بمنطقة الصوت والضوء..

غدا ..وزير السياحة يشارك فى وقفة تضامنية مع الشعبين الروسى والفرنسى

السبت، 14 نوفمبر 2015 08:52 م
غدا ..وزير السياحة يشارك فى وقفة تضامنية مع الشعبين الروسى والفرنسى هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتواجد هشام زعزوع وزير السياحة فى التاسعة والنصف مساء غدا الأحد فى منطقة الأهرامات "مدخل الصوت والضوء"ليشارك فى وقفة تضامنية مع الشعبين الفرنسى والروسى بحضور وزير الآثار.

ودعا زعزوع القطاع السياحى العام والخاص للمشاركة فى الوقفة التى تتضمن دقيقة حدادا على أرواح الضحايا من روسيا وفرنسا وإرسال تعازيه للشعبين مع إضاءة الهرم الأكبر بإشاعة الليزر فى رسالة مضمونها " التضامن مع فرنسا وروسيا ضد الإرهاب الأسود الذى يضرب العالم ".

وعقد وزير السياحة اجتماعا اليوم بديوان عام الوزارة مع لجنة الأزمات واستعرض خطة الوزارة فى الفترة القادمة والتحركات العاجلة للخروج من الأزمة التى يمر بها القطاع.

وناقش الوزير خلال الاجتماع بعض الحلول والمقترحات للخروج من الأزمة على رأسها، تحسين الصورة الذهنية عن مصر من خلال حملة علاقات عامة مكثفة تركز على السوق الروسى والبريطانى بمجرد رفع الحظر؛ إضافة لدعوة مشاهير كتاب الرأى فى مختلف الأسواق الكبرى لزيارة مصر وكتابة المقالات عما يشاهدونه من إيجابيات على أرض الواقع .

واقترح الوزير استخدام مواد فيلمية عن الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية حاليا لطمأنة السائحين فى مختلف الأسواق مع التأكيد على أن الإجراءات تضاهى المعمول بها فى الخارج.

وأكد الوزير ضرورة تنشيط السياحة الداخلية بإعداد حملة تعتمد على بث الروح الوطنية فى نفوس المواطنين لمساندة صناعة السياحة وتقديم برامج تستهدف مختلف الشرائح المصرية بأسعار جاذبة بالتنسيق مع وزارة الطيران المدنى وشركات الطيران.

وأضاف هشام زعزوع : بالتزامن مع ذلك سيتم العمل على تنشيط السياحة العربية من خلال تقديم برامج بأسعار جذابة وتنظيم قافلة سياحية لبعض الأسواق العربية ،والتنسيق مع الخارجية المصرية لمنح مواطنى دول المغرب العربى ميزة الحصول على التاشيرة عند الوصول لمصر.

وتابع الوزير :سيتم تعزيز ذلك بأجندة أحداث تضم مجموعة من الفعاليات الثقافية والحفلات الفنية لمشاهير المطربين العرب فى شرم الشيخ وغيرها من المقاصد المصرية لجذب السياحة المحلية والعربية؛لافتا إلى أنه سيتم استخدام نفس الأداة لتنشيط السياحة الدولية من خلال تنظيم حفلات لمشاهير الفنانين العالميين وكبرى الفرق الموسيقية العالمية.

وخلال الاجتماع أكد زعزوع ضرورة الحفاظ على الحركة الدولية من المصادر السياحية الأخرى بالاتفاق مع منظمى الرحلات على تحويل جزء من رحلاتهم الملغاة لشرم الشيخ إلى مقاصد مصرية أخرى (مثل الغردقة ومرسى علم والأقصر واسوان) ؛ علاوة على عقد لقاءات مع سفراء الدول الأجنبية فى مصر للطمأنة على الوضع الحالى والتعريف بالإجراءات الأمنية الإضافية التى تم تطبيقها فى المطارات المصرية.

وبحث الوزير سبل جذب المصريين المقيمين فى الخارج لقضاء إجازاتهم فى مصر من خلال تقديم برامج وعروض سياحية جاذبة وبالتنسيق مع الجهات المعنية، كما يطلق غدا الوزير حملة "مصر فى قلوبنا" والتى تشتمل على عروض غير مسبوقة لمدينة شرم الشيح بالإضافة إلى مدينتى الأقصر وأسوان.

شارك فى الاجتماع كل من رئيس هيئة التنشيط السياحى سامى محمود واللواء أحمد حمدى نائب رئيس الهيئة و محمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة التنشيط السياحى وعبد الفتاح العاصى رئيس قطاع الرقابة على الفنادق وإلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية ومحمد أيوب رئيس غرفة الفنادق وخالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة