانب المصرى فى المقابل أن يفتح طرق بديله للسياحة.

ورفض الشريف، تشكيل وفد دبلوماسى شعبى للذهاب إلى روسيا لتوضيح حقيقة الأمور، قائلا" لماذا نسافر، موقف روسيا غير مبرر، فنتائج التحقيقات لم تظهر بعد، وكيف سيسافر أصلا الوفد فى ظل هذا الحظر، هذا أمر مهين فى اعتقادى".

وأدان الشريف، التفجيرات التى طالت العاصمة الفرنسية باريس، أمس وأسفرت عن مقتل نحو 128، وإصابه أكثر من 200 من بينهم 99 إصابة خطيرة، واصفاً إياها بـ"الواقعة الإجرامية من الطراز الأول"، مضيفاً" من نفذ تلك العملية له أغراض دنيئة، وهو نوع من أنواع الفتنة".


وأضاف الشريف: لا نفرح أبداً فى المصائب حتى لو بلد "غير مسلم"، فليس من شيم المسلمين أن يفرحوا فى مثل تلك الحوادث.

وأبدى الشريف، تخوفه من أن يتم التشديد على العرب فى بلاد الغرب بعد تلك الواقعة، مثلما حدث بعد أحداث 11 سبتمبر.

من جانبه، قال الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن حزب النور، بدائرة أبو حمص وإدكو محافظة البحيرة، تعقيباً على قرار روسيا بحظر هبوط الرحلات المصرية بموسكو، إن القرار قد يكون نتيجة ضغوط دولية تعرضت لها روسيا بجانب ضغط شعبى داخلى على القيادة السياسية خاصة بعد مصرع 224 مواطن روسى، معرباً عن تأييده لتشكيل وفد دبلوماسى شعبى للذهاب إلى روسيا لتوضيح حقيقة الأمور.

وأضاف العرجاوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن تشكيل وفد شعبى وممثل للمجتمع المدني، يتوجه لروسيا يواكب المسيرة التى بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويدعمه خاصة وإن هناك تصور لدى الغرب بأن المجتمع المدنى ليس فى اتجاه القيادة التنفيذية.

وشدد العرجاوى، على ضرورة أن تستمر القيادة السياسية المصرية فى التواصل مع الجانب الروسى بجانب تعزيز دور المصريين فى الخارج، منتقداً دور وزارة الخارجية فى التعامل مع الأزمة قائلاً" دور وزير الخارجية السابق كان أفضل بكثير فتعتمد بشكل أساسى على رئيس الجمهورية، اللى بيتشغل لوحده".

وأدان العرجاوى، الحادث الإرهابى الذى تعرضت له العاصمة الفرنسية باريس، أمس وأسفر عن مقتل نحو 128 ، وإصابه أكثر من 200 من بينهم 99 إصابة خطيرة، مشدداً على أهمية أن يصدر التيار الدينى والمجتمع المدنى فى مصر بيان أدانه لما شهدته باريس من أعمال.

وأكد محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب "النور" فى البحيرة، على إدانة حزب النور العمليات الارهابية التى حدثت بفرنسا مشيرا إلى أن ما حدث عمل ارهابى خسيس،و لا احد يقبل اهدار نفس دون حق مهما كانت ديانته فهناك ابرياء ومدنيين لا ذنب.

وأضاف هيبة، أن بعض دول الغرب ترعى المنظمات الإرهابية، وأن الحادث الفرنسى ليس الاول من نوعه، قائلا: "اللى حضر العفريت يصرفه" وفى كل الاحوال لا نريد ان نستبق الأحداث.


وعقب نائب حزب النور على موقف روسيا من تعليق رحلات مصر للطيران قائلا: هناك مؤامرات على مصر من الغرب وأمريكا لضرب الاقتصاد المصرى، وحدوث "أسفين" بين مصر وروسيا بعد العلاقات والمبادرات القوية التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى.


وأشاد هيبه بدور الجيش والشرطة فى مكافحة الإرهاب والجهذ المبذول من الدولة لتدعيم السياحة، مشيرا إلى أهمية أن يساند الشعب هذا الاتجاه.

وقال هيبة، إن الاسلام بريء من داعش وأمثالها، فهم لا علاقه لهم بالدين، مشدداً على أهمية تجديد الخطاب الدينى فى مصر من جانب الأزهر الشريف ونشر الفكر الصحيح ليعلم العالم سماحة الإسلام ، وتوعية الشباب للحد من الأفكار المسمومة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة